‫البرنامج يعد أكبر حاضنة تقنية مدعومة من قبل الحكومة في العالم

البرنامج يعد أكبر حاضنة تقنية مدعومة من قبل الحكومة في العالم:

اختيار دارك ماتر للمشاركة في برنامج مسرعات دبي المستقبل

تم اختيار دارك ماتر من بين أكثر من 2200 شركة متقدمة لتساعد شرطة دبي في الاستفادة من تحليلات البيانات الكبيرة للمساعدة في محاربة الجريمة

أبوظبي، 04 أكتوبر 2016: اختيرت دارك ماتر، شركة الأمن الإلكتروني الدولية التي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، كواحدة من بين 30 شركة فقط للمشاركة في برنامج مسرعات دبي المستقبل، الذي يهدف إلى حل التحديات الحقيقية التي تواجهها الجهات الحكومية في دبي من خلال استخدام التقنيات المبتكرة.

وقدمت أكثر من 2200 شركة تقنية من مختلف أنحاء العالم للمشاركة في هذا البرنامج، الأمر الذي يجعل من اختيار الشركة الأفضل أمراً في غاية التعقيد والصعوبة. وبعد اختيارها في 18 سبتمبر الماضي، ستقضي الشركات الناجحة 12 أسبوعاً في تطوير واختبار التقنيات المستقبلية لسبع هيئات حكومية في دبي.

DarkMatter participates in Dubai Future Accelerators.

ويعد برنامج مسرعات دبي المستقبل هو أكبر مبادرة تدعمها الحكومة في العالم، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي ورئيس المجلس التنفيذي ورئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل. ويتماشى البرنامج مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي رعاه الله، كما يحدد الشركات الرائدة من جميع أنحاء العالم ويقدم لهم الفرصة لإيجاد واختبار حلول جديدة لتحديات الحياة الحقيقية.

أما الهيئات الحكومية السبع المشاركة في هذا البرنامج فهي هيئة الطرق والمواصلات، شرطة دبي، بلدية دبي، هيئة الصحة بدبي، هيئة المعرفة والتنمية البشرية، هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا)، ودبي القابضة.

وفي معرض تعليقه على إدراج دارك ماتر في هذه المبادرة المستقبلية، قال فيصل البناي، الرئيس التنفيذي لدارك ماتر: “إنه لشرف كبير لدارك ماتر أن تتم دعوتها للمشاركة في هذا البرنامج، كما أنه يؤكد مكانتنا كشركة تقنية رائدة بكل معنى الكلمة. نقّدر أيضاً رؤية القيادة في دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة لتطوير مثل هذه المبادرات، التي تسلط الضوء على تقديرهم ومعرفتهم أن الابتكار التكنولوجي سيكون الحل لكثير من التحديات الحالية والمستقبلية التي يواجهها المجتمع”.

وأضاف فيصل البناي: “نظراً لقدرتنا الفريدة على تقديم حلول اّمنة وشاملة، نقدم مجموعة كاملة من خدمات الأمن الإلكتروني. ويشمل ذلك توفير الحجم لشركائنا ليستفيدوا من مختبراتنا المتقدمة لفحص أمن المنتجات التي ينون إطلاقها. وهذا يعني أيضاً أننا نساعد عملائنا على بناء مراكز عملية أمنية مستقبلية ونشر البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات، إضافة إلى تزويد القوى العاملة لديهم بأجهزة اتصالات آمنة”.

وستتعاون كل شركة من الشركات الـ 30 التي تم قبولها في البرنامج مع هيئات مختلفة في حكومة دبي، وذلك لإيجاد حلول للتحديات التقنية التي تواجه المدينة. وستتعلق مشاركة دارك ماتر في البرنامج بتقديم تحليلات البيانات الكبيرة كأداة للمساعدة في حل الجرائم والتحديات التي تواجه شرطة دبي ولتكون قادرة على اختبار أنظمة سلوكية وراثية وبيولوجية متكاملة لتحديد وتتبع وتقاسم معلومات أدق وأكثر كفاءة بعشر مرات عن المجرمين.

تشمل النتائج التقنية التي يتوقع أن يقدمها البرنامج ابتكارات متقدمة ومتطورة مثل السيارات بدون سائق والطباعة ثلاثية الأبعاد وغيرها، حيث تسعى دبي لريادة هاذين المجالين عالمياً.

