منبر الأزياء القطري الرائد يستقطب أزهى نجوم الأزياء في المنطقة

بدأ العد التنازلي للنسخة العاشرة من معرض هي للأزياء العربية

الدوحة: 27 سبتمبر 2016: مع ما يربو على شهر لبداية النسخة العاشرة من معرض هي للأزياء العربية، الذي يعد منبر الأزياء القطري الرائد، أعلن المنظمون أن مساحات العرض المتاحة قد أوشكت على النفاذ. حيث استقطب المعرض والذي من المقرر عقده في الفترة من 26 إلى 30 اكتوبر في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، أزهى نجوم تصميم الأزياء في الخليج العربي والهند وتركيا والمغرب حيث سيشاركون في فعالياته لعرض خطوط الأزياء الخاصة بهم في أكثر من 230 بوتيك مصمم خصيصاً لهذا الغرض.

Heya Arabian Fashion Exhibition at Doha Exhibition and Conference Centre (DECC).

http://photos.prnewswire.com/prnh/20160927/412214

ويجمع معرض “هي للأزياء العربية” تحت مظلته في نسخته العاشرة أبرز مصممي الأزياء العربية مثل ديباج كولكشن، وأم. جاي، وسيجنتشر باي المتحجبة من دولة قطر، المصممة سحر الحمود والمصممة معالي الصالح من دولة الكويت، غدفة، البترفلاي، ونجلاء الراجح بعلامة جولي ديزاين من المملكة العربية السعودية، والمصممة حصة الفلاسي والمصممة فاطمة المازمي وآنايا من الإمارات العربية المتحدة، ونسيم الأندلس من مملكة البحرين، وبوكان من تركيا، إضافة إلى عدد كبير من المصممين الجدد وعشاق الأزياء وأهم خبراء صناعة الأزياء.

وقالت السيدة جواهر الكواري، رئيس اللجنة الاستشارية بشركة ديزاين كريشنز: “إن الاهتمام المتزايد الذي يحظى به معرض هي للأزياء العربية كل عام، والذي يعد العامل الرئيسي في استقطاب أزهى نجوم صناعة الأزياء في المنطقة، هو مصدر سعادة لنا جميعاً. فتلك الفعالية تعمل على دعم مصممات الأزياء المحليات والمصممات من دول الخليج الشقيقة، الجدد منهن والقدامى، إضافة إلى توفير المنصة المثلى لهن للتواصل مع العملاء والشركاء المحتملين. ففي ظل ما يزيد عن 5 آلاف كيلومتر مربع من مساحات العرض زاد الاقبال وبشكل ملحوظ على معرض “هي للأزياء العربية”، الذي تتخلله عروض أزياء وحلقات نقاشية وورش عمل، مما يجعله من أبرز فعاليات الأزياء في المنطقة. ونحن نتشوق إلى استقبال عارضينا وزوارنا في فعاليات المعرض المختلفة والذي نتوقع أن ينعقد في أبهى نسخه في هذا العام.”

وعلى هامش المعرض، ستنظم الهيئة العامة للسياحة في قطر بالتعاون مع شركة “ديزاين كريشنز” فعالية للسيدات فقط.

الجدير بالذكر أن معرض هي للأزياء العربية شهد منذ انطلاقه في عام 2007، العديد من التطورات والتوسع حيث يتضمن المعرض حالياً مجموعة واسعة من العباءات والقفاطين والجلابيات والشالات، إضافة إلى المنتجات الجلدية مثل الحقائب والأحذية والأحزمة والتي تمت إضافتها مؤخراً. ويعمل المعرض الذي يستقطب طيف واسع من المصممين والزوار على دعم الخطط الوطنية لدولة قطر من أجل تطوير الأعمال وتعزيز قطاع السياحة، بينما يمارس دوراً حيوياً في تطوير قطاع المعارض والمؤتمرات التي تنظم بالدولة.

بذة عن معرض هي:

يعد معرض هي أكبر المعارض القطرية التي تقدم ابداعات الأزياء العربية العصرية. وقد تم تدشينه عام 2007، ومنذ ذلك الحين نمى ليستقطب العديد من شركات الأزياء من مختلف دول المنطقة ليقدموا أحدث ابتكاراتهم من التصاميم الخليجية الجذابة. ويسعى المعرض لدعم وتشجيع المصممات ورائدات الأعمال القطريات والخليجيات وذلك من خلال تنظيم العديد من الفعاليات، مثل: عروض الأزياء، وورش العمل، ومنتديات الموضة التي يحاضر فيها خبراء صناعة الأزياء. وتنظم الهيئة العامة للسياحة المعرض بالتعاون مع شركة ديزاين كريشنز. وهو جزء من خطط دولة قطر لتنشيط قطاع سياحة الأعمال وذلك لدعم رائدات الأعمال وتطوير قطاع المعارض والمؤتمرات.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: www.heya.qa

نبذة عن ديزاين كريشينز:

شركة ديزاين كريشنز هي شركة إدارة فعاليات وتسويق مقرها الدوحة، تأسست بهدف دعم رائدات الأعمال القطريات والخليجيات في قطاع الموضة والأزياء وإلهامهن وتحفيزهن على بناء سمعة قوية لعلاماتهن التجارية.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة www.dczqtr.com

الهيئة العامة للسياحة ومعرض هي

يشكل معرض هي جزء من التزام الهيئة العامة للسياحة لتوفير فعاليات خاصة بسياحة الأعمال تساعد المبدعين ورواد الأعمال على توسيع نشاطهم، إضافة إلى تعزيز مكانة قطر كوجهة للأعمال. تسعى الاستراتيجية الوطنية لقطاع السياحة لمضاعفة عدد سياح الأعمال ثلاثة مرات عن معدلاتها الحالية بحلول عام 2030، ليساهم هذا القطاع حينها بما لا يقل عن نصف عائدات قطر من السياحة، وتماشياً مع هذا التوجه، يلعب معرض هي للأزياء العربية دوراً هاماً في تحقيق هذه الاستراتيجية، خاصة وأنه من المتوقع أن يصل حجم سوق الأزياء المحتشمة بحلول عام 2020 إلى 327 مليار دولار.