‫البحرية الملكية البريطانية تطبق تقنية الملاحة بالقصور الذاتي من iXBlue

سان جيرمان أونلي، فرنسا، 18 مايو 2016/PRNewswire/ —

اختارت البحرية الملكية البريطانية استخدام التقنية العالية المستوى MARINS 7M التي تقدمها iXBlue لترقية الأنظمة الملاحية في 35 سفينة سطح وغواصة كبرى عن طريق منح عقد مدته 5 سنوات لصالح Lockheed Martin UK؛ الشريك الاستراتيجي لشركة iXBlue.

وتقدم شركة iXBlue، وهي شركة عالمية رائدة في حلول الملاحة وتحديد المواقع، 70 وحدة من نظام MARINS M7 لتجهيز 35 سفينة سطح وغواصة كبرى تابعة للبحرية الملكية البريطانية، وذلك في إطار برنامج Navigation Compass Programme.

(الشعار: http://photos.prnewswire.com/prnh/20160513/367469LOGO)
(Photo: http://photos.prnewswire.com/prnh/20160513/368808)

وتأتي القرارت الخاصة بتجهيز حاملة الطائرات طراز Queen Elizabeth والغواصة الرابعة من طراز Astute ذات الدفع النووي بنظام (INS) Inertial Navigation System (الملاحة بالقصور الذاتي) الذي يُطلق عليه Marins وتقدمه شركة iBlue، في إطار الخطوات الأولى التي تتخذها وزارة الدفاع في المملكة المتحدة نحو تبني تقنيةFiber Optic Gyroscope (المستشعر المدوار بالألياف الزجاجية) التي تقدمها شركة iXBlue. وبموجب عقد مدته 5 سنوات حصلت عليه شركة Lockheed Martin UK، وهي الشريك الاستراتيجي لشركة iXBlue، تسعى وزارة الدفاع البريطانية إلى تطبيق تقنية iXBlue التي لا تُضاهى للملاحة بالقصور الذاتي.

وستحل أنظمة الملاحة بالقصور الذاتي MARINS M7 INS مكان أنظمة المدوار القديمة على سفن البحرية الملكية البريطانية التي تتضمن فرقاطات Type 23 وغواصات وسفن كاسحة للألغام من طراز Hunt و Sandown. وسيتم دمجها بواسطة شركة Lockheed Martin UK في إطار نظام البوصلة المثبت على سطح هذه السفن.

صرح السيد روبرت كريمر، نائب الرئيس لشركة Lockheed Martin UK-Integrated Systems، قائلاً “أجرينا تقييمًا مفصلاً لكل الشركاء المحتملين والمتوافرين وكذلك لتقنياتهم المقترحة. وعن طريق الفهم الدقيق لتطلعات البحرية الملكية وتقدير ما لديهم من رؤى حول الموردين الرواد في القطاع، يتضح جليًا أن حلول iXBlue هي الأنسب لتلبية الاحتياجات فيما يتعلق بالأداء والقدرات والتكاليف.”

فتعتبر عائلة MARINS FOG INS (المستشعر المدوار بالألياف الزجاجية لنظام الملاحة بالقصور الذاتي) من الطراز العسكري (نماذج M3 و M5 و M7) هي أحدث الإضافات التي انضمت لمجموعة المنتجات البحرية التي تقدمها iXBlue. فهي تحقق أداءً متميزًا وموثوقية غير مسبوقة لكي تلبي احتياجات أكثر النظم البحرية تطلبًا. كما يعتبر نموذج MARINS M7 أفضل نظم الملاحة بالقصور الذاتي المتوفرة في السوق، وذلك بما يقدمه من درجة انحراف أقل من 1 نيوتن متر لكل 72 ساعة من الملاحة على السطح GNSS-denied أو الملاحة في الغواصات الغاطسة.

“نحن نشعر بالامتنان للبحرية الملكية البريطانية لاتخاذها هذا القرار الذي يثبت – من خلال المنافسة المفتوحة والعادلة – امتياز نظام iXBlue INS من ناحية الأداء والموثوقية وتكاليف دورة الحياة والتعددية. ويستند هذا النجاح إلى منظومة القيم الجوهرية لشركة iXBlue: الابتكارية، والامتياز، والالتزام الجاد تجاه المستخدم”، جاء ذلك في إطار تصريحات السيد أوليفير سيرفوتيس، نائب الرئيس للمبيعات والتسويق بشركة iXBlue.

إن هذا العقد المهم يفتح آفاقًا مشرقة لشركة iXBlue في مجال حلول القصور الذاتي العسكرية ويعزز من الريادة التقنية لهذه الشركة الفرنسية عالية التقنية.

يمكنك مطالعة المزيد عن شركة iXBlue على موقعها الإلكتروني: http://www.ixblue.com

جهة الاتصال الإعلامي
كلير أندريه
مدير الاتصالات
هاتف رقم: 88-88-08-30-1-33+، البريد الإلكتروني:
pr@ixblue.com

ديفيد كنينغهام
مدير مبيعات المنطقة – شمال أوروبا،
البريد الإلكتروني: david.cunningham@ixblue.com

المصدر: شركة iXBlue