‫الشمري يحصل على اللقب المرموق (محلل مالي معتمد CFA® )

الرياض/المملكة العربية السعودية ، 30 / أغسطس / 2016 – حصل الأستاذ فهد عايد الشمري المدير المالي للشركة السعودية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية – سبيماكو الدوائية (شركة مدرجة في سوق الأسهم السعودي TASI) على اللقب المرموق (محلل مالي معتمد CFA®).

Mr. Fahad Ayed Al-Shammari.

(Photo: http://photos.prnewswire.com/prnh/20160830/402527 )

ويعتبر لقب (محلل مالي معتمد CFA®) أكثر الألقاب احتراما وتقديرا في العالم بالمجال الاستثماري ويمثل رمز من الحفاظ على أعلى معايير النزاهة والتعليم في المجال الاستثماري ، ويحظى هذا اللقب بمكانة عالية وتقدير من أصحاب العمل والمهنيين في المجال الاستثماري والمستثمرين كمعيار حاسم يمكن من خلاله قياس كفاءة ونزاهة واخلاص وجدية المهنيين في المجال الاستثماري.

الحاصلين على هذا اللقب قد أكملوا بنجاح برنامج CFA وهو برنامج دراسات عليا منهج تعليم ذاتي يحتوي على ثلاث اختبارات مكثفة يتم عقدها على مستويات متوالية ، ويستغرق أغلب المرشحين مابين 2 – 5 سنوات لاكمال البرنامج ويتطلب حسب مسح المرشحين للبرنامج 900 ساعة دراسة للمستويات الثلاث.

برنامج CFA يتم تنظيمة وادارته من قبل معهد CFA وهو جمعية عالمية غير هادفه للربح للمهنيين في المجال الاستثماري ويضع المعهد المعايير المعترف بها حول العالم لقياس كفاءة ونزاهة المحللين الماليين ومدراء المحافظ الاستثمارية والمستشارين الاستثماريين ، ,ويوجد حاليا أكثر من 100.000 من المهنيين في المجال الاستثماري في 135 دولة حاصلين على لقب CFA.

وكان أول امتحان عقد في عام 1963 ، ونظرا لصعوبة البرنامج فأن واحد فقط تقريبا من أصل خمسة ممن سجلوا بالبرنامح يستطيع النجاح في الاختبارات الثلاث وتحقيق المتطلبات المهنية والأخلاقية للحصول على اللقب ، فالحصول على هذا اللقب يبرهن امتلاك المهارات اللازمة للتحليل الاستثماري واتخاذ القرار الاستثماري في الاسواق المالية العالمية السريعة التغير والتطور هذا اليوم.

يعقد برنامج CFA  حول العالم باللغة الانجليزية ويرسخ المعرفة والمهارات التي تحتاجها مهنة الاستثمار بشكل يومي ويغطي معايير الاخلاق المهنية ، تحليل وتقييم الاوراق المالية، تحليل القوائم المالية، الاساليب الكمية، الاقتصاد، تمويل الشركات، ادارة المحافظ الاستثمارية و قياس الاداء.

ويعتبر الأستاذ فهد من الكفاءات المالية السعودية عالية التأهيل حيث يمتلك أكثر من 16 سنة من الخبرة المكثفة والمنتوعة في مجالات المحاسبة والمالية ، ادارة المشاريع ، الاستثمار ، بالاضافة الى كونه يحمل لقب (محلل مالي معتمد CFA®) فإنه أيضا حاصل على مجموعة ذهبية من الشهادات المهنية والاكاديمية العالمية فهو حاصل على زمالة الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين SOCPA و لقب (محاسب اداري معتمد CMA) من معهد المحاسبين الاداريين IMA في الولايات المتحدة وحاصل على ماجستير ادارة أعمال MBA ودبلوم تمويل اسلامي من الجامعة الماليزية المفتوحة ويحمل شهادة في المعايير المالية الدولية IFRS من معهد ACCA في المملكة المتحدة. أمضي الأستاذ فهد العشر سنوات الأولي من حياته المهنية في شركة الاتصالات السعودية STC في وظائف متعددة وانتقل بعدها ليعمل لمدة ثلاث سنوات في مشروعين وطنيين وهما مشروع مصفاة ساتورب المملوك لارامكو السعودية ومشروع معادن للالمنيوم المملوك لشركة التعدين السعودية (معادن) وأدار خلال هذا الفترة ادارات المحاسبة ، في ابريل من العام 2014 انتقل الى وظيفته الحالية في شركة سبيماكو كمدير مالي وقد تم تكريمه في “مؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لاستراتيجيات المديرين الماليين السنوي التاسع” المقام في دبي من الفترة 25-26 أكتوبر 2015م لحصوله على المركز الثاني في جائزة المدير المالي المتميز للعام 2015 م (Revolutionary CFO of the Year) وتمنح هذه الجائزة للمدير المالي الأكثر تميزا وقدرة على احداث تغييرات كبيرة ايجابية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتقديرا للمدير المالي المتعدد المساهمات التي أثرت بشكل كبير وفريد في مجتمع الأعمال بالمنطقة خلال حياته المهنية، وأثنت لجنة التحكيم على الصفات القيادية والمعرفة المهنية بمجال المحاسبة والمالية التي يتمتع بها الأستاذ فهد والتي مكنته من التقدم السريع على مستوى حياته المهنية.

Notes to Editors

About CFA Institute

CFA Institute is the global association for investment professionals. It administers the CFA and CIPM curriculum and exam programs worldwide; publishes research; conducts professional development programs; and sets voluntary, ethics-based professional and performance-reporting standards for the investment industry. CFA Institute has more than 115,000 members, who include the world’s more than 100,000 CFA charterholders, in 138 countries and territories, as well as 138 affiliated professional societies in 60 countries and territories. More information may be found at www.cfainstitute.org.