‫استعداداً لتسلّقها قمّة إيفرست:

استعداداً لتسلّقها قمّة إيفرست:مغامرةٌ إماراتية ترتقي إلى آفاق جديدة بدعمٍ من دارك ماتر

دانة العلي تنجح في اختبارات تسلّق في شاموني في جبال الألب

أبوظبي، دبي، 20 سبتمبر 2016: قدّمت دارك ماتر، شركة الأمن الإلكتروني العالمية الرائدة ومقرها الإمارات العربية المتحدة، الرعاية والتدريب في جبال الألب الفرنسية لاستكشافية ومتسلقة جبال إمارتية شابة، في إطار استعداداتها للشروع في مغامرة جريئة لقهر قمّة إيفرست العام المقبل.

(Photo: http://photos.prnewswire.com/prnh/20160920/409776 )

Danah Al Ali during one of her recent mountain climbing expeditions.

وأثارت رحلة دانة العلي الجريئة إعجاب دارك ماتر نظراً لما تحمله من معاني التضحية والعزيمة والشجاعة في الاستكشاف والمغامرة، حيث أكملت الشابة الإماراتية مؤخراً معسكر تدريب تقني في شاموني التي تعتبر أعلى قمة في جبال الألب.

وخلال الرحلة، اكتسبت دانة خبراتٍ مهمة في المشي باستخدام أحذية الثلج على الأنهار الجليدية والثلوج والصخور، واستخدام فأس الجليد، فضلاً عن اكتساب خبرة قيّمة في تسلق الصخور. كما تعرّفت دانة على كافة تدابير السلامة في إطار التحضيرات لرحلتها إلى قمة إيفرست.

وفي المناسبة، قال فيصل البنّاي، الرئيس التنفيذي لشركة دارك ماتر: “لقد تأثرنا بشغف دانة العلي وحبها لرحلات الاستكشاف والوصول إلى آفاق جديدة. فالجرأة والشغف والدقة في التحضير هي قيمٌ تمثل جوهر عمل دارك ماتر أيضاً، ونحن نهنّئ دانة على هذا الإنجاز ونتمنى لها كل التوفيق والنجاح في سعيها لقهر قمّة إيفرست.”

الجدير بالذكر أنّ هذه الدورة التدريبية لم تكن المرّة الأولى التي تلعب فيها دانة دور القدوة للنساء في الدولة، إذ سبق لها أن خاضت العديد من المغامرات الشاقة، التي شملت تسلّق جبل كليمنجارو الأعلى في إفريقيا وارتفاعه 5,895 متراً، وجبل إلبروس في سلسلة جبال القوقاز جنوب روسيا والأعلى في أوروبا وارتفاعه   5,642 متراً ، فضلاً عن رحلتها إلى معسكر سفح جبل إيفرست  في نيبال وارتفاعه 5,335 متراً.

وكانت بداية مغامرات دانة وشغفها بتسلق الجبال في العام 2013، عندما تدرّبت بدعم من عائلتها لأول رحلة لها إلى جبل كليمنجارو في تنزانيا. ومن أجل تحقيق أقصى استفادة من هذه الفرصة الثمينة، استغلت دانة مغامرتها في إفريقيا لجمع التبرعات الخيرية لصالح عائلة محتاجة بالتنسيق مع الهلال الأحمر الإماراتي.

وفي عام 2014، شاركت دانة في دورة تقنية لتسلق الجبال في منطقة شاموني، وهي منتجع تتلاقى فيه الحدود الفرنسية والسويسرية والإيطالية، ثم تسلقت في العام الماضي جبل إلبروس.

نبذة عن دارك ماتر

تسعى دارك ماتر إلى تحويل وتطوير مشهد الأمن الإلكتروني بتقديم مجموعة كاملة من أحدث الخدمات والحلول إلى الحكومة والشركات التجارية وتشمل حلولها المتكاملة:

الحوكمة وإدارة والمخاطر والامتثال

نعمل مع الجهات الحكومية والشركات الخاصة في جميع القطاعات من أجل تقييم آدائها وفقاً للمعايير التنظيمية، وهذا يساعدها في تحديد الفجوات والوفاء بالالتزامات.

