‫الحكم بإلزام الجورجي كبير مساعدي خاطر مسعد الأسبق بدفع 1,7 مليون دولار أمريكي / أكثر من 6 مليون درهم إماراتي لشركة ركين لتطوير الأحياء السكنية

رأس الخيمة، الإمارات العربية المتحدة، 4 أغسطس 2016/PRNewswire/ — أصدرت القاضية تشانياشفيلي حكمها النهائي يوم الأربعاء 3 أغسطس 2016 بشأن القضية المدنية المرفوعة من شركة ركين لتطوير الأحياء السكنية Rakeen Uptown) (Development LLC -وهي إحدى الشركات التابعة لمجموعة Rakeen Development PJSC -ضد غيلا ميكادز (الرئيس التنفيذي الأسبق لشركة ركين لتطوير الأحياء السكنية وهيئة رأس الخيمة للاستثمار وشركة Georgia and Tecberg Projects LLP (وهو كيان مرتبط بالسيد ميكادز).

وجاء في الحكم إلزام السيد ميكادز وشركة Tecberg مشتركين معًا بدفع مبلغ قدره 1736000 دولار أمريكي بالإضافة إلى مصاريف المحكمة التي تبلغ 5 آلاف لاري جورجي فيما يتعلق بادعاءات خرق الواجبات كمدير والاحتيال والاختلاس. وكان السيد ميكادز قد عُين في منصبه بواسطة خاطر مسعد وارتبط ارتباطًا وثيقًا به. ومما يُذكر أن السيد خاطر مسعد يخضع بنفسه حاليًا للتحقيقات في العديد من الولايات القضائية بتهم تتعلق بالاختلاس وسوء إدارة الأموال التي تُقدر بحوالي 1,5 مليار دولار أمريكي.

وهذه هي القضية الأولى في إطار سلسلة من القضايا الجورجية التي أقامتها هيئات رأس الخيمة ضد السيد ميكادز والدكتور مسعد وشركائهم للوصول إلى حكم قضائي في هذا الشأن. وجدير بالذكر أن شركة ركين للإنشاءات (Rakeen Construction) -وهي شركة تابعة وتملك غالبية أسهمها الشركة الأم (Rakeen Development PJSC) -قد أقامت دعوى قضائية ضد الدكتور مسعد تشتمل على ادعاءات مماثلة ضده. كما أن كلاً من الدكتور مسعد والسيد ميكادز من بين المتهمين في قضية مدنية أخرى مشابهة أقامتها شركة ركين للإنشاءات Rakeen Construction.

المصدر: مكتب رأس الخيمة الإعلامي

للاستفسارات الإعلامية، يُرجى الاتصال: مكتب رأس الخيمة الإعلامي، RAK@bellpottinger.com، +44-20-3772-2460