‫أتش آي أم أس أس وإلسيفير تعلنان عن الدعوة لتقديم الترشيحات لجائزة أتش آي أم أس أس وإلسيفر الرقمية 2016 في أسبوع الإمارات العربية المتحدة للرعاية الصحية الإلكترونية

دبي، الإمارات العربية المتحدة وأبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة، 15 آب/أغسطس، 2016 / بي آر نيوزواير / — تفتخر جمعية أتش آي أم أس أس (جمعية أنظمة معلومات وإدارة الرعاية الصحية) الإسيفير بالإعلان عن الدعوة إلى تقديم الترشيحات لجائزة الأسبوع الثاني للرعاية الصحية الإلكتروني للإمارات العربية المتحدة  2016.

جائزة أتش آي أم أس أس إلسيفير هي منصة عالمية لتكريم الإنجازات والابتكارات المتميزة في استخدام المعلومات الصحية والتكنولوجيا، لتعزيز رعاية المرضى وسلامتهم. وإذ أنشئت في العام 2013، يتم تنظيم هذه الجائزة سنويا في جميع أنحاء آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط وأوروبا.

وقال جيريمي بونفيني، نائب الرئيس التنفيذي، إتش آي أم أس أس الدولية: “نحن مذهولون إزاء النوعية العالية للترشيحات خلال برنامج الجوائز الافتتاحي في الشرق الأوسط العام الماضي. وهذا العام، نحن متحمسون لطرح هذه المنصة العالمية مرة أخرى لمقدمي الرعاية الصحية في الشرق الأوسط لعرض إنجازاتهم. هذه المرة، لدينا فئة ثانية لتكريم الابتكارات المتميزة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. ونحن نشجع الجميع على المشاركة وعرض أفضل الممارسات في تقديم الرعاية لمرضانا “.

الفئتان المفتوحتان لتقديم الترشيحات للجائزة هذا العام هما:

  •  الإنجاز المتميز في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
  •  الابتكار المتميز في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

وفي العام الماضي، شهد برنامج الجائزة مشاركة قوية من مؤسسات الرعاية الصحية في جميع أنحاء الإمارات. وكانت المؤسسات الأربع التي وصلت التصفيات النهائية هي كليفلاند كلينك أبوظبي، أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة؛ مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، المملكة العربية المتحدة،  مستشفى سعد التخصصي، الخبر، المملكة العربية السعودية؛ ومستشفى توام، أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة.

وقد فازت كليفلاند كلينك أبوظبي ومستشفى سعد التخصصي بجائزتي أفضل الإنجازات في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. واعترف بمشاريعهما Their projects خلال حفل الاستقبال والعشاء لجائزة إتش آي أم أس أس-إلسيفير للرعاية الصحية الرقمية في أسبوع دولة الإمارات العربية المتحدة للصحة الإلكترونية 2015.

وقال الدكتور مانيش كولي، رئيس المعلوماتية الطبية في عيادة كليفلاند كلينك أبوظبي “إن جوائز إتش آي أم أس أس-إلسيفير وفرت لكليفلاند كلينك أبوظبي منصة مهمة لعرض قصة نجاح إدارة الأدوية الخاضعة للرقابة لتحسين سلامة المرضى في المستشفى. لقد كان شرفا كبيرا لنا أن تم الاعتراف بنا لجهودنا، وبعد سنة من هذا، نواصل تحقيق هدفنا في التميز في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. ونحن نشجع جميع المستشفيات على تقديم ترشيحاتها لجوائز هذا العام، لكي يستفيد قطاع الرعاية الصحية في الشرق الأوسط بشكل عام من خلال التعلم من الأقران.”

مجلس قضاة اختيار الجائزة لهذا العام هم: جون دانيلز، نائب الرئيس العالمي، تحليلات إتش آي أم أس أس، الولايات المتحدة الأميركية، مايكل لوروا، المدير التنفيذي للمعلومات، مركز سدرة للطب والأبحاث، قطر، أسامة الحسن، رئيس الصحة الإلكترونية، هيئة الصحة في دبي، الإمارات العربية المتحدة، بيتر ادلشتاين، رئيس إدارة الخدمات الطبية، حلول إلسيفير السريرية، الولايات المتحدة الأميركية، ومحمد أبو الهدى، رئيس المعلوماتية الحيوية، مشروع الجينوم البشري السعودي، مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، المملكة العربية السعودية.

وقال بيتر ادلشتاين، رئيس إدارة الخدمات الطبية، حلول إلسيفير السريرية، “إن إتش آي أم أس أس الشرق الأوسط وإلسيفير فخورون بأن نتمكن من خلق الوعي الدولي بالخطوات الكبيرة التي نتخذها لتحسين تقديم الرعاية. وباستخدام التكنولوجيا، فإن مقدمي الرعاية الصحية يعملون على الحد من الهدر والأخطاء الطبية، وتحسين مشاركة المريض والسلامة، ووضع نماذج عمل مستدامة. ويشرفني أن أكون واحدا من قضاة الجائزة، وأشعر بالحماس إزاء الترشيحات المقدمة.”

قدم ترشيحك هنا here، أو إرسل رسالة بريد ألكتروني إلى email HIMSS للاستفسار.

الموعد النهائي لتقديم الطلبات هو يوم الجمعة 2 أيلول/سبتمبر 2016. وسينظم احتفال الجوائز يوم الاثنين، 31 تشرين الأول/أكتوبر 2016 في أسبوع الصحة الإلكترونية الإمارات العربية المتحدة (احتفال دبي).

يمكن العثور على المزيد من المعلومات عن أسبوع الصحة الإلكترونية الإمارات العربية المتحدة  UAE eHealth Week 2016 هنا.