مجموعة أتش أن أيه للسياحة تدخل في اتفاق مع مجموعة كارلسون للضيافة للاستحواذ على شركة كارلسون هوتيلز إنك الفندقية

الدمج بين مجموعة أتش أن أيه ومجموعة كارلسون للضيافة سيوفر حضورا قويا للشركة الجديدة في أسواق الضيافة الدولية، مع قدرة معززة لتسريع النمو وتوسيع ماركات رئيسية وتقوية تجربة الضيافة الأفضل في فئتها من قبل المجموعة لضيوفها. مقر كارسلون هوتيلز سيبقى في منيتونكا في منيسوتا.

بكين ومنيابوليس، 28 نيسان/أبريل، 2016 / بي آر نيوزواير/ — أعلنت مجموعة أتش أن أيه للسياحة المحدودة (“مجموعة أتش أن أيه للسياحة”)، وهي شركة تابعة لمجموعة أتش أن أيه المحدودة، وهي إحدى شركات الـ 500 العالمية الأكبر وتقوم بأعمال في قطاعات الطيران والسياحة والضيافة والمال وخدمات الإنترنت، من بين قطاعات أخرى، ومجموعة كارلسون للضيافة، اليوم أنهما دخلتا في اتفاق (“اتفاق”) تستحوذ بموجبه أتش أن أيه على شركة كارلسون هوتيلز (“كارلسون هوتيلز”) التي تمتلك مجموعة كورفوس، راديسون بلو، راديسون، راديسون ريد، بارك بلازا، بارك إن بإدارة راديسون، كانتري إنز أند سويتس بإدارة ماركات كارلسون وبرنامج نادي كارلسون لمكافآت الفنادق العالمية.

HNA Tourism Group, Carlson Hospitality Group.

الشعار: http://photos.prnewswire.com/prnh/20160426/360661
الشعار: http://photos.prnewswire.com/prnh/20160426/360315LOGO

وسوف يؤدي دمج مجموعة أتش أن أيه للسياحة وكارلسون هوتيلز إلى تعزيز قدرة الشركة على تسريع وتيرة النمو من خلال الاستثمار في مجالات مثل المجال الرقمي، والأصول المملوكة في المدن الرئيسية الكبرى، بناء راديسون ريد وعلامات تجارية جديدة.

وقال ديفيد بي بيرغ، الرئيس التنفيذي لمجموعة كارلسون للضيافة إن “فنادق كارلسون تملك مجموعة قوية من العلامات التجارية العالمية، وهذا الاتفاق التاريخي يوفر فرصا هائلة للنمو. نحن نتطلع إلى العمل ضمن مجموعة أتش أن أيه للسياحة، وهي شركة عالمية تحظى باحترام كبير، في ما سيكون فصلا جديدا ومثيرا في تاريخ فنادق كارلسون. وكجزء من مجموعة أتش أن أيه للسياحة، فإن فنادق كارلسون سوف تتاح لها الفرصة لتعزيز التزامنا بتوفير خدمات الضيافة للضيوف في جميع أنحاء العالم.”

وقالت ديانا نيلسون، رئيسة مجلس إدارة كارلسون “منذ أن أسس جدي، كيرت كارلسون، الشركة في العام 1938، أدارت عائلتنا الأعمال التي توفر الفرص للناس والتغيير الإيجابي في العالم. الضيافة هي في قلوبنا، وهو ما جعل هذا القرار صعبا علينا. نعتقد بقوة أن بيع أعمال فنادقنا لمجموعة أتش أن أيه للسياحة، وهي شركة تقدر تماما قيمة شركتنا وتراثها، هو أفضل وسيلة بالنسبة لنا لموضعة الشركة للنجاح وأن نكون أوفياء لإرث جدي على المدى الطويل “.

