شركة ويفز أوديو تطرح تقنيةNx القائمة على تتبع حركات الرأس عبر حملة كيك ستارتر لجعل الخبرة السمعية الثلاثية الأبعاد حقيقة

نوكزفيل، تينيسي، 24 حزيران/يونيو، 2016 / بي آر نيوزواير / —  في وقت سابق هذا العام، أعلنت شركة ويفز أوديو Waves Audio عن برمجية تقنية جديدة تضيف صورة سمعية بانورامية لسماعات الأذن الستيريو، ما يفتح الباب أمام التطبيقات في الواقع الافتراضي والواقع المعزز ومزج الصوت الثلاثي الأبعاد والكثير غير ذلك. تقنية Nx تسمح للمستعملين بالاستماع للعمق الطبيعي ذاته، والانعكاسات الطبيعية والصور البانورامية التي تسمع من سماعات في غرفة، إنما على سماعات الأذن. وبتقنية Nx من ويفز، يمكن الاستماع للموسيقى والأفلام والألعاب بطريقة ثورية، إذ أنها تضيف بعدا جديدا من الواقع الثلاثي الأبعاد الغامر – وهو كله يحدث داخل السماعة التي لديك أصلا.وقررت شركة ويفز وضع تركيز أبحاث وتطوير كبير على تقنية Nx من أجل تطوير هذه التقنية بصورة إضافية. وتتواصل ويفز الآن مع مجتمع المهتمين بالصوت لجعلهم يشاركون في حملة الإطلاق كيك ستارتر بدءا بيوم 22 حزيران/يونيو. هذه الحملة البدئية هي طريقة للمتحمسين للآلات السمعية لتكون لهم مصلحة أولية في هذه المجموعة من الآلات.

للانضمام إلى الحملة، يرجى زيارة: http://waves.com/kickstarter.
الصورة: http://photos.prnewswire.com/prnh/20160621/382096
الشعار: http://photos.prnewswire.com/prnh/20160621/382097LOGO

يذكر أن ويفز كانت فازت بجائزة غرامي التقنية، وهي الشركة الأبرز عالميا في تطوير تقنيات دي أس بي الصوتية. ولأكثر من عقدين، ظلت ويفز رائدة في تطوير خوارزميات معالجة الإشاراتالصوتية النفسيةالتي تستفيد من المعرفة المتقدمة بعلم السمع والإدراك البشري من أجل التحسين الجذري لجودة الصوت المدركة.

إن إدراك الصوت المكاني هو ظاهرة معقدة. فهو يجمع بين موجات الصوت السمعية وغرفة أو مساحة، والتفاعل بين موجات الصوت والحركة الجسدية لرؤوسنا وآذاننا، ورد فعل آذاننا الوسطى والداخلية والعصب السمعي، وأخيرا إدراك دماغنا وتفسيرهللمشهد السمعي.

إن إدراك الصوت عبر سماعات الرأس هو تجربة مختلفة تماما. فتقنية ويفز  NX تسد الفجوة عن طريق إعادة إنتاج الإشارات السمعية التي تصل إلى آذاننا في العالم الحقيقيعلى سماعات الرأس. واحدة من الطرق التي تقوم بها بذلك تتمثل في تتبع وضع رأس المستخدم وتسليم الصوت إلى سماعات الأذنين للمستخدم لمحاكاة الطريقة التي يستمع بها المستخدم ذلك في العالم الحقيقي. تقنية ويفز  NX تتبع التحركات الفعلية لرأس المستخدم، مفسرة أبسط الفروق التي تخلق تجربة حقيقية، وخبرة ديناميكية حسية متغيرة –ووضع الصوت بصورة مناسبة في سماعات الأذن اليمنى واليسرى لمحاكاة حركة عبر مساحة صوت ثلاثية الأبعاد.

وفي الآونة الأخيرة، أطلقت ويفز بنجاح أول منتج من منتجات عائلة NX – وهوNx Virtual Mix Room ، وهي أداة “رصد افتراضي” تعيد إنتاج،على السماعات، الصوتيات المثالية لغرفة مزج راقية، ما يسمح لمحترفي المزج الصوتي باتخاذ قرارات المزج والتسجيل الأفضل على سماعات الأذن. ومنذ إطلاقها، فازت Nx Virtual Mix Room، بالاشادة الاجماعية. أداة NX التالية التي ستطرح في السوق (يتوقع طرحها في أيلول/ سبتمبر) هيNx Head Tracker، وهي جهاز بلوتوث صغير يلتصق بأي سماعات أذن، ويقوم بتتبع حركات رأس المستخدم، ويتواصل مع برمجية NX. ويمكن استخدام Nx Head Tracker   مع Nx Virtual Mix Room  أو مع الجهاز الذي سيتم طرحه قريبا، Waves Nx application، الذي سيسمح لجميع المستهلكين باختبار تجربة الصوت الثلاثية الأبعاد على أجهزة الكمبيوتر والأجهزة النقالة الخاصة بهم. وبمساعدة من مجتمع المتحمسين لآلات الصوت عبر حملة كيك ستارتر، ستوسع ويفز تطوير NX، بهدف تعزيز الحواس وتغيير الطريقة التي نسمع بها جميعا العالم.

للحصول على قائمة لجوائز Nx، يرجى زيارة http://waves.com/kickstarter
رابط الفيديو: http://youtu.be/iwIr_4pczXs
لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: http://waves.com