مكتبة الإسكندرية تختار حل هواوي أتش بي سي لبناء منصة حوسبة ضخمة

شنجن، الصين، 8 نيسان/أبريل، 2016 / بي آر نيوزواي/ — أعلنت بيبليوثيكا الكزاندريا (مكتبة الإسكندرية)، وهي واحدة من أقدم المكتبات العامة في العالم، اليوم أنها اختارت حل شركة هواوي الكمبيوتري العالي الأداء HPC لبناء منصة حوسبة ضخمة. حل هواوي أتش بي سي يستخدم خوادم عالية الكثافة بصورة استثنائية من نوع FusionServer، ويستخدم InfiniBand لشبكات الحوسبة. وتستطيع عناقيد أتش بي سي توفير سرعة ذروة نظرية تبلغ 118 فيرا للثانية فيما يوفر الحل بكامله 288 تي بي من قدرة التخزين لأنظمة الملف المتزامنة. وتمكن هذه السمات حل أتش بي سي من هواوي لدعم التطبيقات التي تتطلب حوسبة ضخمة.

مكتبة الإسكندرية هي واحدة من أقدم المكتبات في العالم تحتفظ بمجموعة غنية من كل شيء، من المخطوطات القديمة إلى الفن الأدبي الحديث – وهي تمثل مركزا حقيقيا للمعرفة في نشر الفكر البشري. والمكتبة هي أيضا أيضا مكان للحوار والتعلم والتفاهم بين الثقافات والشعوب. ويصور هذا المبنى على أنه  نافذة لمصر على العالم ونافذة للعالم على مصر.

ومن أجل البحوث التربوية والتنمية في مجالات علمية متعددة، ستنضم مكتبة الإسكندرية إلى شركة هواوي ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات المصرية لبناء عنقود أتش بي سي جديد. والهدف من عنقود أتش بي سي الجديد هو نشر التطبيقات المتخصصة التي تتطلب عمليات حسابية هائلة، مثل المعلوماتية الحيوية، واستخراج البيانات، والمحاكاة الفيزيائية، توقعات الطقس، والتنقيب عن النفط والمياه الجوفية، والحوسبة السحابية. وبفضل أداء عال جدا يصل إلى 118 تيرا للثانية، سيتم الوصول إلى مستوى جديد من الإبداع وآفاق جديدة بدأت تظهر في مجال البحوث.

وقد كانت العوامل التالية هي السبب الرئيسي في كسب هذا العميل الجديد لحل هواوي: توفير الطاقة لخوادم   X6800  ذات الكثافة العالية، انخفاض وقت الرد وعرض النطاق الترددي العالي لشبكة الحوسبة آي بي، وغيرها من السمات المتفوقة للأجهزة التي يتألف منها حل هواوي أتش بي سي. أنظمة الإدارة، والحوسبة والتخزين والأنظمة والمكونات الرئيسية الأخرى كلها تمثل تصميما تكراريا بالكامل للمساعدة في القضاء على مشاكل توقف النظام نتيجة نقطة فشل واحدة فيه. ويمكن لمنافذ تحويل آي بي والإيثرنت أن توفر الطاقة لعناقيد النظام بما يصل إلى ثلاثة أضعاف في التكوين الأولي، ما يتيح قدرة تخزين تصل إلى 4.5 بي بي. حل أتش بي سي من هواوي يتطلب خزانات تقل بواقع الثلث عن عدد الخزانات لدى الحلول المنافسة كما أن خيارات وحدة المعالجة المركزية توفر فعالية إجمالية أعلى بنسبة 7% مقارنة بأفضل العروض التالية. هذه ومزايا ممتازة أخرى كانت الأسباب التي حدت بمكتبة الإسكندرية لاختيار حل هواوي.

هواوي قادرة تماما على توفير عناقيد أتش بي سي محسنة الأداء مع البنية التحتية اللازمة، والأجهزة، وبيئات النظام، إدارة المرافق، ومنصات الخدمة، وغيرها من تكامل أجهزة البرنامج لتلبية الاحتياجات المحددة لمجال التعليم والبحوث. ومع تكنولوجيا منتجات متفوقة خاصة بالشركة وحلول مصممة خصيصا للصناعة، صممت هواوي منصات الحوسبة عالية الأداء أتش بي سي لجامعة وارسو، جامعة نيوكاسل، وجامعة إسطنبول التقنية وغيرها العديد من المؤسسات التعليمية والبحثية. وقد أسست هواوي أيضا مراكز ابتكار مشتركة مع شركاء استراتيجيين مثل مركز بوزنان للحواسب العملاقة، من أجل ترسيخ التعاون التقني.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة هواوي على الإنترنت على: http://e.huawei.com/en