‫السيارة “ووك كار” بحجم الكمبيوتر المحمول ستكون متوفرة للطلب المسبق في 21 أكتوبر

  • حان الوقت لكي تحمل سيارتك في حقيبتك

طوكيو، 13 تشرين الأول/أكتوبر، 2016 / بي آر نيوزواير / — أعلنت شركة كوكوا موتورز  (R) إنك يوم 13 تشرين الأول/أكتوبر أن سيارة ووكر كار (WALKCAR)  (R)، وهي أصغر سيارة في العالم، ستكون متوفرة للطلب المسبق من متجر كوكوا موتورز على الإنترنت (http://www.cocoamotors.com) بدءا بيوم الجمعة 21 تشرين الأول/أكتوبر 2016.

الصورة: http://prw.kyodonews.jp/opn/release/201610135259/

سيارة ووكر كار هي سيارة بحجم لابتوب (كمبيوتر محمول) 13 بوصة يزن فقط 2.8 كيلوغرام، تم بناؤها بهيكلية كربونية. وتبلغ سرعتها القصوى 16 كيلومترا في الساعة. ويمنحك شحن   بطاريتها لمرة واحدة سواقة لمدة ساعة كاملة. وليست هناك عجلة قيادة للسيارة أو جهاز توجيه عن بعد، ولكن بقيامك ببساطة بتغيير تركز وزنك على سطحها المنبسط تستطيع تغيير وجهتها في أي اتجاه. وحين تريد وقفها ما عليك سوى الخروج منها. وستكون متوفرة بسعر 1280 دولارا ويمكن بدء شحنها في أيلول/سبتمبر 2017.

وجاء مخترع كوكوا موتورز ورئيسها التنفيذي كونياكي ساتو بفكرة “السيارة في حقيبتك” حين انتقل إلى طوكيو للدراسة في جامعاتها. ولاحظ كيف يتنقل الناس في المدينة باستعمال وسائل المواصلات العامة والمشي على الأقدام  بالمقارنة مع الكيفية التي كان يقوم فيها بقيادة سيارته إلى أي مكان في مدينته. وكان يريد وسيلة مواصلات تسمح له بالذهاب إلى أي مكان مشيا، مع القدرة على الذهاب إلى مسافات بعيدة من دون أن يرهق بسبب المشي. وإذ كان مملوءا بالإلهام، بدأ على الفور بتصميم برمجية لذلك من الصفر، واليوم باتت فوائد ولعه وابتكاره متوفرة للجميع. ويعتقد ساتو أن هذه البراعة اليابانية يمكن أن تغير العالم – إذ أن ليست هناك حاجة الآن للعثور على موقف لإيقاف سيارتك، يمكنك حمل سيارتك في حقيبتك.

وستكون سيارة الووكر كار متوفرة للطلب المسبق والشراء في جميع أنحاء العالم. وسيبدأ شحنها في أيلول/سبتمبر 2017 إلى 13 بلدا عبر آسيا المحيط الهادي، أميركا الشمالية وأوروبا، مع توسيع لإمكانية الشحن إلى دول أخرى، حسب الطلب، في المستقبل القريب.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقعنا على الإنترنت:
“Walk” أو “WALKCAR”

ttp://www.cocoamotors.com
يوتيوب: https://youtu.be/6WR5JfsjOsU

لمزيد من الصور:
https://www.dropbox.com/sh/mkdpgam9hrx122w/AABxY6oDfUMrYVjZC2z1gLgZa?dl=0