صحة المستهلك تلعب دورًا حيويًا في استراتيجية ميرك للنمو في أفريقيا

دارمشتادت، ألمانيا، 9 يونيو 2016/PRNewswire/ —

  • تعتزم شركة ميرك التي تضع صحة المستهلك في طليعة خططها التوسع بشكل كبير في القارة الأفريقية خلال السنوات الخمسة المقبلة
  • وسيكون عام 2016 عامًا للاستثمار في البلدان الأفريقية المختارة بحسب خطة أنشطة صحة العملاء الخاصة بشركة ميرك، مع التركيز على العلامات التجارية الاستراتيجية العالمية مثل سفن سيز وناسيفين ونيوروبيون

حددت اليوم شركة ميرك – الشركة الرائدة في مجال التقنية والعلوم – الخطوط العريضة للدور الذي سيلعبه نشاط صحة المستهلك في إطار استراتيجية النمو الجديدة للشركة في أفريقيا. وفي غضون زيارة أعضاء المجلس التنفيذي للشركة إلى عشرة بلدان أفريقية في نوفمبر 2015، كشفت ميرك – التي ظلت تقدم خدمات الرعاية الصحية في أفريقيا منذ عام 1897- النقاب عن هدف طموح يتمثل في زيادة المبيعات في أفريقيا إلى أكثر من الضعف وصولاً إلى حوالي 500 مليون يورو بحلول عام 2020، في إطار هذه الاستراتيجية سيكون عام 2016 هو عام الاستثمار بالنسبة لنشاط صحة المستهلك في بلدان أفريقية مختارة. تعتزم الشركة التركيز على علاماتها التجارية الاستراتيجية العالمية ذائعة الصيت مثل سفن سيز®، وناسيفين®، ونيوروبيون®، إلى جانب أسماء أخرى، في القارة. وبالتركيز على الابتكار والوصول إلى الصحة، فمن المتوقع لنشاط ميرك لصحة المستهلك أن يلعب دورًا حيويًا في التزام ميرك بدعم صحة العائلات، والمجتمعات الصحية والاقتصادات الصحية في أفريقيا.

Merck Logo.

(الشعار: http://photos.prnewswire.com/prnh/20160202/328976LOGO )
(الصورة: http://photos.prnewswire.com/prnh/20160607/376485 )

وفي هذا الصدد، صرح السيد يوتا كيميرتش-كيل، الرئيس والمدير التنفيذي لنشاط صحة المستهلك بميرك، قائلاً “يأتي قطاع نشاط الرعاية الصحية في طليعة استراتيجية النمو الخاصة بميرك في أفريقيا، ويلتزم نشاط صحة المستهلك كل الالتزام برفع الوعي الصحي في القارة والاستجابة إلى احتياجات المستهلك غير المستوفاة للنهوض سريعًا بسكان القارة الأفريقية.”

ما بعد الحملة صفر في كينيا

تلعب العلامة التجارية المبتكرة والموثوقة لصحة المستهلك سفن سيز بالفعل دورًا مهمًا في كينيا من خلال دعم حملة ما بعد الصفر 2016، وهي مبادرة تقودها سيدة كينيا الأولى السيدة مارغريت كينياتا من أجل المكافحة الفعالة لمرض سوء التغذية. ففي بلد يعاني فيها 35% من الأطفال من الوهن، يلعب سفن سيز، وهو مكمل غذائي من زيت كبد الحوت الغني بمادة الأوميجا-3، دورًا فعالاً في معالجة قضية سوء التغذية. وكجزء من الدعم القومي الذي يقدمه سفن سيز لحملة ما بعد الصفر 2016، يساهم بأكثر من 80 عامًا من المعرفة في توريد ما يتوفر عليه البحر من خيرات لدعم الأطفال الأفارقة في تلبية الاحتياجات الموصى بها من الفيتامين والأوميجا-3 للمحافظة على تطورهم الصحي من الناحية الجسمية والعقلية معًا.

The Merck team with the First Lady of Kenya; third person from the left.

