نجوم تصميم الأثاث يفتتحون صفحة جديدة في معرض الأثاث الصيني الدولي

شنغهاي، 3  تشرين الأول/أكتوبر، 2016 / بي آر نيوزواير / — جذب معرض الأثاث الصيني الدولي الـ 38 في شنغهاي، الذي انعقد في الفترة بين 7 و10 أيلول/سبتمبر في مركز المعارض والمؤتمرات الوطني في شنغهاي، انتباه الجمهور إلى مفاهيم ومنتجات تصميم أثاث ريادية، مسلطا الضوء على علاقات الهندسة المعمارية الحديثة مع الفن من خلال سلسلة من المعارض والمنتديات وحلقات الحوار.

وكان معرض التصميم إيست أحد المعارض الأكثر شعبية في معرض الأثاث الصيني الدولي الـ 38، حيث عرض مصممون وفنانون من تسع علامات تجارية و 24 استوديو من الصين واليابان وكوريا الجنوبية وسنغافورة واستراليا وغيرها، أعمال الأثاث المنزلي والديكور غير المتوقعة وتبادلوا الأفكار الكامنة خلف الإبداعات فضلا عن الاتجاهات المستقبلية لصناعة الأثاث في المنتديات مع المؤسسات والمشترين وممثلي التجارة الإلكترونية.

وقد تضمن العرض حدثين خاصين، “عرض إيستول للتصميم” الذي قدم الأفكار الكبيرة  للمقعد الصغير القابل للطي و”مجموعة شباب 48 توقف” اللذي عرض أعمالا مختلفة للمصممين الشباب.

وقدم الفنان الإسباني كريستوبل غابارون معرضا فرديا آخر بعنوان “مركز غابارون للإبداع الفني من سيزا”، والذي عرض التصميم الكامل لـمشروع لا كاسا غابارون (منزل غابارون)، للمهندس المعماري البرتغالي ألفارو سيزا، بما في ذلك الرسوم الأولى والتصاميم والهندسة المعمارية ونماذج المخطوطات الأولى لسيزا،  فضلا عن عدد كبير من الصور وأشرطة الفيديو من سيزا وغابارون. يذكر أن  سيزا هو من بين أبرز المهندسين المعماريين وأكثرهم تأثيرا في العضر الحاضر والحائز على جائزة بريتزكر للعام 1992.

واستضافت جوائز بيناكل، المعروفة أيضا باسم جوائز الأوسكار للأثاث الأميركي، معرضها الأول للجولة الأولى في الصين في المعرض الـ 38 للأثاث الصيني الدولي الذي اشتمل على تصميمات الأثاث المنزلي والديكور بأساليب متنوعة. وانضم المهندس المعماري الأميركي كامبيون بلات، وممثل منطقة آسيا المحيط الهاديء لرالف لورين هوم، برنت سميث، ومدير المبيعات الدولية لأرتيريوس هوم هنري هارت، إلى أول صالون تصميم للنجوم يوم 8 أيلول/سبتمبر.

وقال عضو لجنة معرض الأثاث الصيني الدولي إن “المعرض ملتزم ببناء جسر لربط مصممي الأثاث بالشركات المصنعة والمؤسسات والمشترين. نحن مسرورون جدا لادخال نجوم التصميم الدوليين والمواهب الشابة للمزيد من الجماهير، ونحن نأمل أن نواصل ذلك في معارض الأثاث الصينية الدولية في المستقبل.”

حول معرض الأثاث الصيني الدولي

كأول وأكبر معرض أثاث في الصين، يتم تنظيم معرض الأثاث الصيني الدولي الـ 38 من قبل المركز الصيني للتجارة الخارجية (المجموعة)، جمعية أثاث غوانغدونغ، وغرفة التجارة الصينية لاستيراد وتصدير المنتجات الصناعية الخفيفة والحرف اليدوية والتي تستضيفها الشركة العامة لمعرض غوانغشو للتجارة الخارجية.