مؤسسة تريس تعرض مراجعة تثبت مجانية لعملاء المرافىء مع شركة دا ديسك لزيادة الشفافية في صناعتي الشحن والبحر

أنابوليس، ولاية ماريلاند، 21 حزيران/ينيو، 2016 / بي آر نيوزواير / — أطلقت مؤسسة “تريس إنترناشيونال” TRACE International، وهي المنظمة العالمية الرائدة في وضع المعايير لمكافحة الفساد، اليوم عن إطلاقها برنامجا جديدا كجزء من حملة “ترخيص العالم” Certify the World  التي أطلقتها لزيادة الشفافية التجارية في صناعتي الشحن والبحر. وبالتعاون مع شريكها، مؤسسة دا ديسك، DA-Desk، وهي الشركة العالمية المستقلة الأكبر المزودة لخدمات إدارة التكلفة في المرافىء، ستوفر تريس للشركات الصغيرة والمتوسطة برنامج مراجعة التثبت المعترف به عالميا واعتمادية الامتثال TRACEcertification من دون رسوم لسنة واحدة. وكانت تريس قد أطلقت في العام الماضي حملة ترخيص العالم في غانا، Ghana، بالتعاون مع شركة بيكسيرا غلوبال، إذ وفرت الشركة لتريس تدريبا على أعمال التثبت ومكافحة الرشوة لـ 100 موظف محلي في البلاد.

الشركات التي تنهي بنجاح برنامج تريس للتثبت هذا TRACE certified due diligence ستعمل كشركات شريكة ذات قيمة لأصحاب السفن، شركات تأجير السفن، والمشغلين الذين يسعون للأعمال التجارية مع عملاء الشحن الذين يتشاطرون التزامها بالشفافية التجارية.

وقال رئيس مؤسسة تريس ألكزاندر وريج “في حين أن الرشاوى الصغيرة التي تطلب بشكل روتيني في سلسلة التوريد في صناعة الشحن قد تبدو غير مؤذية، فإنها تصل إلى ملايين الدولارات مع مرور الوقت. هذا البرنامج يزيد من الشفافية في سلسلة التوريد، ويسمح لكيانات الشحن بالإبقاء على تكاليف الامتثال منخفضة مع تلبية معايير دولية عالية واكتساب ميزة تنافسية.”

وقال فيليكس انتيرو، المستشار العام وكبير مسؤولي الامتثال بشركة دي ديسك “إن الشركات التي تعتمد على صناعة النقل البحري لنقل البضائع أصبحت أكثر وعيا بمخاطر الفساد في سلاسل النقل. إن الفرصة التي تقدمها تريس لشبكة عملائنا العالمية من وكلاء الموانىء من الشركات الصغيرة والمتوسطة تتيح لهؤلاء العملاء الفرصة للبرهنة على وجود التزام قوي لديهم بمكافحة الفساد.”

وسيتم دعوة الشركات المشاركة في هذا البرنامج لحضور ورشة عمل تدريبية لمكافحة الرشوة في 19 أيلول/سبتمبر 2016، تستضيفها تريس إنترناشيونال ودا ديسك في دبي. وإكمال التدريب على مكافحة الرشوة هو شرط من شروط الحصول على ترخيص تريس للتثبت الواجب.

الشبكة العالمية لشراكات تريس تمكن تريس من تقديم دعم أفضل للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم وتلبية الحاجة المتزايدة لخدمات الامتثال لمكافحة الرشوة في جميع أنحاء العالم.

نبذة عن مؤسسة تريس

منظمة تريس إنترناشيونال وتريس إنكوربوريتد هما كيانان منفصلان لديهما مهمة مشتركة تتمثل في تقدم الشفافية التجارية في جميع أنحاء العالم عن طريق دعم جهود الامتثال من قبل الشركات المتعددة الجنسية ووسطاء الأطراف الثالثة لها. تريس إنترناشيونال هي جمعية غير ربحية تقوم بتجميع الموارد لتزويد الأعضاء بالدعم للامتثال لمتطلبات مكافحة الرشوة، فيما توفر تريس إنكوربوريتد كلا من الأعضاء وغير الأعضاء بالبحث المتخصص القائم على دراسة المخاطر والتدريب على مكافحة الرشوة والخدمات الاستشارية. وإذ تعملان معا، توفر منظمتا تريس إنترناشيونال وتريس إنكوربوريتد حلا كاملا وشاملا وابتكاريا للامتثال بشروط مكافحة الرشوة والأطراف الثالثة. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: www.TRACEinternational.org

نبذة عن شركة دا ديسسك

منذ تأسيسها في العام 2001، تقوم دا ديسك بزيادة الشفافية في عملية حسابات الصرف، وإيجاد الكفاءة التشغيلية، وتحسين علاقة السعر بالقيمة لكل من مديري شركات الشحن ووكلاء الموانىء. وقد ساعدت الشركة العملاء على تحويل ممارسات إدارة تكاليف الميناء ووضع معايير جديدة للكفاءة والرقابة. وإذ هي مؤسسة مستقلة تماما، فإن دا ديسك لا صلة مالية لها بموردي الموانىء، وكلاء الموانىء أو شركات الشحن. وكمنظمة متخصصة، تركز دا ديسك حصرا على عملية دا ديسك، من تسمية وكيل الميناء إلى إنهاء الرحلة. ويمكن للعملاء التركيز على المهام الهامة الأخرى إذ أن لدى دا ديسك العمال المهرة وذوو المعرفة لإدارة كل التفاصيل المضنية الأخرى. وإذ أن دا ديسك تتلقى حوالي 150،000 مكالمة ميناء سنويا، فإنها قادرة على تحسين صورة امتثال عملائها مع الحد من تكاليف الوحدة بالنسبة لهم. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة www.da-desk.com أو www.da-desk.com/why.