مجموعة آسيا بلانتيشن كابيتال غروب تتوسع إلى أفريقيا

جنيف، 23 أيار/مايو، 2016 / بي آر نيوزواير / — وسعت عملاق الزراعة العالمية، مجموعة آسيا بلانتيشن كابيتال غروب – وهي مجموعة من الشركات المرتبطة بها التي تتضمن شركة آسيا بلانتيشن كابيتال الحائزة على الجوائز – حضورها الشركاتي العالمي ليشمل الآن الشركة الجديدة أفريكا بلانتيشن كابيتال في كينيا، وشمل ذلك استحواذها على أراض لإقامة مزارع خيزران عالية القيمة.

هذا التوسع الجديد يستهدف تسهيل استثمار المجموعة الكبير في قطاع الزراعات الغابية للمجموعة التي يمكن أن تكون حاسمة في تلبية التحديات التي تواجهها حاليا صناعة الأخشاب والكتل الحيوية العالمية، كما ودفع السعي إلى إيجاد حلول صناعية مستدامة.

Bamboo, the fastest growing plant on the planet, and known as the ‘miracle plant’.

الصورة: http://photos.prnasia.com/prnh/20160520/8521603229-a

وقد تم تحديد الخيزران باعتباره واحدا من الأنواع الأكثر استدامة في العالم اليوم، والذي يوفر مجموعة واسعة من الفرص التجارية التي تعود بالأرباح الكبيرة. وتقوم الشركة بإقامة مزارع الخيزران التجارية في تايلند لعدة سنوات، وتقوم بإدارتها لحساب عملاء خاصين، فضلا المزارع الخاصة بها.

وإذ كانت قد أنشئت أصلا لإنتاج أشتال الخيزران لصناعة المواد الغذائية في آسيا، فقد استثمرت الشركة  بكثافة في البحوث والتطوير، واكتشفت في نهاية المطاف العديد من الاستخدامات الجديدة (وفي بعض الأحيان الاستخدامات الرائدة) للب الخيزران وأليافه.

وبالعمل مع الخبراء في هذه الصناعة، إلى جانب مجلسها العلمي الاستشاري الحائز على الجوائز الذي يضم بعض لأكاديميين الرواد في آسيا من الجامعات والهيئات العلمية، تعتقد آسيا بلانتيشن كابيتال الآن أنها طورت برنامج تلقيح لا مثيل له لمزارع الخيزران التجارية التي تشمل إنتاج منتجات نهائية متعددة، ومتكاملة رأسيا. وهذا يحتضن القيم الأساسية والروح الملزمة لآسيا بلانتيشن كابيتال وشركاتها المرتبطة بها، ونقل قصة الشركة “من التربة للزيت وإليك” إلى قطاع جديد.

One of bamboo’s many end products – the Plantation Capital Group’s ‘Boo Bike’.

الصورة: http://photos.prnasia.com/prnh/20160520/8521603229-b

ويوصف الخيزران بأنه “المحصول المعجزة”، وتعتزم مجموعة آسيا بلانتيشن كابيتال متابعة نجاحها الحائز على الجوائز في قطاعات مزارع آخرى مثل العود عن طريق تطوير جوانب الأعمال التجارية وتعظيم  إمكانات صناعة الخيزران العالمية. ويعتبر الخيزران على نطاق واسع بأنه جزء من الحل للعديد من القضايا البيئية، ولكنه لم يتم حتى الآن تحويله إلى أعمال تجارية واسعة النطاق.

الصورة: http://photos.prnasia.com/prnh/20160520/8521603229-c

Bamboo luggage will soon be seen on many conveyor belts at airports around the world.

وقال غاري كريتس، الرئيس التنفيذي لمجموعة آسيا بلانتيشن كابيتال في جنيف إن “الخيزران كان موضوعا لفت انتباهنا في شركة آسيا بلانتيشن كابيتال منذ سنوات عديدة. وذلك ليس فقط بسبب قائمة استخداماته التجارية التي لا تنتهي والمتزايدة، بل أيضا بسبب ما يعود به من منافع على البيئة. فهو يعتبر أسرع النباتات نموا على كوكب الأرض – إذ هو قادر على الوصول إلى مرحلة التحويل إلى العمل التجاري ذي الجدوى كمصدر للغذاء في أقل من سنة – وهو بديل رائع لنوع الأخشاب والكتلة الحيوية التي عادة ما تستغرق 20 و 50 عاما لتنميتها وإيصالها إلى مرحلة النضج. والخيزران يطلق قدرا أكبر من الأوكسجين في الغلاف الجوي من أي أنواع نباتية أخرى، بالنظر إلى الفترات الزمنية المتفاوته بينه وبين الأنواع النباتية الأخرى.”