وأضاف السيد يوتا كيمريتش-كيل قائلاً “نحن نأخذ دور الريادة في الترويج للصحة الشخصية والتغذية الجيدة لإنشاء أجيال أقوى في كينيا، عن طريق إطلاق حملة الاتصالات “معًا من أجل أجيال أقوى”. تهدف الحملة إلى تمكين الناس من بناء أفراد وتجمعات ومجتمع أكثر قوة ككل من خلال رفع الوعي العام حول قضية سوء التغذية. وبالمضي قدمًا، فإن حافظتنا من المنتجات الصيدلانية التي يمكن صرفها دون الحاجة لوصفة طبية تتموضع بصورة مثالية للمساعدة في مواجهة الاحتياجات الخاصة بالشعوب الأفريقية. وستنضم علاماتنا التجارية الأخرى (ناسيفين، ونيوروبيون) قريبًا إلى سفن سيز لدعم صحة العائلات والتجمعات والاقتصادات الصحية في أفريقيا.”

النمو القوي لنشاط صحة المستهلك العالمي

تشير التقارير إلى أن نشاط صحة المستهلك الخاص بميرك، والذي من المتوقع له المساهمة بشكل كبير في توسع ميرك داخل القارة الأفريقية، إلى أنه حقق صافي مبيعات عالمية يبلغ 215 مليون يورو خلال الربع الأول من عام 2016، ما يؤشر إلى نمو أساسي بنسبة 6,1% مقابل فترة العام السابق، باستثناء الآثار لمرة واحدة. كما تفوقت أربع علامات تجارية استراتيجية عالمية من أصل ستة في أداءها مقابل العام الماضي، مع محافظة نيوروبيون، ودولو-نيوروبيون®، ونافيسين®، وفيمبيون على كونها العلامات المساهمة الرئيسة أما المناطق الجغرافية التي شهدت زخمًا قويًا في النمو فكانت تشيلي، وبيرو، والبرازيل، وأمريكا اللاتينية، بالإضافة إلى إندونيسيا، والهند، وتايلاند، وآسيا المحيط الهادي.

تُوزع كافة البيانات الصحفية الخاصة بميرك بالبريد الإلكتروني فور توفرها على موقع ميرك الإلكتروني. يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني http://www.merckgroup.com/subscribe  وذلك للتسجيل مباشرة أوتغيير خياراتك أو إنهاء هذه الخدمة.

نبذة حول أعمال صحة العملاء ميرك 

العلامات التجارية الخاصة بأعمال صحة العملاء، مثل نيوروبيون®، وبيون®، ونافيسين®، سفن سيز®، دولو-نيوروبيون®، وفيمبيون® هي علامات رائدة مدعومة بالعلم وتحظى بثقة العملاء في الأسواق الرئيسة في العالم. تُوظف أعمال صحة المستهلك ما يزيد عن 3700 موظف عالميًا، يعملون في أكثر من 40 سوقًا. وتتألف حقيبة الأعمال من العلامات التجارية التي يبلغ حجم مبيعاتها حوالي مليار دولار أمريكي سنويًا. صحة العملاء هو نشاط تجاري لأعمال الرعاية الصحية ضمن مجموعة ميرك، ومقره العالمي هو مدينة دارمشتادت بألمانيا.

للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني http://www.merck-consumer-health.com أوhttps://twitter.com/merck_ch.

نبذة عن ميرك 

ميرك هي شركة رائدة في العلوم والتقنية في مجال الرعاية الصحية، وعلوم الحياة، ومواد الأداء. ويعمل حوالي 50 ألف موظف على تطوير تقنيات من شأنها تحسين الحياة والارتقاء بها- بدءًا من العلاجات الصيدلانية الحيوية وحتى علاج السرطان أو تصلب الأنسجة المتعدد، ومن الأنظمة الحديثة للأبحاث العلمية والإنتاج حتى البلورات السائلة للهواتف الذكية وشاشات إل سي دي. حققت ميرك مبيعات بإجمالي  12,85 مليار يورو في نطاق 66 دولة خلال عام 2015.

وتعد ميرك، التي تأسست في عام 1668، أقدم الشركات الدوائية والكيميائية في العالم وتظل العائلة المؤسسة للشركة هي المالك لغالبية أسهم المجموعة المدرجة بالبورصة. تمتلك ميرك بمدينة دارمشتادت بألمانيا الحقوق العالمية في اسم ميرك والعلامة التجارية الخاصة به. والاستثناءان الوحيدان لذلك هما الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، حيث تعمل الشركة بأسماء EMD Serono، و MilliporeSigma، و EMD Performance Materials

جهة الاتصال:
لارس أتورف، هاتف: 3114-856-6151-94+

المصدر: ميرك