نبذة عن دارك ماتر

تسعى دارك ماتر إلى تحويل وتطوير مشهد الأمن الإلكتروني بتقديم مجموعة كاملة من أحدث الخدمات والحلول إلى الحكومة والشركات التجارية وتشمل حلولها المتكاملة:

الحوكمة وإدارة والمخاطر والامتثال

نعمل مع الجهات الحكومية والشركات الخاصة في جميع القطاعات من أجل تقييم آدائها وفقاً للمعايير التنظيمية، وهذا يساعدها في تحديد الفجوات والوفاء بالالتزامات.

حماية الشبكات الإلكترونية

فريق النخبة من خبراء الأمن الإلكتروني في دارك ماتر يعمل ضمن جميع التخصصات والوظائف ليحدد التهديدات الإلكترونية الأكثر تقدماً وتقديم الاستجابة المناسبة لها، فضلاً عن تحديد الجهات الفاعلة ورصد هجمات الأمن الإلكتروني.

خدمات الأمن المُدارة

نقدم خدمات المراقبة عن بعد والحلول الأمنية، ونضع كل الطاقات والمصادر المتاحة في دارك ماتر تحت تصرف فريق خدمات الأمن المُدارة. وسواء كانت الحاجة إنشاء وتشغيل مركزاً للتشغيل الآمن (SOC) أو تطوير المركز المتوفر حالياً فإن دارك ماتر قادرة على تقديم المساعدة.

البنية التحتية للمفاتيح العامة  

تقدم دارك ماتر في مجال البنية التحتية للمفاتيح العامة (PKI) خدماتٍ استشارية للحكومات بشأن إنشاء شهادات ثقة وطنية أساسية لاستخدامها في البلاد. وهذا الأمر يميزنا ويؤهلنا لفهم البيئة التنظيمية، بالإضافة إلى البيئة الواسعة للبنية التحتية للمفاتيح العامة، والعاملون المحليون في هذا المجال، وهيئات التوثيق. ونحن الشركة الوحيدة التي يقع مقرها في المنطقة وتقدم الاستشارات في مجال البنية التحتية للمفاتيح، كما أننا هيئة التوثيق الوحيدة التي تقدم خدمات متكاملة في المنطقة، ناهيك عن أننا من بين شركاتٍ قليلة تقع مقارها خارج أميركا الشمالية.

الاتصالات الآمنة

يؤمن طقم الاتصالات الآمنة من دارك ماتر الحماية للمكالمات الهاتفية على الخطوط الثابتة والمتحركة ومكالمات الفيديو، والدردشة، والبريد الإلكتروني، ومشاركة الملفات وتراسل البيانات، فضلاً عن إدارة الأجهزة التي تعمل على مختلف المنصات وأنظمة التشغيل.

البنية التحتية وتكامل الأنظمة

يدعم قسم البنية التحتية وتكامل الأنظمة خدماتنا الاحترافية التي نقدمها للحكومات والشركات، والتزويد بالتطبيقات، والحلول والخدمات التي تضمن بقاء عملائنا في طليعة الأمان الإلكتروني.

الحلول الذكية

نقدم الحلول الشاملة للخدمات الأمنية والتي توفر الحماية للمنازل والشركات من خلال: المكاتب والمنازل المحمية والمتصلة بالشبكة، الإشراف التقني والتدابير المضادة، راحة البال مع الحوسبة والاتصالات المتنقلة، والتزويد الموثوق للعتاد والتجهيزات.

انطلاقاً من مقرها الرئيسي في دولة الإمارات العربية المتحدة، يعمل في دارك ماتر خبراء من كافة أنحاء العالم لتقديم راحة البال من خلال الاستشارات وتنفيذ المشاريع القابلة للتدرج لدى العملاء من مختلف الأحجام، وتلبي خدمات وحلول دارك ماتر الحماية في كل مجالات التهديدات ومخاطر الأمن الإلكتروني. تعمل دارك ماتر مع شركات رائدة عالمياً في المجال الإلكتروني والأمن الإلكتروني. رؤيتنا هي حماية المستقبل عن طريق تأمين وضمان تقنياته.

واعتماداً على السرعة والابتكار تقدم دارك ماتر منهجية شاملة تساعد عملائها على العمل ضمن عالم معقد، تتطور فيه استراتيجيات التهديد والتخفيف من المخاطر، والأدوات والسياسات والنظم. ولمزيد من المعلومات، تفضلوا بزيارة الموقع الإلكتروني: www.darkmatter.ae

http://photos.prnewswire.com/prnh/20161004/414914