وتابع كريتس قائلا: “إن وصفه بأنه “المحصول المعجزة” هو وصف مناسب، في رأيي. لا زال علينا أن نمضي سنوات من البحث واختبار الأنواع، لإثبات انها ستنجح من ناحية تجارية وعلى نطاق تجاري. وبعد ذلك، فإن الخطوة المنطقية التالية هي تطوير مزارع مستدامة على نطاق واسع وقادرة على إنتاج طائفة استثنائية من المنتجات النهائية “.

وختم كريتس قائلا: “لقد فعلنا الشيء ذاته تقريبا مع أنواع أخرى، ونعتقد الآن أننا طورنا نموذج أعمال لا يقهر للخيزران يستوفي جميع المعايير التي نبحث عنها عندما نستثمر بكثافة في قطاع معين. إن الشيء الوحيد الذي يبطئ عملنا الآن هو العدد الوافر من الاستخدامات النهائية للخيزران. الأغذية، والكتلة الحيوية، والفحم، وألواح البناء الهندسية، الشار الحيوي، الكربون المنشط والورق والأقمشة الفاخرة، والمناديل الورقية، والأرضيات والأجهزة المنزلية والمطبخية، والدراجات والأمتعة، هذه ليست سوى قائمة قصيرة للاستخدامات التي تخطر على بالي حاليا. لقد كانت السنوات الثلاث الماضية التي أمضيت على تقييم إمكانات الخيزران وتحويل هذه النبتة الرائعة إلى واقع فترة رائعة ومثيرة ومجزية بالنسبة لي “.

واحد من أكبر التحديات التي تواجه فريق مجموعة آسيا بلانتيشن كابيتال في تأمين مستقبل تجاري آمن للخيزران هو تحديد المناطق الأفضل والأكثر أمانا لتطوير وتشغيل مزارع واسعة النطاق لهذه النبتة. وكان الوصول إلى الأسواق الرئيسية أمرا رئيسيا في عملية البحث هذه، بينما التربة والشروط المناخية تبقى مهمة جدا هي الأخرى.

وكانت كينيا منطقة مثالية، بمناخها المثالي تقريبا، وأراضيها الزراعية الخصبة وصناعتها الزراعية الراسخة – ناهيك عن البنية التحتية اللوجستية الكبيرة.

Africa Plantation Capital’s bamboo estate is located in the prime crop belt, close to the strategic port of Mombasa, Kenya.

الصورة: http://photos.prnasia.com/prnh/20160520/8521603229-d

وقد أسست المجموعة الآن شركة أفريكا بلانتيشن كابيتال، وأمنت شراء الأراضي لتطويرها الأولي في كينيا.

وقال كريتس: “لقد شاركنا في مشاريع زراعية مختلفة في أفريقيا لعدد من السنوات، ولكن هذه هي المرة الأولى التي نستثمر فيها في الواقع في أرضنا الخاصة بنا. نحن سعداء جدا أن نقوم بتطوير صناعة الخيزران المستدامة في أفريقيا، وبدء عملياتنا في أفريقيا في كينيا في إطار شركة أفريكا بلانتيشن كابيتال، ونحن نرى إمكانات هائلة للبلد والقارة ككل. ويمثل هذا المشروع استثمارا أوليا في كينيا يبلغ حوالي 30 مليون دولار في أول 1000 فدان والبنية التحتية الخاصة بها.”

