مير منطقة عسير يستقبل وفد من الهيئة العامة للطيران المدني وطيران ناس ويبارك تدشين رحلات طيران ناس المحورية من مطار أبها

الرياض، 31 أكتوبر 2016 – استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير في مكتبه بأمارة المنطقة مساعد الرئيس للأمن والسلامة والنقل الجوي في الهيئة العامة للطيران المدني الكابتن عبدالحكيم البدر، و الرئيس التنفديذي لمجموعة ناس القابضة الأستاذ بندر المهنا والرئيس التنفيذي لطيران ناس بول بيرن والرئيس التنفيذي للعمليات في طيران ناس الكابتن منصور الحربي والمدير العام للتسويق والاتصالات الأستاذ بندر الحسن، حيث استعرضوا مع سموّه خطة طيران ناس لتشغيل مطار أبها كمطار محوري، وما سيثمره ذلك من مردود إيجابي كبير على المنطقة الجنوبية والتي تشهد نموًا وتطورًا ملحوظًا على جميع الأصعدة، وتزايد حاجتها إلى خدمات قطاع الطيران والمزيد من الرحلات الجوية التي تخدم المنطقة.

Photo:  http://photos.prnewswire.com/prnh/20161101/434843
Logo:  http://photos.prnewswire.com/prnh/20161004/414891LOGO

بعد ذلك أقام طيران ناس مؤتمرًا صحفيًا تحدّث فيه الرئيس التنفيذي لمجموعة ناس القابضة الأستاذ بندر المهنا للإعلاميين والصحفيين عن سعادة طيران ناس بحصوله على رخصة تشغيل مطار أبها كمطار محوري، والخطط المستقبلية لطيران ناس، والوجهات والرحلات الجديدة، ثم فتح المجال للإجابة عن أسئلة الحضور.

كما تمّ في المؤتمر الصحفي الإعلان عن عرض التذاكر الترحيبية لطيران ناس والتي ستكون استفتاحًا للرحلات الجديدة في المنطقة الجنوبية، حيث سيكون سعر تذاكر رحلات طيران ناس بين الخمس وجهات الجديدة بخمسة ريالات فقط ، ويستمر هذا العرض لمدة خمسة أيام.

ويأتي ذلك بعد حصول طيران ناس على رخصة تشغيل مطار أبها كمطار محوري ليكون الناقل الجوي الوطني لقطاع جنوب المملكة ضمن مشروع وطني للمطارات المحورية الذي تنفذه الهيئة العامة للطيران المدني. حيث ستنطلق الرحلات الجديدة من مطار أبها المحوري إلى كلٍ من الباحة وجازان وبيشة ووادي الدواسر ابتداءً من يوم الثلاثاء الموافق 1 نوفمبر 2016م، وبرحلة يومية إلى كل وجهة. وليكون تشغيل رحلة شرورة في مرحلةٍ ثانية بدايةً من 1 يناير 2017 م.حيث سيكون سعر تذاكر رحلات طيران ناس بين الخمس وجهات الجديدة بخمسة ريالات فقط، ويستمر هذا العرض لمدة خمسة أيام.

وسيتم تشغيل رحلات مطار أبها المحوري لربط المنطقة الجنوبية عبر طائرات من نوع أيرباص A319 والتي تضم 8 مقاعد لدرجة الأعمال و 132 مقعد للدرجة الاقتصادية.

وبين الكابتن البدر أنّ مطار أبها الإقليمي يعتبر ثاني مطار محوري في المملكة بعد مطار حائل الذي تم اختياره للمنطقة الشمالية ضمن مشروع (وطني ) للمطارات المحورية الذي تنفذه الهيئة العامة للطيران المدني بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله-.

وأشار إلى أن المشروع الذي يحظى بدعم ومتابعة معالي وزير النقل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني يهدف إلى دعم الخطوط التي تنخفض بها الحركة الجوية، وإيجاد حلول عملية مناسبة لتوفير خدمة النقل الجوي لجميع أرجاء الوطن، وتوفير خبرات واسعة أمام المسافرين، والعمل على تحسين نوعية الخدمات المقدّمة في المطارات من خلال منح الركاب إمكانية اختيار الوصول إلى وجهاتهم المفضلة من خلال المطارات المحورية التي سيجري زيادة عدد رحلاتها من وإلى المطارات الرئيسية

وفي تعليق للأستاذ بندر المهنا، الرئيس التنفيذي لمجموعة ناس القابضة، “بدايةً نشكر صاحب السمو الملكي الأمير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير على إتاحة الفرصة لنا لنستعرض معه خطة طيران ناس لتشغيل مطار أبها كمطار محوري، وما يعنيه لنا ذلك دعمٍ كبير لنستمر في خدمة وطننا الغالي، وربط مناطقه برحلاتٍ أكثر والوصول لوجهاتٍ جديدة. وإننا في طيران ناس سعداء بهذه الثقة لتشغيل مطار أبها المحوري والذي سيتم من خلاله ربط المدن في المنطقة الجنوبية، حيث سنتمكن من توسيع شبكة رحلاتنا وتطوير خدماتنا في مملكتنا الحبيبة. ولا بد لي في هذه المناسبة أن أعبر عن شكري وتقديري لكل من دعمنا وأسهم في نجاحاتنا، وفي مقدمتهم الهيئة العامة للطيران المدني التي نثمن كثيراً الدور بالغ الأهمية الذي تلعبه في تطوير قطاع الطيران المدني بالمملكة، ومنسوبي مطار أبها ومطارات المنطقة الجنوبية، وكافة الجهات ذات الصلة.”