عبد دوماني يفوز بأفضل صورة في عام 2016 في مسابقة جوائز اسطنبول الثانية لأفضل صورة التي تنظمها وكالة الأناضول للأنباء.

اسطنبول، 22 مارس 2016/PRNewswire/–

وقع اختيار أعضاء لجنة التحكيم الدولية لمسابقة جوائز اسطنبول الثانية لأفضل صورة (Istanbul Photo Awards) على صورة التقطها المصورة الفوتوغرافي السوري  عبد دوماني لصالح وكالة فرانس برس لتكون هي أفضل صورة في عام 2016. يظهر في هذه الصورة فيضٌ عميقٌ من الأحاسيس في عيني طفل مصاب بجروح مما يعبر عن الوضع المخيف والمرعب في سوريا طوال السنوات العديدة الماضية.

لاستعراض البيان الصحفي متعدد الوسائط، يُرجى النقر على الرابط التالي:http://www.multivu.com/players/uk/7792051-istanbul-photo-awards-2016-anadolu-agency/

About Anadolu Agency: As a global news agency, Anadolu Agency (AA) is among the ten most influential agencies in the world. With 95 years of strong experience, AA provides thousands of news, photo, video, info- graphics and information to its subscribers worldwide as a “Reliable Source of News.” Through its large global network of correspondents and photo-journalists in 86 countries, AA covers the region and the world 7/24 in 10 languages in a wide array ranging from politics to economics, energy to sports, health to science and technology and culture. For more information, please visit the Anadolu Agency website at http://www.aa.com.tr/en

التُقِطت هذه الصورة في مستشفي ميداني بعد إحدى عمليات القصف، وتظهر وكأنها نداءٌ صارخٌ للعالم، من النظرة الهادئة الصامتة في عيني الطفل. وكان التعبير المرتسم على وجه الطفل هو التوسل والاسترحام. تنادي هذه الصورة العالم بينما ينصب التركيز والانتباه المباشر الآن على الوضع في سوريا. كما تعبر هذه الصورة عن أسباب أزمة اللاجئين السوريين.

فيما حصد المصور سيرغي بونوماريف الجائزة الأولى في فئة “صورة خبرية واحدة” عن الصورة التي التقطها لصالح صحيفة نيويورك تايمز، بينما فاز المصور سانتي بالاسيوس بالجائزة الأولى في فئة “سلسلة صور إخبارية” عن سلسلة الصور التي التقطها لصالح وكالة غيتي إيمدج. وفاز المصور يان ماكنيكول بجائزة أفضل صورة رياضية واحدة، بينما حصد المصور فاليري شاريفولين بجائزة أفضل سلسلة صورة رياضية. ولإلقاء نظرة عامة على جميع الفائزين، تفضل بزيارة الموقع الإلكتروني: http://istanbulphotoawards.com/

لقد جرى تقييم الصور في أربع فئات هي: صورة خبرية واحدة، وسلسلة صور خبرية، وصورة رياضية واحدة، وسلسلة صور رياضية، وتم اختيار أفضل الصور من بينها من خلال لجنة تحكيم تضم محترفين عالميين في اسطنبول في الفترة من 18 إلى 21 مارس 2016. شركة الخطوط الجوية التركية هي الراعي الجوي الرسمي للمسابقة.

لجنة التحكيم لمسابقة الصور لعام 2016

ضمت لجنة التحكيم ليو هيونغ شينغ مدير مركز شنغهاي للصور، وجورجيس دي كيرلي الرئيس التنفيذي لوكالة غيتي إيمدج، وميشيل سكوتو مدير تطوير أعمال التصوير بوكالة فرنس برس، بالإضافة إلى غيوم إيربو الحاصل على جائزة وورلد برس فوتو، وأحمد سيل كبير محرري قسم الأخبار المصورة في وكالة الأناضول للأنباء، وفرات يورداكول المحرر الفوتوغرافي بوكالة الأناضول للأنباء.

وقد انضم للجنة التحكيم هذا العام الحائز على جائزة بوليتزر “دانييل بيرهولاك” بصفته الفائز بجائزة أفضل صورة في عام 2015 في مسابقة العام الماضي، بالإضافة إلى جيمس ويلفورد محرر الصور بمجلة نيوزويك، ونيكولاس جيمينيز مدير قسم التصوير الفوتوغرافي بجريدة لو موند، ولوران فان دير ستوك الحاصل على جائزة التميز الصحفي (Excellence-Journalism) من جامعة كولومبيا.

ولمزيد من المعلومات حول أعضاء لجنة التحكيم، تفضل بزيارة الموقع الإلكتروني http://www.istanbulphotoawards.com/SiteJury.aspx?Uye=0

الجوائز

منحت المسابقة الجوائز في أربع فئات لـ 11 مصورًا فوتوغرافيًا من 9 دول مختلفة.

اختارت لجنة التحكيم جوائز (مراكز) أولى وثانية وثالثة في جميع الفئات الأربعة. يحصل الفائز بجائزة أفضل صورة في العام والحاصلون على المراكز الأولى في جميع الفئات على جوائز نقدية قيمتها 8,000 دولار أمريكي. فيما يحصل الفائزون بالمركز الثاني على جائزة نقدية قيمتها 3,000 دولار أمريكي بينما يحصل الفائزون بالمركز الثالث على 1,500 دولارًا أمريكيًا.

وللتعرف على مزيد من المعلومات حول المسابقة، تفضل بزيارة الموقع الإلكتروني istanbulphotoawards.com.

(الشعار: http://photos.prnewswire.com/prnh/20150828/261880LOGO )

فيديو:
http://www.multivu.com/players/uk/7792051-istanbul-photo-awards-2016-anadolu-agency/

المصدر: وكالة الأناضول

يتبع لاحقًا

Anadolu Agency
Esra Kireçci, +90530 0675957
istanbulphoto@aa.com.tr