وكجزء إضافي من التزام المجموعة بتأمين حلول مبتكرة ومستدامة وتجارية، فضلا عن التكنولوجيات الجديدة، تقوم المجموعة بدعم شركة بو-تكس إنداستريز، وكذلك تطوير مجموعة جديدة من الأقمشة الفاخرة المصنوعة من الخيزران لصناعات الأزياء والملابس الرياضية، فضلا عن دعم مشروع بناء أول سيارة سوبر مستدامة بالكامل في العالم. وإذ أطلق عليها الاسم الرمزي ECOO7، وهي سيارة يتم بناؤها باستخدام تقنيات الجيل القادم من إطارات الهيكل الأحادي المصنوع من ألياف الخيزران المهندسة، مع صنع هيكل السيارة بأكمله وإطارها من مركبات ألياف الخيزران. يتميز الخيزران بقوة شد تعتبر أقوى بثلاث مرات من الصلب، وهو لا يصدأ، وأخف وزنا من ألياف الكربون. وهذا يجعل من الخيزران الحل الأمثل لصناعة السيارات العالمية، ولن يكون مستغربا رؤية جيمس بوند يقود سيارة من هذه في الدفعة القادمة من أفلام بوند المعروفة عالميا.

The ECOO7 is being built using next generation technologies including a monocoque chassis made from engineered bamboo fibre.

الصورة: http://photos.prnasia.com/prnh/20160520/8521603229-e

ومع بصمة مزارع عالمية تشمل القارة الآسيوية وأفريقيا والولايات المتحدة الأميركية الآن، فإن من الواضح أن مجموعة آسيا بلانتيشن كابيتال والشركات المحلية التابعة لها (آسيا بلانتيشن كابيتال وأفريكا بلانتيشن كابيتال وأميركا بلانتيشن كابيتال) أصبحت الآن راسخة بقوة كلاعبة رئيسية في الصناعة. وأصبحت المجموعة مستعدة الآن للسيطرة على صناعة الخيزران ككل، وتحتل مكانتها كشركة بارزة متخصصة ومتكاملة عموديا، ومصنعة وموزعة للمنتجات النهائية للخيزران.

ملاحظات للمحررين:

لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال:

شارلوت ميديك
مسؤولة التسويق والإدارة
الإيميل: charlotte.medigue@fragrancedubois.com
الهاتف: 7330-707-22-41+

نبذة عن مجموعة آسيا بلانتيشن كابيتال غروب

على الرغم من أنها تعمل بصورة خاصة منذ العام 2002، فقد تم تأسيس مجموعة بلانتيشن كابيتال رسميا في العام 2008 في المملكة المتحدة، قبل تسجيلها في سري لانكا في العام 2009 باسم آسيا بلانتيشن كابيتال، ثم تم تسجيلها في تايلاند وهونغ كونغ وسنغافورة وماليزيا بعد ذلك. ووسعت المجموعة أعمالها في العام 2015 لتشمل آفريكا بلانتيشن كابيتال في كينيا، وأميركا بلانتيشن كابيتال في ولاية فلوريدا، الولايات المتحدة.

ولدى مجموعة آسيا بلانتيشن كابيتال الآن حضور شركاتي ومزارع ومشاريع زراعية في أربع قارات، مع عمليات في مراحل مختلفة في تايلاند وماليزيا والصين ولاوس والهند وكمبوديا وسري لانكا وميانمار وفيتنام وأميركا الشمالية وأفريقيا وأوروبا، ما يجعلها واحدة من أكبر الشركات الزراعية المتكاملة عموديا والمصنعة والموزعة للكثير من المنتجات مثل زيت العود، العود، والخيزران. وتتمثل فلسفة المجموعة بالافتتاح الأخير لأكبر مصنع لمعالجة العود في جنوب شرق آسيا، والمزارع التي تم الاستحواذ عليها حديثا في أفريقيا والولايات المتحدة.

نبذة عن بو-تكس Boo-Tex

بو تكس هي جزء من مجموعة شركات بو تكس، التي تأسست في المملكة المتحدة لتطوير والبحث في وتتجير الإمكانية الكاملة للخيزران كحل مناسب عبر مجموعة واسعة من الصناعات. ومع تقاليد تتمثل في إقامة الشراكات مع الجامعات والشركات والحكومات للتطوير الإضافي للخيزران وغيره من المواد المستدامة والتقنيات، فإن مجموعة بو تكس تحتل مكانا مثاليا للاستغلال الكامل لواحد من الموارد الأكثر ودية تجاه البيئة والمستدامة في العالم اليوم.