شركة هواوي تستضيف قمة المدينة الآمنة في أفريقيا: تصدر تقنية المعلومات والاتصالات الجديدة، جعل المدن أكثر أمانا

نيروبي، كينيا، 18 تشرين الأول/أكتوبر، 2016 / بي آر نيوزواير / — استضافت شركة هواوي قمة المدينة الآمنة في أفريقيا وعرض كينيا 2016 في نيروبي بكينيا من 14-15 تشرين الأول/أكتوبر، 2016، والتي اجتذبت أكثر من 200 عميل عالمي وشريك وخبير ومحلل في الصناعة في مجال الأمن العام. وإذ عقد تحت شعار “تصدر تقنية المعلومات والاتصالات الجديدة، جعل المدن أكثر أمانا”، عرض المؤتمر الممارسات الفضلى للمدن الآمنة في مدن مثل نيروبي ومومباسا، كما قدم للمشاركين أحدث المعلومات حول اتجاهات الصناعة والفرص في ميدان تقنية المعلومات والاتصالات الجديدة. وكجزء من التعاون في الصناعة لإنتاج حلول المدينة الآمنة المبتكرة، عرضت هواوي أيضا حلها الجديد 4 جي المعتمد على السحاب للمدينة الآمنة، الذي تم تطويره شراكة مع شركائها، كما أطلعت الحضور على ابتكارات شريكة أخرى تم نشرها بنجاح في أفريقيا.

وإذ تعتبر قلب أفريقيا، فإن كينيا هي المركز السياحي والاقتصادي للقارة، وتبنت حكومة كينيا حلول المدينة الآمنة كاستراتيجية وطنية للحفاظ على هذا الوضع. وقد تعاونت شركة هواوي مع شركة سفاري كوم لتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع المدينة الآمنة في كينيا باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الجديدة، التي تغطي المدينتين المكتظتين بالسكان نيروبي ومومباسا. وبعد الانتهاء من المشروع، حسنت هاتان المدينتان الوضع الأمني ​​المحلي فيهما، ووفقا للتقرير السنوي للشرطة الكينية، انخفضت معدلات الجريمة في 2014-2015 بنسبة 46٪ في المناطق التي شملها مشروع المدينة الآمنة.

وقالت السيدة ديانا يوان، الرئيسة التنفيذية للتسويق وقسم مبيعات الحلول في مجموعة أعمال شركة هواوي في كلمتها في القمة، “السلامة العامة تصبح تدريجيا ضرورة لرفع مستويات المعيشة للجميع. القمة اليوم تكتسي بأهمية خاصة. ويمكنك شخصيا تجربة التطبيقات العملية لحلول المدينة الآمنة. وبالتزامها بمبدأ التركيز على العملاء، تتعاون هواوي مع الشركاء والعملاء لبناء مدن أكثر ذكاء وأكثر أمنا، وأفضل ارتباطا، وذلك عبر بنيتنا التحتية الجديدة من تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي تشتمل على جهاز الأنبوب السحابي المتكامل. حلول المدينة الآمنة من هواوي ستؤدي إلى تحسين شامل لإدارة المدن وتساهم في سلامة المدن والازدهار في الدول الأفريقية.”

المدينة الآمنة في عهد تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الجديد

وقال السيد كمال نعيم، رئيس تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، موئل الأمم المتحدة (برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية)، في كلمته الرئيسية في القمة “إن المدينة الأكثر أمنا ترتكز على ثلاثة ركائز أساسية للوقاية  –إنفاذ القانون وإصلاح نظام العدالة الجنائي، الوقاية الاجتماعية والتصميم الحضري – التي تتبنى نهجا شاملا ومتكاملا ومتعدد القطاعات لتحسين الأحوال المعيشية في المدن ونوعية الحياة لجميع المقيمين في المناطق الحضرية، والمبنية على الثقة بأن الحكم الحضري الرشيد والتخطيط والإدارة يمكن أن تحسن سلامة الأحياء.”

وفي خطابه الافتتاحي بعنوان “المدن الآمنة: مدفوعة بثورة التكنولوجيا”، تشاطر السيد توماس لينش، مدير الاتصالات الحرجة لشركة آي أتش أس ماركيت، رؤاه حول كيف أن سلامة الجمهور هي نظام شامل حيث يتم تكامل المراقبة بالفيديو التقليدي، بث الصوت، الإيفاد بمساعدة الكمبيوتر، نظام المعلومات الجغرافية، وأنظمة تلقي وبث المكالمات، بشكل وثيق لتمكين الوعي بالتهديد والإنذار المبكر، وإدارة الحوادث في جميع أنحاء العملية برمتها. ووفقا لأحدث الأبحاث من آي أتش أس ماركيت، يقدر أن يزيد حجم سوق معدات السلامة العامة من 13 مليار دولار في عام 2015 إلى 20 مليار دولار في عام 2020.

