كتاب إلكتروني مجاني من 800 صفحة يقلب الموازين: كتاب إيثيكا الإلكتروني دليل التمويل الإسلامي

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 25 أبريل 2016/PRNewswire/ —

لماذا وهب معهد إيثيكا للتمويل الإسلامي في دبي 90% من محتوياته؟

عندما تفكر في كتاب إلكتروني، يرد على خاطرك تنزيل كتاب من 20 صفحة عن كيفية التوقف عن الشخير. إذ تمثل النشرات الهزيلة وعديمة الفائدة ذات الهامش العريض العنصر الرئيس في العديد من الجهود التسويقية عبر الإنترنت.

Ethica Institute of Islamic Finance logo.

(الشعار: http://photos.prnewswire.com/prnh/20150504/742909 )

إلا أن أحد معاهد دبي قرر إصدار ما يزيد عن 90% من محتواه، في حوالي 800 صفحة، مجانًا. ويستند معهد إيثيكا للتمويل الإسلامي في قراره إلى سبب وجيه: إنهم بصدد إحداث تحول في الصناعة. فعندما بدأ تدشين المعهد في عام 2002، ساد شعور بعدم الرضا عن الاتجاه الذي كانت تسلكه صناعة المصارف آنذاك، حيث كانت المنتجات تتزايد بشكل حاد وكانت المعايير غير معلومة، فاجتمع معهد إيثيكا مع أفضل العلماء في مجال صناعة التمويل الإسلامي ليطرح عليهم أسئلة صعبة.

وكان مما خرج به بعد عدة سنوات في وضع التخفي هو برنامج (CIFE) التنفيذي المعتمد للتمويل الإسلامي، والآن لديه أكثر من 10 آلاف متعلم بمصروفات في 65 دولة و 160 مؤسسة مالية. حيث استخلص برنامج CIFE، الذي يمتد لأربعة أشهر ويعتمد 100% على الإنترنت، معيار الصناعة الرائد وهو هيئة المحاسبة والتدقيق (AAOIFI) في صورة برنامج تستخدمه المصارف الآن في تدريب المئات من رجالها المصرفيين. وفي هذا النهج، يتصدر معهد إيثيكا المشهد في سوق تدريب وشهادات اعتماد التمويل الإسلامي مع حصوله على العديد من الجوائز.

جاء كتاب إيثيكا الإلكتروني ’دليل التمويل الإسلامي‘ المكون من 800 صفحة نتاجًا لهذا البرنامج ليكون طريقة سهلة بالنسبة لرجال المصارف والطلبة من أجل الوصول إلى كافة ما يحتاجونه في مكان واحد: العقود، والمقالات، والتوصيات بالقراءة، والمئات من الأسئلة المجاب عنها، وكذلك كتاب الدكتور عثماني ’دليل الخدمات المصرفية الإسلامية‘ بأكمله.

وقال المتحدث الرسمي لمعهد إيثيكا “أردنا نشر الأمر. إذ تدفع الحاجة إلى النمو المستمر نحو ظهور العديد من المشكلات التي يتخبط فيها العالم اليوم – حروب الطاقة، والفقر، والتدهور البيئي. ويعد التمويل الربوي هو الأصل الذي تنبع منه عقلية النمو المستمر. وتوفر الشعبية المتزايدة للتمويل الإسلامي وسيلة ثالثة، بعيدًا عن الرأسمالية والاشتراكية. صُمم كتاب إيثيكا الإلكتروني ليأخذ المبتدئ في التمويل الإسلامي عبر الأساسيات التي تعمل بها السوق على مبادئ الإنصاف والتجارة والتأجير من دون ديون.”

سمير حسن – هاتف: 8690-455-9714+ – البريد الإلكتروني: contact@ethicainstitute.com

المصدر: معهد إيثيكا للتمويل الإسلامي