‫أشوك ليلاند تطلق سلسلة ’الدائرة‘ – أول حافلة كهربائية مصنوعة في الهند

رأس الخيمة بالإمارات العربية المتحدة وتشيناي، 19 أكتوبر 2016/PRNewswire/ —

الحافلة الكهربائية- التي تعمل بالكهرباء بنسبة 100%- هي مركبة منعدمة الانبعاثات وغير ملوثة للبيئة، صُممت وصُنعت خصيصًا في الهند، وللهند، وبأيدي الهنود، لكي تناسب الظروف الخاصة بالركاب والطرق في هذا البلد

أماطت اليوم “أشوك ليلاند”، وهي شركة بارزة في مجموعة ’هيندوجا‘، اللثام عن أول حافلة كهربائية مُصممة ومصنوعة بالكامل في الهند وبأيدي الهنود من أجل بلدهم. وتماشيًا مع رؤية “أشوك ليلاند” لمستقبل النقل العام في البلاد، قدمت الشركة أول حافلة كهربائية بنسبة 100% “مصنوعة في الهند” ومنعدمة الانبعاثات، وقد صممتها “أشوك ليلاند” خصيصًا لتلائم ظروف الطرق الهندية والركاب الهنود. وسيتم توفير مركبات مجموعة Circuit الجديدة من خلال منصات متعددة.

(L – R) Mr. T Venkataraman, Sr. Vice President – Global Bus, Shri. Ambuj Sharma, IAS, Additional Chief Secretary, Industries and Commerce, Government of Tamil Nadu and Mr. Vinod K. Dasari, Managing Director, Ashok Leyland unveiling the Country’s first Circuit electric bus designed and engineered entirely in India, by Indians, for the Nation.

(صورة: http://photos.prnewswire.com/prnh/20161019/430254 )

وقد صرح الضيف الرئيس في هذه المناسبة، السيد شري أمبوج شارما، السكرتير العام المساعد للصناعة والتجارة بالجمعية الهندية للعلوم بحكومة ولاية تاميل نادو قائلاً: “هذا اليوم هو أحد الأيام المهمة للغاية بالنسبة لنا كدولة وبلد. إذ تعد الحافلة الكهربائية الأولى في الهند التي صُممت وصُنعت في الهند قفزة كبيرة في مجال النقل العام الجماعي، ونحن سعداء أن استطاعت شركة “أشوك ليلاند” توفير هذه الحافلة. وستعزز هذه الحافلة المبادرة الحكومية الرامية إلى تقليص فاتورة استيراد الهند للوقود التي تصل قيمتها إلى 8 مليارات روبية هندية، وهو ما يعد بمستقبل أكثر إشراقًا ونقاءً لنا جميعًا ولأجيالنا القادمة.”

وفي إطار تعليقه على هذه المناسبة، صرح السيد فينود ك. داساري، المدير التنفيذي لشركة “أشوك ليلاند” قائلاً: “إن سلسلة حافلات Circuit تعد بمثابة شهادة على التزام “أشوك ليلاند” بالاستفادة من الابتكار التكنولوجي في الهند لتقديم أفضل حلول ذات صلة وثيقة بالمجتمع في الهند وفي العالم. وفي ورشة عمل “FAME” بدلهي التي أقيمت في عام 2015، التزمنا بتقديم مركبات بمحركات كهربائية بالكامل بحلول شهر يناير من عام 2017. وأنا سعيد بتدشين أول مركبة في هذه السلسلة الجديدة Circuit قبل الموعد المقرر. ولكوننا روادًا عالميين في مجال النقل العام، نستطيع القول بكل فخر إننا قدمنا منتجًا سيعمل على تحسين البيئة في المدن – وهذا يتماشى مع الفلسفة الخاصة بشركة “أشوك ليلاند” Aapki Jeet, Hamari Jeet’ التي تعني (فوزك هو فوز لنا)”.

“صُممت مركبات سلسلة Circuit حصريًا بالكامل على منصات خاصة بالهند حتى تستطيع التعامل مع الظروف الطبوغرافية والتدرجات والاستخدامات المتنوعة. يستطيع هذا الابتكار الهندي الصميم السفر لمسافة 120[*] كيلومترًا بعد شحنها بالطاقة لمرة واحدة، وهي مزودة بنظام كشف وإطفاء الحرائق (FDSS). وهي ترتكز على منصة السوق الواسعة البسيطة التي تتيح للمشغل تلبية احتياجات العملاء في مراكز المدن بأقل تكاليف ممكنة للتشغيل والصيانة.” وفقًا لما صرح به السيد تي فينكاتارامان، كبير نواب الرئيس – غلوبال باص

للمزيد من المعلومات/استعلامات وسائل الإعلام، يُرجى الاتصال:
السيد راجيش ماني
رئيس قسم التسويق واتصالات الشركات،
 البريد الإلكتروني: Rajesh.mani@ashokleyland.com
، الهاتف: 22922 95000 91+

*تحت ظروف الاختبار القياسية

المصدر: أشوك ليلاند