مايكروسوفت تبيع أعمال الهاتف الجوال لديها لشركة أف آي أتش المحدودة وأتش أم دي غلوبال، أو واي

ريدموند، واشنطن، 18 أيار/مايو، 2016 / بي آر نيوزواير/ — أعلنت شركة مايكروسوفت كورب الأربعاء أنها توصلت إلى اتفاق لبيع أرصدة الشركة الأولية في تجارة الهاتف لشركة أف آي أتش موبايل المحدودة، وهي شركة متفرعة عن شركة هون هاي/فوكساون تكنولوجي غروب وأتش أم دي غلوبال، أو واي، بمبلغ 350 مليون دولار. وكجزء من الصفقة، ستستحوذ أف آي أتش موبايل المحدودة على شركة مايكروسوفت موبايل فيتنام – وهي شركة تصنيع الشركة في هانوي بفيتنام. وباستكمال هذه الصفقة، سيتم انتقال ما يقرب من 4,500 موظف، أو ستتاح لهم فرصة الانضمام إلى شركة أف آي أتش موبايل المحدودة أو أف آي أتش غلوبال، أو واي، بشرط التقيد بالقوانين المحلية.

Microsoft company logo.

الشعار: http://photos.prnewswire.com/prnh/20000822/MSFTLOGO

وستواصل شركة مايكروسوفت تطوير ويندوز 10 موبايل ودعم هواتف لوميا مثل لوميا 650، لولميا 950 ولوميا 950 XL ، والهواتف من إنتاج شركاءالقطع الأصلية مثل أيسر، الكاتيل، أتش بي، ترينيتي وفي أيه آي أو.

وكجزء من الصفقة، ستقوم مايكروسوفت بنقل جميع أصول الهاتف الجوال لديها، بما في ذلك العلامات التجارية والبرمجيات والخدمات، شبكة الرعاية والأصول الأخرى، وعقود العملاء، واتفاقات التوريد الحرجة، مع مراعاة الامتثال للقانون المحلي. ومن المتوقع أن يتم إكمال الصفقة في النصف الثاني من العام 2016، بشرط الحصول على الموافقات التنظيمية وشروط الإغلاق الأخرى.

مايكروسوفت (نازداك  “MSFT” @microsoft ) هي الشركة الرائدة للمنصات والإنتاجية لعالم الجوال أولا،  والسحاب أولا، وتتمثل مهمتها في تمكين كل شخص وكل منظمة على هذا الكوكب من إنجاز المزيد.