ميد جينوم تقدم تقارير سريرية قائمة على علم الجينوم في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

بنجالور في 18 إبريل/نيسان 2016 / بي آر نيوز واير/ –بدأت “ميد جينوم” MedGenome، وهي شركة أبحاث وتشخيص قائم على علم الجينوم، بتقديم فحوصات جينية متقدمة في علم الأورام وأمراض الأعصاب وطب العيون وأمراض القلب. وينصب التركيز على حقيقة أن علم الجينوم يلعب دورا حيويا في مجال الرعاية الصحية في السنوات القليلة الماضية، والذي تم اعتماده بسرعة بين ممارسي الرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتشير الدراسات إلى أن العيب الخلقي والأمراض الوراثية سائدة في المنطقة، والتي ترجع إلى ارتفاع معدلات زواج الأقارب (بنسبة تترواح ما بين 25-60%) والأعمار المتقدمة للأم والأب والشعوب المتجانسة فضلا عن العوامل الانتقائية والبيئية التي تعزز استمرار بعض الصفات الوراثية. وفي الوقت الحاضر، تعد التشوهات الخلقية هي السبب الرئيسي لوفيات الرضع في المنطقة. وينتشر سرطان الثدي والقولون، اللذان وُجد أن لهما صلات وراثية كامنة على حد سواء، للغاية في المنطقة حيث تشير التقديرات إلى أن سرطان الثدي يمثل حوالي 42٪ من جميع حالات السرطان في المنطقة.

MedGenome Logo.

(شعار: http://photos.prnewswire.com/prnh/20160112/784044 )

ومكنت تقنيات التسلسل مثل تسلسل الحمض النووي NGS من تحديد وتحليل المتغيرات الجينية [http://medgenome.com/oncology-disease ] لدى الفرد، وهو ما يعطي معلومات مهمة حول الطفرات في المحتوى الجيني للرجل أو المرأة، مما يسهل عملية التشخيص الدقيق للمرض المصاب به الفرد والإدارة الفعالة له ووضع استراتيجيات فعالة وهادفة العلاج. وعلاوة على ذلك، يعد التسلسل الكامل للجينوم WGS والتسلسل الكامل للإكسوم WES بمثابة أدوات قوية تمكن من تحديد وتوصيف الأمراض الجديدة، كما وسعت الأنماط الظاهرية للأعراض المعروفة. وهناك بعض المبادرات على نطاق واسع في المنطقة – مثل مشروعي السعودية وقطر للجينوم البشري – تهدف إلى الاستفادة من علم الجينوم كأداة للوصول إلى نتائج صحية أفضل للسكان.

وتقدم شركات الدراسات الجينية فحص ما قبل الزواج لتحديد ما إذا كان الفرد حامل للمرض ونهج توجيهي للعائلات من أجل الوقاية وبرامج لفحص حديثي الولادة وفحص ما قبل الولادة لرصد أي تشوه في الكروموسومات والتشوهات الخلقية والتشخيص الوراثي قبل عملية الزرع واختبار العلامات البيولوجية الوراثية وخاصة في أمراض السرطان وتقديم المشورة الوراثية، للأطباء ومختبرات التشخيص في المنطقة لتقديم تشخيص قائم على علم الجينوم بأسعار معقولة وفي فترة زمنية مقبولة لإصدار نتائج الفحوصات.

وتمتلك “ميد جينوم” معملا متطورا لتعريف التسلسل الجيني للجيل القادم يستخدم أساليب فحص فائقة الجودة مع شهادات تثبت تلبيته لمعايير الصناعة ومجهزة بأحدث منصات “إيلومينا” للتكنولوجيا.

نبذة عن شركة “ميد جينوم”:

توفر “ميد جينوم” http://www.medgenome.com، شركة الأبحاث الرائدة في مجال التشخيص القائم على علم الجينوم والموجودة في الهند، أفضل رعاية صحية من خلال فك شفرة المعلومات الجينية الموجودة في المحتوى الجيني للفرد. وتسعى الشركة بنشاط لإيجاد شركاء إضافيين في المنطقة.

لمزيد من المعلومات، يرجى مراسلة: contact@medgenome.com

هيرانجيث جي. إتش
مدير إدارة اتصالات الشركة
هاتف رقم:
1-888-440-0954 الرقم الداخلي: 102
بريد الكتروني: hiranjith.gh@medgenome.com

صورة: http://photos.prnewswire.com/prnh/20160112/784044

المصدر: “ميد جينوم” MedGenome