وقال باي هايبو، عضو مجلس إدارة أتش أن أيه للسياحة ورئيس مجلس إدارة مجموعة أتش أن أيه للضيافة والمدير التنفيذي لها، “نكن احتراما كبيرا لأسرة كارلسون وتقديرا عميقا لتاريخها وثقافتها الخاصة. إن نجاح كارلسون للفنادق على الصعيد العالمي وإمكانات نموها وقوتها المستدامة هي شهادة على تلك العلامات التجارية ذات المستوى العالمي للمجموعة، والابتكار المستمر، والإدارة الممتازة، والثقافة الفريدة التي تركز على الموظفين، كلها سنبني عليها كجزء من هذا المزيج لإقامة حضورنا في سوق الولايات المتحدة وتوسيع تواجدنا في قطاع الضيافة على الصعيد الدولي، ونحن نتطلع إلى العمل جنبا إلى جنب مع فريق الإدارة والعاملين لديهم، وشركاء الامتياز والموردين والعملاء لتسريع وتيرة النمو من خلال الاستثمار بشكل كبير في هذا العمل.”

Handshake from Left to Right: BAI Haibo, Chairman and CEO, HNA Hospitality Group and David P. Berg, CEO, Carlson Hospitality GroupWitness Leaders from Left to Right: CHEN WENLI, Vice Chairman, HNA Group; WANG JIAN, Chairman, HNA GROUP*; Diana Nelson, Chair, Carlson; Cheng Feng, Chairman of Board Members*, HNA Group; TAN XIANGDONG, CEO, HNA Group; LI TIE, CEO, HNA Tourism Group*not visible.

وبموجب شروط الاتفاق، الذي تمت الموافقة عليه بالإجماع من قبل مجلس إدارة كارلسون، ستستحوذ مجموعة أتش أن أيه للسياحة على شركة كارلسون هوتيلز، بما في ذلك حصة الغالبية التي تملكها والبالغة تقريبا 51.3 في المئة في مجموعة فنادق ريزيدور أيه بي  (بابل) ( “ريزيدور”)، الشركة الرئيسية الحائزة على تراخيص امتياز شركة كارلسون هوتيلز التي مقرها في بروكسل، وتمتلك فنادق في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا. وحيث إن استكمال هذه الصفقة سيؤدي إلى تغيير غير مباشر في ملكية ريزيدور، سيكون على مجموعة أتش أن أيه للسياحة، وفقا لقواعد الاستحواذ السويدية، إطلاق عرض مناقصة عامة إلزامية للحصة المتبقية من ملكية شركة ريزدور البالغة تقريبا 48.7، خلال أربعة أسابيع من إتمام الصفقة إذا لم يتم خفض الملكية في ريزيدور إلى أقل من 30 في المئة. وبالتالي، فقد تقرر مجموعة أتش أن أيه للسياحة، خلال فترة الأربعة أسابيع بعد اتمام الصفقة، ما  إذا كانت ستطلق عرض مناقصة عامة إلزامي للأسهم المتبقية في ريزيدور أو تخفيض ملكيتها في ريزيدور إلى أقل من 30 في المئة. وإذا قررت مجموعة أتش أن أيه للسياحة إطلاق عرض المناقصة العام الإلزامي، وفقا لقواعد الاستحواذ السويدية وبناء على قرار من مجلس الأوراق المالية السويدي ( “أس أس سي”) 1، فإن السعر الأدنى لهذا العطاء الإلزامي سيكون متوسط سعر حجم تداول اليوم الـ 20 مباشرة قبل الإعلان عن توقيع اتفاق الاستحواذ على كارلسون للفنادق بتاريخ 27 نيسان/أبريل 2016. وسوف تقدم مجموعة  أتش أن أيه للسياحة المزيد من المعلومات حول هذه المناقصة الإلزامية الممكنة في الوقت المناسب، فور إتمام الصفقة.

وستخضع عملية الاستحواذ للحصول على الموافقات التنظيمية وغير ذلك من  شروط الإتمام العرفية، ويتوقع أن تكتمل الصفقة في النصف الثاني للعام 2016.

الإدارة والحوكمة

عند إغلاق الصفقة، سيبقى ديفيد بي بيرغ، الرئيس التنفيذي لمجموعة كارلسون للضيافة، في منصب الرئيس التنفيذي للمؤسسة الجديدة.

الالتزام بالمجتمعات

ولفهمها الحاجة إلى الحفاظ على قيم وتراث والعلاقات المجتمعية لكارلسون، تعهدت مجموعة  أتش أن أيه للسيحة بالحفاظ على مينيتونكا، مينيسوتا، كمقر للمؤسسة الجديدة.

