منظمة “كراي” تطلق حملة لعموم الهند حول تعليم الأطفال

سنغافورة ودبي، الإمارات العربية المتحدة وتورونتو في 13 يوليو/تموز 2016 / بي آر نيوز واير / —

الحملة تؤثر على حياة 252 ألفا و293 طفلا في الفئة العمرية من 6 إلى 18 سنة

أطلقت منظمة “كراي” CRY – Child Rights and You، غير الحكومية الرائدة في الهند والتي تعمل على مسألة حقوق الطفل، حملة وطنية بعنوان “سكول ذا سبارك” School the Spark لمعالجة القضايا المتعلقة بتعليم الأطفال.

وتركز الحملة التي تمتد لثلاث مراحل، على التحديات التي يواجهها الأطفال في الحصول على حقهم الأساسي في التعليم. فعندما يخرج الطفل من المدرسة، فإن قدراته تبقى غير مستكشفة. ويضمن التعليم اكتشاف تلك “الشرارة” في كل طفل ورعايتها إلى أبعد من ذلك، ومنحهم منبرا للتألق.

وستكون الحملة لعموم الهند وتؤثر على حياة 252 ألفا و293 طفلا في الفئة العمرية من 6 إلى 18 سنة بالمشاريع التي تدعمها “كراي”. وتضمن المرحلة الأولى من الحملة عدم خروج 79 ألفا و744 طفلا في الفئة العمرية من 11 إلى 14 عاما من المدرسة وحصولهم على فرصة لاكتشاف، وتحديد وتنمية قدراتهم بكامل إمكاناتهم.

وقالت أنيتا بالا شاراد، مديرة تعبئة الموارد في كراي “يفتقر الآلاف من الأطفال في الهند فرص الحصول على التعليم ولا يمكنهم حتى كتابة أسمائهم الخاصة، وعلاوة على ذلك، فإن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 11 إلى 14 عاما معرضون بشكل كبير للخروج من المدارس، وعندما يكون الطفل قادرا على الذهاب إلى المدرسة، فإنه ينطلق في دورة التغيير الإيجابي، ويبقى الطفل المتعلم بعيدا عن الزواج المبكر، ويمكنه من التصدي للإساءة والاستغلال، وبينما ينمو الأطفال، فإنهم يستطيعون اتخاذ خيارات أفضل لأنفسهم ويؤثرون في المجتمعات التي يعيشون فيها وهذا يحول حياتهم الحالية ويضمن مستقبل آمن لهم”.

وتبدأ الحملة بمسيرة لحقوق الطفل، وهي دورة من 5000 كم بالدراجات عبر جبال الهيمالايا من سريناجار الى والونج، برعاية سوديبتو بال Sudipto Pal – فعلى مدى أربعة أشهر يتم اجتياز قوس الهيمالايا العظيم من الغرب إلى الشرق – لرفع مستوى الوعي حول قضية تعليم الأطفال في البلاد.

ومن خلال هذه الحملة، تدعو “كراي” كل فرد ومنظمة للاعتراف بالقضية والإسهام في تعزيز شرارة التألق بكل طفل.

وسيوفر دعمكم لحملة كراي، “سكول ذا سبارك”، ضمان عدم حرمان الأطفال من حقهم في التعليم. تعرف أكثر على:

http://www.cry.org/what-to-do/education2016-onetime-gops.html

لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال:
سوزان فارجيز
1-9818605343+
susan.v@crymail.org

المصدر: منظمة كراي