‫أيه سي إي أم تسجل المرتبة رقم 33 في العالم في ماجستير الإدارة لفاينانشيال تايمز للعام 2016

نغهاي، 27 أيلول/سبتمبر، 2016 / بي آر نيوزواير / بي آر نيوزواير / — يواصل برنامج الماجستير في علوم الإدارة والهندسة في كلية أنتاي للاقتصاد والإدارة زخمه الصاعد بالغا المرتبة 33 في ترتيب الفاينانشيال تايمز للماجستير في الإدارة، مرتفع ثلاث مراتب بالمقارنة مع العام 2015 بين كليات العالم الـ 50 الأفضل على مدى السنوات الثماني الماضية.

ACEM rises to 33rd in 2016 among world’s top 50 for eight consecutive years.

الصورة: http://photos.prnewswire.com/prnh/20160923/411167

وسيطرت الجامعة السويسرية على الجدول للسنة السادسة على التوالي، فيما ظلت المؤسستان الجامعيتان الفرنسيتان أتش إي سي باريس وكلية إيسيك للأعمال محتفظتين بإنجازهما للعام الماضي، إذ جاءتا في المرتبتين الثانية والثالثة على التوالي.

ودخلت كلية الاقتصاد والإدارة التابعة لجامعة تونغجى ومقرها شنغهاى ساحة الجامعات الـ 50 الأفضل للمرة الأولى بحصولها على المرتبة رقم 50، في حين جاءت جامعة ساوث ويسترن للعلوم المالية والاقتصاد في مقاطعة سيتشوان في المركز الـ 90.

وعلى الرغم من تزايد المنافسة بمشاركة 90 برنامجا أكاديميا — مقابل 85 في العام الماضي و 70 في العام 2014 – حافظت كلية أيه سي إي أم على أدائها المتميز في مجال التنمية المهنية، محتفظة بمعدل عمالة بنسبة 100٪ خلال 3 أشهر بعد التخرج، إذ كانت الأفضل في العالم في هذه الفئة. وهي تحتل أيضا المرتبة رقم 1 في القيمة مقابل المال.

ولا يزال مؤشر الأهداف المحققة عاليا وصولا إلى 88٪، في حين قفزت مرتبة الوظائف 11 مركزا الى المركز 27، وتقدمت برامج التدريبات الشركاتية 19٪ إلى 100٪، ما عكس النمو المطرد في إيجاد برامج التدريب وبناء المهنة.

وكبرنامج يتمتع بتركيز خاص على التدريب الأكاديمي، نضع تركيزا اضافيا على تعليم المعرفة في الإدارة الأساسية وإبقاء الطلاب مطلعين على أحدث التطورات في هذا المجال.

ويقول وان غو هوا، العميد المشارك المسؤول عن التنمية الدولية في الكلية، “نحن نسعى جاهدين لتعزيز الكفاءات الأساسية لطلابنا من خلال العمل في الطليعة في علم الإدارة وإجراء التعديلات في وقتها على هياكل المساقات التعليمية ومحتوياتها.”

وفي السنوات القليلة الماضية، تستمد أيه سي إي أم الخبرات من كليات إدارة الأعمال في العالم وتعمل باستمرار على تحسين المناهج الدراسية، والجمع بين نظريات الإدارة التي اجتازت اختبارات الزمن مع الدراسات الأحدث في البيانات الكبيرة وشبكة الإنترنت، واستكمال التعليم في الفصول الدراسية بالخبرات العملية الرفيعة المستوى.

وقد ركزت الكلية على هذه النقطة لتدخل إلى العالمية. فتعليم المواهب المحلية مع التركيز على السوق العالمية من جهة، والعمل على بناء السمعة في الخارج من جهة أخرى. برنامج ماجستير إدارة الأعمال الدولية (MIB) يدمج تعليم إدارة الأعمال ذا الجودة العالية مع الرؤى الفريدة في الثقافة والمجتمع الصيني، وقد أثبتت نجاحا في تحفيز القادة الشباب في جميع أنحاء العالم.

الاتصال:
86-186-0177-6422+ ,wliye@sjtu.edu.cn