مؤتمر جينوميكس الشرق الأوسط سيأتي إلى الإمارات لأول مرة في أكتوبر لصياغة مستقبل الطب المشخصن

دبي وأبو ظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، 19 أيار/مايو، 2016 / بي آر نيوزواير/ — للمرة الأولى، سيأتي مؤتمر جينوميكس الشرق الأوسط (مؤتمر الجينومات) إلى دولة الإمارات العربية المتحدة يوم 31 تشرين الأول/أكتوبر بعد انطلاقته الناجحة في المملكة العربية السعودية في أيار/مايو.

يسعى مؤتمر جينوميكس الشرق الأوسط إلى تمكين المرضى والأطباء عن طريق تزويدهم بالمعلومات الوراثية القوية للغاية التي يمكن حل ألغازها الآن بكلفة أقل. ويقوم الباحثون حاليا بأخذ إمكانات علوم الجينوم وترجمة ذلك إلى تقدم طبي.

يمكن للاختلافات الشخصية في الجينوم البشري تحديد مخاطر الإصابة بالسرطان وأمراض وراثية، كما وفعالية الدواء المقدم للمرضى، وهو ما يدلل على إمكانية هائلة غير مستغلة في منع وإدارة وعلاج الأمراض.

ولتمكين هذا التحول، فإن الباحثين والأطباء والتقنيين يحتاجون إلى منصات تعاونية وحوسبية لتشاطر المعرفة، ولتسريع تسلسل الجينوم.

مؤتمر جينوميكس الشرق الأوسط الذي تنظمه شركة أتش آي أم أس أس الشرق الأوسط، أطلقت حدثا دوليا قويا ضم قادة الرأي ومقدمي معلومات حلول دوليين، إي أم سي وألاينس غلوبال، في أيار/مايو. وفي تشرين الأول/أكتوبر المقبل، ستقوم أتش آي أم أس أس الشرق الأوسط بجمع أصحاب المصلحة والباحثين لتقديم الأحدث في المؤشرات الحيوية والاكتشافات الرئيسية التي تتصدر الطريق إلى وسيلة لعزل المرض في مراحله المبكرة. وسيسلط المبتكرون الضوء على أحدث البحوث وبحث كيف يمكن للصناعة أن تستمر في خفض متوسط ​​تكلفة الجينوم. وسوف يركز الأطباء على ترجمة التعقيد الهائل لعلوم الجينوم الى تطبيقات عملية في مجال الرعاية الصحية.

وتشمل الموضوعات التي ستتم مناقشتها تسريع نشر بحوث الجينوم في دولة الإمارات العربية المتحدة، وبناء نظم بيانات كبيرة لعلوم الحياة، وتحليلات البيانات الكبيرة، والبيانات الكبيرة للطب الدقيق وأكثر من ذلك.

ومع توقع نمو سوق الرعاية الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة بنسبة 7٪ في الفترة بين 2015-2020، مدفوعا بالسياحة الطبية، فإن الطلب على التقنيات والطب المشخصن سيزيد أضعافا مضاعفة. وسيكون مؤتمر جينوميكس الشرق الأوسط فرصة ثمينة للتواصل مع أفضل العقول، وصناع القرار الأكثر تأثيرا وتشكيل المستقبل الحقيقي جدا للطب الشخصي.

يرجى زيارة الموقع  www.uaeehealthweek.org من أجل الحصول على معلومات إضافية.