معرض كانتون الـ 119 يقترب من نهايته بصفقات تصل في مجموعها إلى 28 مليار دولار

غوانغجو، 12 أيار/مايو، 2016 / بي آر نيوزواير / — اقترب معرض الواردات والصادرات الصيني (معرض كانتون) الـ 119 من نهايته الناجحة يوم 5 أيار/مايو. وقد بلغ مجموع الصفقات التي تم توقيعها في في المعرض 182.288 مليار يوان صيني (28.084 مليار دولار أميركي).

وقد ارتفع عدد الزوار الأجانب إلى المعرض إلى 185,596، بزيادة على اساس سنوي تبلغ 0.43٪، مع كون هونغ كونغ والهند والولايات المتحدة وتايوان وكوريا الجنوبية وتايلاند وماليزيا وروسيا واندونيسيا واستراليا تمثل الدول العشر الأكثر تمثيلا في المعرض. 92 من أكبر 250 من شركات التجزئة العالمية في العام 2015 – بما في ذلك وول مارت، هوم ديبو، تيسكو وكارفور – كانت ممثلة في المعرض إلى جانب ممثلين من أكثر من 200 دولة ومنطقة أخرى في جميع أنحاء العالم.

ومن المشترين من الخارج، كانت نسبة 39.44٪ من صناعة الإلكترونيات والأجهزة الكهربائية المنزلية، وكانت نسبة 30.49٪، 28.45٪ و 27.05٪ على التوالي من صناعة السلع الاستهلاكية والديكورات المنزلية والهدايا و24.26٪ مثلت قطاع الآلات.

وتعليقا على الصفقات التي تم عقدها في المعرض، قال شو بينغ، المتحدث باسم معرض كانتون، “تم عقد غالبية عقود الطلبات في منطقة العلامات التجارية حيث بلغ عدد العقود ما قيمته 9.32 مليار دولار، أي 6٪ أكثر من العام الماضي و 33.2٪ من إجمالي حجم التداول في المعرض. وهذا يدل على أن لدى المشترين تفضيلات واضحة لممارسة الأعمال التجارية بهذه الطريقة، وأن هناك قدرا أقل من الحساسية لتغيرات الأسعار والمزيد من التركيز على جودة المنتجات والخدمات.”

وكمنظم، قامت سي أف تي أس بعدد من التحسينات على هذه الطبعة من معرض كانتون، مركزة بصورة أوضح على القواعد والعمليات والإدارة والسلامة والخدمات العامة. ومن الأمثلة على ذلك أوجه التقدم الكبير في مجال حماية الملكية الفكرية، إذ تم تخصيص مركز الاستقبال للتعامل مع أي مخاوف بشأن أي انتهاكات محتملة لهذه الحقوق.

كما قادت سي أف تي سي “معرض كانتون الذكي” من خلال دمج منصات وسائل الإعلام الاجتماعية مثل الفيسبوك ولنكدين، وأطلقت صفحة “المنتجات الأبرز”، محسنة حساب خدمة  WeChat، وموفرة المزيد من خدمات أماكن الإقامة والسفر. حوالي 25،000 من المشترين الجدد تسجلوا لحضور المعرض من خلال وسائل الاعلام الاجتماعية ومحركات البحث.

وسيفتح معرض كانتون الـ120 أبوابه في تشرين الأول/أكتوبر 2016 وسوف يستمر في توفير منصة خدمة معارض ممتازة لجميع الحضور.

نبذة عن معرض كانتون

يعقد المعرض الصيني للاستيراد والتصدير، والمعروف أيضا باسم معرض كانتون، مرتين في السنة في غوانغجو كل ربيع وخريف. وإذ أطلق في العام 1957، ظل المعرض المعرض الشامل الذي يتمتع بالتاريخ الأطول وصاحب المستوى الأعلى، والأكبر حجما وأكبر عدد منتجات فضلا عن أوسع نطاق توزيع للمشترين العالميين وأعلى رقم مؤسسات أعمال في الصين.