قادة شباب من 14 دولة شرق أفريقية يتوافدون على نيروبي

نيروبي، كينيا، 22 حزيران/يونيو، 2016 / بي آر نيوزواير / — اجتمع أكثر من 100 من القادة الشباب البارزين في نيروبي بكينيا في الفترة بين 15-17 حزيران/يونيو لبحث دور الشباب في الدفع قدما بالتنمية المستدامة والمستقبل الزاهر للقارة الأفريقية. وتركزت المناقشات حول التنمية الشاملة والابتكار وريادية الأعمال، فضلا عن السلام والأمن.

الشعار: http://photos.prnewswire.com/prnh/20160621/381811LOGO

ودعما لزمالة مانديلا واشنطن Mandela Washington Fellowship التي أطلقها الرئيس الاميركي باراك اوباما للقادة الأفارقة الشباب، نظمت الوكالة الأميركية للتنمية الدولية وشركة أيركس المؤتمر الإقليمي لشرق أفريقيا. وناقش الزملاء كيفية تعبئة الموارد وبناء مجتمعات شاملة لتحقيق أهداف الأمم المتحدة العالمية للتنمية المستدامة. وتأمل الزملاء في تركة نيلسون مانديلا واستراتيجيته لتحقيق جدول أعمال الاتحاد الإفريقي للعام 2063.

وحث السفير (المهندس)، محبوب م. معلم، الأمين التنفيذي للهيئة بين الحكومية الدولية المعنية بالتنمية (إيغاد) الزملاء على المساهمة في التنمية المستدامة لبلدانهم. وقال: “التنمية المستدامة تعني اليوم، وتعني الغد، وتعني الأجيال القادمة.”

وأكدت السفيرة سوزان دي بيج، القائمة بأعمال السفير الأميركي لدى الاتحاد الأفريقي على دور الزملاء في بناء السلام. وقالت: “صعود أفريقيا يتطلب التزام زملاء برنامج مانديلا واشنطن لبناء السلام ومكافحة التطرف العنيف “.

وفي اختتامه المؤتمر، أشار السفير روبرت ف. غودك، السفير الاميركي لدى كينيا إلى ضرورة التعاون في معالجة قضايا التنمية والازدهار في أفريقيا. وقال: “في عالم اليوم المترابط، لا يمكن للأحاديث والمناقشات الهامة أن تحدث في عزلة. بل إن الجمع بين خلفياتنا وخبراتنا هو ما يعطينا القوة.”

وشملت قائمة المتحدثين أيضا الدكتور جوزيف تشيلينغي، رئيس الجلسة، المجلس الاقتصادي الثقافي الاجتماعي في الاتحاد الأفريقي، والدكتورة تينا دولي جونز، نائب مدير البعثة، الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، كينيا وشرق أفريقيا؛ وساهم فنتر، الباحث الكبير في مؤسسة نيلسون مانديلا.

كما عرض الزملاء مشاريعهم وأفكارهم للشركاء من القطاع الخاص وقطاع المنظمات غير الربحية في جلسة “قدم مشروعك للمنافسة” في المؤتمر برعاية من “ترو  أفريقيا”، “أم كوبا سولار”، شركة “ديلويت”، “ساتغورو ترافيل”، و”كارير كور”. وقد فازت أمينة شعبان، Amina Shaaban من تنزانيا، بالمركز الأول عن مشروعها، Trash2Treasure، الذي يقوم على تدوير القمامة وخلق فرص عمل مستدامة للشباب.

وقالت: “أنا [صممت] نموذج أعمال يهدف إلى حل مشكلة البطالة بين الشباب، ولا سيما أولئك الذين يعيشون في الأحياء الفقيرة في المدن، من خلال الجمع بين الأهداف التجارية مع الأهداف البيئية.”

برنامج زمالة مانديلا واشنطن Mandela Washington Fellowship يأتي بالمئات من المهنيين الشباب الأفارقة من جميع أرجاء القارة إلى الجامعات الأميركية للتدريب القيادي على الأعمال وريادة الأعمال والقيادة الاجتماعية أو الإدارة العامة.

ويمثل زملاء االشرق الأفريقي 14 دولة – بوروندي، جمهورية أفريقيا الوسطى، جمهورية الكونغو الديمقراطية، جيبوتي، إريتريا، إثيوبيا، كينيا، جمهورية الكونغو، رواندا، الصومال، جنوب السودان، السودان، تنزانيا، وأوغندا.

الصور Photos والفيديو video من المؤتمر متوفرة على الإنترنت.

الاتصال:
جنيفر نيفين أندرسون، 8188 628 202 1+