حماية الشبكات الإلكترونية

فريق النخبة من خبراء الأمن الإلكتروني في دارك ماتر يعمل ضمن جميع التخصصات والوظائف ليحدد التهديدات الإلكترونية الأكثر تقدماً وتقديم الاستجابة المناسبة لها، فضلاً عن تحديد الجهات الفاعلة ورصد هجمات الأمن الإلكتروني.

خدمات الأمن المُدارة

نقدم خدمات المراقبة عن بعد والحلول الأمنية، ونضع كل الطاقات والمصادر المتاحة في دارك ماتر تحت تصرف فريق خدمات الأمن المُدارة. وسواء كانت الحاجة إنشاء وتشغيل مركزاً للتشغيل الآمن (SOC) أو تطوير المركز المتوفر حالياً فإن دارك ماتر قادرة على تقديم المساعدة.

البنية التحتية للمفاتيح العامة  

تقدم دارك ماتر في مجال البنية التحتية للمفاتيح العامة (PKI) خدماتٍ استشارية للحكومات بشأن إنشاء شهادات ثقة وطنية أساسية لاستخدامها في البلاد. وهذا الأمر يميزنا ويؤهلنا لفهم البيئة التنظيمية، بالإضافة إلى البيئة الواسعة للبنية التحتية للمفاتيح العامة، والعاملون المحليون في هذا المجال، وهيئات التوثيق. ونحن الشركة الوحيدة التي يقع مقرها في المنطقة وتقدم الاستشارات في مجال البنية التحتية للمفاتيح، كما أننا هيئة التوثيق الوحيدة التي تقدم خدمات متكاملة في المنطقة، ناهيك عن أننا من بين شركاتٍ قليلة تقع مقارها خارج أميركا الشمالية.

الاتصالات الآمنة

يؤمن طقم الاتصالات الآمنة من دارك ماتر الحماية للمكالمات الهاتفية على الخطوط الثابتة والمتحركة ومكالمات الفيديو، والدردشة، والبريد الإلكتروني، ومشاركة الملفات وتراسل البيانات، فضلاً عن إدارة الأجهزة التي تعمل على مختلف المنصات وأنظمة التشغيل. 

البنية التحتية وتكامل الأنظمة

يدعم قسم البنية التحتية وتكامل الأنظمة خدماتنا الاحترافية التي نقدمها للحكومات والشركات، والتزويد بالتطبيقات، والحلول والخدمات التي تضمن بقاء عملائنا في طليعة الأمان الإلكتروني.

الحلول الذكية

نقدم الحلول الشاملة للخدمات الأمنية والتي توفر الحماية للمنازل والشركات من خلال: المكاتب والمنازل المحمية والمتصلة بالشبكة، الإشراف التقني والتدابير المضادة، راحة البال مع الحوسبة والاتصالات المتنقلة، والتزويد الموثوق للعتاد والتجهيزات.

انطلاقاً من مقرها الرئيسي في دولة الإمارات العربية المتحدة، يعمل في دارك ماتر خبراء من كافة أنحاء العالم لتقديم راحة البال من خلال الاستشارات وتنفيذ المشاريع القابلة للتدرج لدى العملاء من مختلف الأحجام، وتلبي خدمات وحلول دارك ماتر الحماية في كل مجالات التهديدات ومخاطر الأمن الإلكتروني. تعمل دارك ماتر مع شركات رائدة عالمياً في المجال الإلكتروني والأمن الإلكتروني. رؤيتنا هي حماية المستقبل عن طريق تأمين وضمان تقنياته.

واعتماداً على السرعة والابتكار تقدم دارك ماتر منهجية شاملة تساعد عملائها على العمل ضمن عالم معقد، تتطور فيه استراتيجيات التهديد والتخفيف من المخاطر، والأدوات والسياسات والنظم. ولمزيد من المعلومات، تفضلوا بزيارة الموقع الإلكتروني: www.darkmatter.ae