شركة ويسون للهندسة تحصل على عقد هندسة وشراء وبناء لمشروع توسعة مرفق إيثلين في السعودية

شنغهاي، 28 حزيران/يونيو، 2016 / بي آر نيوزواير / — أعلنت شركة ويسون (“الشركة”، رمز السهم 2236)، وهي واحدة من الشركات الرائدة المزودة لخدمات الهندسة الكيماوية والمشتريات والبناء في الصين، أن الشركة فازت بعقد هندسة ومشتريات وبناء لمشروع أكسيد الإيثيلين وإيثيلين الغلايكول في الشرق الأوسط مؤخرا.

وحسب العقد، ستكون شركة ويسون للهندسة مسؤولة عن توسعة مرافق مشروع أكسيد الإيثيلين والوحدات المساعدة في المملكة العربية السعودية. ومن المقرر أن يتم الانتهاء ميكانيكيا من المشروع في الربع الثالث من العام 2017. وقد تم عقد اجتماع إطلاق المشروع مؤخرا في مقر شركة ويسون للهندسة بشنغهاي.

تقنية أكسيد الإيثيلين هي واحدة من التقنيات الرئيسية التي تستخدم في إنتاج الغلايكول على الصعيد العالمي، وهي أيضا عملية مهمة في صناعة إنتاج الايثيلين. وتقدم شركة ويسون الآن خدمات الهندسة والمشتريات والبناء لمشروع 70 كي تي أيه لحامض الأكساليك ومشروع 10 كي تي أيه للإيثيلين غلايكول باستخدام غاز إنتاج مناجم الفسفور الأصفر كغذاء للحيوانات في مقاطعة قويتشو في الصين. ويستخدم المشروع غاز سينغاز مضافا إلى تقنية إي جي بواسطة الأكسالات، وهي تقنية شائعة في إنتاج الغلايكول. وسيؤدي منح هذا العقد لتوسيع مرافق أكسد الإيثيلين في السعودية إلى تعزيز قدرات تنفيذ المشاريع لدى ويسون التي تتميز باستخدام تقنيات شائعة متعددة، كما سيؤدي إلى تعزيز تنافسية الشركة في صناعة البتروكيماويات العالمية.

التدويل هي واحدة من استراتيجيات التنمية الرئيسية لشركة ويسون للهندسة. وفي الوقت الحاضر، فازت ويسون بما مجموعه سبعة عقود هندسة ومشتريات وبناء في منطقة الشرق الأوسط، تم تسليم ثلاثة منها بنجاح. وتعمل الشركة على مشروع لبناء أكبر مصفاة نفط يمنح لشركة صينية في أميركا الجنوبية. ومع سجل مشاريع رائع لويسون في الخارج، فقد صنفت الشركة كواحدة من أكبر 100 شركة هندسة صينية من حيث الإيرادات من مشاريع تنفذها في الخارج في العام 2015.

نبذة عن ويسون للهندسة (www.wison.com)

ويسون للهندسة (“الشركة”، SEHK رمز السهم: 2236) هي واحدة من أبرز مقدمي إدارة خدمات الهندسة الكيميائية والمشتريات والبناء في الصين. وتتخصص الشركة في خدمة قطاعات الطاقة بما في ذلك البتروكيماويات كيماويات الفحم، وتكرير النفط والمواد الكيميائية الدقيقة. ومن ترخيص التكنولوجيا، وتخطيط المشروعات والمشورة لمشاريع بي دي بي وأف إي إي دي، إلى التصميم الهندسي وإدارة المشتريات والبناء، فضلا عن خدمات الشركات الناشئة والخدمات التشغيلية، تقدم الشركة خدمات متنوعة وحلول الوقفة الواحدة للعملاء في جميع أنحاء العالم.