‫اتحاد Stormshield وGemalto لزيادة حماية تبادل البيانات بين أجهزة الهواتف

تطبيق Stormshield Data Security for Mobility على دمج تقنية SafeNet MobilePKI من شركة Gemalt بهدف توفير أقصى درجات أمن البيانات المتكامل دون الحاجة لنشر أي بنية تحتية إضافية

باريس وأمستردام، 7 يوليو 2016 – تعمل شركة Stormshield، وهي شركة تابعة لشركة Airbus Defence and Space وفاعل رئيسي في سوق الأمن السيبراني، إلى جانب شركة Gemalto الرائدة على مستوى العالم في مجال الأمن الرقمي (والمسجلة في بورصة يورونيكست تحت الرمز NL0000400653 GTO) على تعزيز علاقتهما في مجال التقنية من خلال تطوير هذه التقنية القادرة على توفير أمن متكامل للاتصال وتبادل البيانات بين أجهزة الجوال. وهذا التطور الجديد سوف يتيح لمستخدمي أجهزة التابلت والهواتف الذكية تبادل رسائل البريد الإلكتروني بأمان وحماية بياناتهم على أجهزة التابلت أثناء التنقل.

وتشير التقديرات إلى أنه بحلول عام 2020 سيكون هناك 1.2 مليار جهاز تابلت قيد الاستخدام وسوف يمتلك 70% من سكان العالم هواتف ذكية. كما أن تقنيتي البلوتوث واتصالات المجال القريب سوف تتيحان للمؤسسات، التي تحتاج إلى ضمان أمن وسلامة بياناتها الحساسة من خلال حلول متقدمة، توفير الطرق الأكثر شيوعاً للمصادقة وتبادل البيانات بين هذه الأجهزة.

وقد طورت Stormshield وGemalto تقنية الأمان هذه التي تتيح إجراء اتصالات آمنة لجميع الأجهزة الجوالة داخل المؤسسة من أجل تبادل البيانات بسهولة. إن تقنية أمن البيانات للتطبيقات السحابية وتسهيل الحركة “Data Security for Cloud & Mobility” من شركة Stormshield تُمكّن المستخدمين من مشاركة البيانات وتخزينها في بيئة تعاونية على جميع الوسائط والتطبيقات الحالية. يتكامل الحل مع تقنية  SafeNet MobilePKI الخاصة بشركة Gemalto من أجل توفير مصادقة قوية قائمة على البنية التحتية للمفاتيح العامة PKI والوصول الآمن للتطبيقات على أي جهاز.

تستخدم SafeNet MobilePKI تقنية Bluetooth® Smart لتمكين أجهزة الهواتف الجوالة من التواصل بشكل آمن مع البطاقات الذكية القائمة على البنية التحتية للمفاتيح العامة. ونتيجة لذلك، تستطيع المؤسسات أن تستفيد بشكل أكثر شمولية من المزايا التي توفرها تطبيقات الهواتف الجوالة، كما تستطيع أن تحمي السلامة وتبني الثقة في الوقت نفسه بفضل بيئات البنى التحتية القوية للمفاتيح العامة.

وفي هذا الصدد، قال Pierre Calais، الرئيس التنفيذي لشركة Stormshield “نفخر بالعمل مع Gemalto ومن ثم تعزيز أمن بنية المفاتيح العامة لحلنا”. وأضاف “حل Safenet MobilePKI مضمّن في تطبيق Stormshield Data Security for Mobility ومن ثم يوفر أقصى درجات الأمن المتكامل بدون الحاجة إلى نشر أي بنية تحتية إضافية”.

فيما قال Francoise Lasnier، نائب الرئيس الأول لحماية الهوية لدى شركة Gemalto “تعد القدرة على التنقل عاملاً بارزاً لنجاح الشركات، كما تزداد أهمية متطلبات المصادقة الآمنة والتوقيعات الرقمية يوماً بعد يوم لضمان سلامة التفاعلات الرقمية”. وأردف قائلاً “إن العلاقة مع Stormshield هي استمرار لعملنا الرامي إلى تمديد نطاق حلول المصادقة وأمن البنى التحتية للمفاتيح العامة ليشمل أجهزة الهواتف الجوالة

نبذة عن Gemalto

شركة Gemalto (المدرجة في بورصة يورونيكست تحت الرمز NL0000400653 GTO) هي الشركة الرائدة عالمياً في مجال الأمن الرقمي بعائدات سنوية بلغت 3.1 مليار يورو لعام 2015 وعملاء في أكثر من 180 بلداً. نحن نحقق الثقة في عالم متزايد الترابط.

تمكّن تقنياتنا وخدماتنا الشركات والحكومات من التحقق من الهويات وحماية البيانات كي تبقى آمنة وتمكّن من الخدمات في الأجهزة الشخصية، والأجسام المرتبطة، والسحاب وما بينها.

تقع حلول Gemalto في القلب من الحياة العصرية، من عمليات الدفع إلى أمن المؤسسات وإنترنت الأشياء. فنحن نتحقق من هوية الأشخاص، والمعاملات والأجسام، والبيانات المشفرة ونخلق قيمة للبرمجيات – بحيث نمكّن عملاءنا من تقديم خدمات رقمية آمنة لمليارات الأفراد والأشياء.

لدينا أكثر من 14,000 موظف يعملون انطلاقاً من 118 مكتباً، و45 مركزاً للتخصيص والبيانات، و27 مركز أبحاث وبرمجيات في 49 دولة.

للمزيد من المعلومات، قم بزيارة www.gemalto.com أو تابعنا على تويتر عبر @gemalto.

مسؤولو الاتصالات الإعلامية في Gemalto:

فيليب بينيتيز
أمريكا الشمالية
3869 257 512 1+
philippe.benitez@gemalto.com
بيجي إدوار
أوروبا وكومنولوث الدول المستقلة
40 45 36 42 4 33+
peggy.edoire@gemalto.com
فيفيان ليانج
大中华地区 (الصين الكبرى)
1059373046 86+
vivian.liang@gemalto.com
إرنيستو هايكويتش
أمريكا اللاتينية
9220 5105 11 55+
ernesto.haikewitsch@gemalto.com
كريستيل تيراسالشرق
الأوسط وأفريقيا
89 57 01 55 1 33+
kristel.teyras@gemalto.com
شينتارو سوزوكي
آسيا باسيفيك
6317 8226 65+
shintaro.suzuki@gemalto.com

لا يُعتبر نص هذا الإصدار الصحفي المُترجم صيغة رسمية بأي حال من الأحوال. النسخة الموثوقة الوحيدة هي الصادرة بلغتها الأصلية وهي الإنجليزية، وهي التي يُحتكم إليها في حال وجود اختلاف مع الترجمة.