وقال السيد هونغ إنغ كوه، كبير خبراء السلامة العامة في هواوي في خطابه الافتتاحي إنه في حين أن مراقبة الفيديو الذكية، والراديو النطاق العريض والإرسال بمساعدة الكمبيوتر هي كلها وسائل هامة جدا، فإنها ليست كافية لإنشاء مدينة آمنة. فهناك حاجة إلى سحابة بوليسية لربط مراكز وكالات السلامة العامة المختلفة لتحسين تبادل المعلومات وتحسين تجربة المستخدم. ومع النمو الهائل للبيانات من السجلات التقليدية للشرطة، والمراقبة بالفيديو، والشبكات الاجتماعية، وإنترنت الأشياء، فقد باتت تحليلات البيانات الكبيرة مهمة جدا. فهذه التقنيات معا يمكنها أن تساعد في الوقاية من التهديد، وإن لم يكن ذلك ممكنا، فيمكنها توفير الكشف المبكر من أجل الاستجابة الأسرع والإنقاذ؛ وذلك بهدف الحد من الخسائر في الأرواح والممتلكات، وتحقيق العدالة والحياة الطبيعية في المجتمع.

هواوي تتعاون مع شركاء لبناء نظام جديد

وقد عرضت هواوي في القمة حلها للمدينة الآمنة الذكية الجديد، الذي تشاركت هواوي وشركاؤها في وضعه. ويتكون الحل من نظام القيادة الأول في العالم القائم على التصوير والتناغم، وأول نظام كابلات 4 جي مهني في هذه الصناعة، فيديو سحابي عالمي المستوى عبر المنطقة وعبر الوكالات، وبنية تحتية لتقنية المعلومات والاتصالات للمدينة الآمنة مدفوعة بمؤسسات الأعمال.

بالإضافة إلى ذلك، تشاطرت سفاري كوم، وهي أكبر مزود لخدمات الاتصالات الشاملة في كينيا، تعاونها مع شركة هواوي في تطوير مشروع المدينة الآمنة في كينيا. ووفقا لخطاب شاكا كواش، رئيس دائرة المشاريع الخاصة في سفاري كوم المحدودة، فإن نشر حل المدينة الآمنة من هواوي في نيروبي ومومباسا قد حسن بشكل كبير التحقيق الجنائي، والتعاون المشترك بين الوكالات، وكفاءة الاستجابة للطوارئ لهيئة الشرطة الوطنية. وقد أدى ذلك إلى فوائد ملموسة لكل من مواطني كينيا، وكذلك مسؤولي الأمن الذين يستخدمون الحل.

وفي كلمته، قدم السيد لي تينغ، كبير المهندسين في شنغهاي دي اس لمعدات الاتصالات المحدودة، السمات المعمارية للجيل المقبل من نظام القيادة للطواريء المتقارب الذي تم تطويره بالتعاون بين شركة هواوي ودي أس. وتم نشر هذا النظام بنجاح في نيروبي، كينيا.

وحتى اليوم، عملت هواوي مع أكثر من 100 شريك، وأكثر من 550 من شركاء الخدمة المرخصين، وأكثر من 120 من شركاء الخدمة المرخصين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في جميع أنحاء العالم، لتشكيل إطار نظام المدينة الآمنة الجديد. ويتكون نظام المدينة الآمنة الجديد من الشركات الاستشارية (بي جي أس وأكسنتشر)، أنظمة التكامل (سفاري كوم وتايكو)، وبائعي البرامج (هكساغون، مايلستون، أس أيه بي، آيأومنيشنت، بروماد وأيجنت في).

وفي صناعة المدينة الآمنة، أطلقت هواوي حلول المدن الآمنة الكاملة مع شركائها، والتي تخدم 400 مليون شخص في أكثر من 100 مدينة في أكثر من 30 بلدا. وبالمضي قدما، ستواصل هواوي اللتعاون مع شركائها لتطوير حلول مدن آمنة مفتوحة، وحلول موحدة وذكية مصممة خصيصا لاحتياجات العملاء.

نبذة عن شركة هواوي
شركة هواوي هي الشركة العالمية الرائدة في توفير حلول المعلومات وتكنولوجيا الاتصالات، برؤيا إثراء الحياة من خلال الاتصالات. ومن خلال التزامها بالابتكار الذي يركز على العملاء والشراكات المفتوحة، بنت هواوي محفظة حلول اتصالات وتقنية معلومات كاملة تمنح العملاء مزايا تنافسية في شبكات الاتصالات والشركات، فضلا عن الأجهزة والحوسبة السحابية.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقع هواوي على الانترنت: www.huawei.com