المستشارون

المستشارين لهذه الصفقة هم: مورغان ستانلي وبي دي تي أند كومباني كمستشارين ماليين. فريشفيلدز بروكهاوس ديرينغر أل أل بي، وأدفوكاتفيرمان فينغ كي بي كمستشارين قانونيين لفنادق كارلسون. جي بي  مورغان وبينيديتو، غيرتلاند أند كومباني كمستشارين ماليين وهوغانلوفيلز وأدفوكاتفيرمان ليندال كي بي كمستشارين قانونيين لمجموعة أتش أن أيه للسياحة.

معلومات إضافية متوفرة عن الصفقة على العنوان التالي: www.StrongerHotelsTogether.com

نبذة عن كارلسون هوتيلز إنك

كارلسون للفنادق هي واحدة من أكبر وأكثر المجموعات الفندقية ديناميكية في العالم، وتضم محفظتها 1،400 فندق شغالة وقيد التطوير، تتضمن أكثر من 220،000 غرف وبصمة تغطي 115 بلدا وإقليما. وتشمل محفظة كارلسون للفنادق مجموعة قوية من العلامات التجارية العالمية: مجموعة كورفوس، راديسون بلو، راديسون، راديسون ريد، بارك بلازا، بارك إن بإدارة راديسون، كانتري إنز أند سويتس بإدارة ماركات كارلسون وبرنامج نادي كارلسون لمكافآت الفنادق العالمية.  وتمتلك كارلسون للفنادق 51.3 بالمئة من حصة الملكية في مجموعة فنادق ريزدور، التي مقرها بروكسل، والتي هي الشركة الرئيسية الحاصلة على امتيازات كارلسون لماركاتها في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا. كارلسون للفنادق وعلاماتها التجارية تشغل 90،000 شخص في جميع أنحاء العالم.

نبذة عن مجموعة أتش أن أيه غروب كو للسياحة المحدودة

مجموعة أتش أن أيه غروب كو للسياحة المحدودة هي شركة سياحة عالمية مدمجة ضخمة تمارس أعمال الطيران والضيافة والسياحة والمال وخدمات الإنترنت. وإذ تأسست في بكين في العام 2007، فإن الشركة تمتلك أكثر من 20 شركة فرعية بما في ذلك كابيتال أيرلاينز، دير جت، تانغلا للفنادق والمنتجعات وكيسا توريستيك. والشركة هي مستثمر غالبية في ماركات سفر وضيافة عالمية مثل أن أتش هوتيلز، ريد ليون هوتيلز، بي في سي بي غروب. ويعترف بشركة أتش أن أيه للسياحة على التزامها بالمسؤولية الشركاتية الاجتماعية وبإسهاماتها في تحسين الرابطية العالمية.

نبذة عن مجموعة أتش أن أيه للضيافة المحدودة

أتش أن أيه للضيافة المحدودة هي ذراع إدارة الفنادق لمجموعة أتش أن أيه للسياحة. وإذ تأسست في العام 1997، فإن أتش أن أيه للضيافة المحدودة تفاخر بامتلاكها شبكة فندقية عالمية. وبحلول شهر آذار/مارس 2016، كانت الشركة تدير حوالي 500 فندق تحتوي على حوالي 90,000 غرفة في مدن رئيسية في الصين وغيرها من أنحاء العالم، ولديها محفظة ماركات تجارية تتراوح بين الفنادق الفاخرة والراقية وصولا إلى الفنادث الاقتصادية، موفرة الخدمات لقطاعات رجال الأعمال والمسافرين الباحثين عن الاستجمام. وقد حصلت الشركة على ترتيب في فئة مجموعة الفنادق العالمية الكبرى الـ 300 وحازت على أوسمة ذي مكانة في الصناعة مثل حصولها على لقب ماركة الفنادق الصينية الأكثر تنافسية وأفضل شركة إدارة فنادق في الصين.

معلومات إعلامية أخرى عن الصفقة متوفرة على: www.StrongerHotelsTogether.com

  1. الحكم أيه أم أن 2016: 10.