‫الكاميرون تتعامل مع احتيالات الهوية باستخدام حل بطاقات الهوية الإلكترونية eID المتقدم من شركة Gemalto

تجاوز 100 إحالة في البرامج الحكومية

أمستردام، 7 سبتمبر 2016 – تقوم شركة Gemalto، الرائدة على مستوى العالم في مجال الأمن الرقمي (والمسجلة في بورصة يورونيكست تحت الرمز NL0000400653 GTO)، بتقديم الدعم إلى المديرية العامة للأمن القومي في الكاميرون في مكافحة الاحتيال وتزوير المستندات بنشر حل Sealys Color in PC لبطاقات eID المصنوعة من البولي كربونات، هذا الحل هو الأول من نوعه في أفريقيا. يتألف هذا المنهج المبتكر من صور ملونة عالية الدقة محفورة بالليزر في جسم بطاقات Sealys المتين لتزويد الكاميرون بمزايا دليل إثبات هوية غير قابل للتفنيد لمواطنيها البالغ تعدادهم 20 مليون مواطن. كما تسهم Gemalto في برنامج تحديث الهوية الشامل من خلال حل التسجيل Coesys، منصة المواءمة الشخصية لتنفيذ تقنية النقش الملون بالليزر ومحطات التحقق من بطاقات الهوية الإلكترونية eID.

إن بطاقات الهوية الإلكترونية المزودة بتقنية Sealys Color in PC من شركة Gemalto توفر للمديرية العامة للأمن القومي مزايا أمنية هائلة تضع الصور الفوتوغرافية بكل سهولة على سطح البطاقة. علاوة على ذلك، فإن الصورة التي لا يمكن العبث بها يتم دمجها مع نسخة رقمية من بصمة حامل البطاقة المخزنة داخل معالج دقيق مدمج. هذا وتتوفر مستويات إضافية من الحماية من خلال مجموعة من مزايا أمن المستندات المرئية وغير المرئية. يضمن جسم البطاقة، المصنوع بالكامل من رقائق بولي كربونات، عمر خدمة يبلغ 10 سنوات في حده الأدنى مع مقاومة رائعة لدرجات الحرارة الشديدة والضغط الميكانيكي.

سوف تمكن Gemalto المديرية العامة للأمن القومي من تشغيل المنظومة المتكاملة باستقلالية من خلال برنامج شامل للتدريب والصيانة ونقل المعرفة. ومن ثم، سيتاح للمديرية العامة للأمن القومي الفرصة للاضطلاع بالمسؤولية الكاملة عن تسجيل المواطنين وإصدار بطاقات إلكترونية مخصصة لهم، والتحقق من تلك البطاقات على المحطات المرفقة.

وفي معرض تعليقه على هذا الحدث، قال Martin Mbarga Nguele، النائب العام للأمن القومي ورئيس DGSNGemalto هي المكافئ المثالي لأهداف مشاريعنا الطموحة. إن الحل المتكامل سوف يوفر مرونة واستقلالية كاملين لإدارة وتشغيل البرنامج الوطني الجديد لبطاقات الهوية داخل المؤسسة.” وأضاف “إن تحديد هوية كل مواطن والتحقق منها يمثل جوهر الدولة الناجحة والآمنة، وكلنا ثقة في أن هذا الحل سوف يساعدنا على تحقيق هذا الهدف الاستراتيجي الرئيسي.”

وقال Frederic Trojani، نائب الرئيس التنفيذي للبرامج الحكومية لدى شركة Gemalto “إن هذا الحل الذي اختارته المديرية العامة للأمن القومي يمثل أول نشر لتقنية Color in Polycarbonate في أفريقيا وهو يضع الكاميرون في مقدمة برامج الوثائق الآمنة على مستوى العالم“. وأضاف “إلى جانب القفزة التكنولوجية نحو تحقيق الأمن والفعالية، فإن هذا الحل سيوفر الأساس للثقة التي يمكن أن يبنى عليها مجتمع واقتصادي رقميين حديثين. ومع هذا العقد فإن Gemalto تتجاوز 100 إحالة في البرامج الحكومية”.  

نبذة عن Gemalto

شركة Gemalto (المدرجة في بورصة يورونيكست تحت الرمز NL0000400653 GTO) هي الشركة الرائدة عالمياً في مجال الأمن الرقمي بعائدات سنوية بلغت 3.1 مليار يورو لعام 2015 وعملاء في أكثر من 180 بلداً. نحن نحقق الثقة في عالم متزايد الترابط.

تمكّن تقنياتنا وخدماتنا الشركات والحكومات من التحقق من الهويات وحماية البيانات كي تبقى آمنة وتمكّن من الخدمات في الأجهزة الشخصية، والأجسام المرتبطة، والسحاب وما بينها.

تقع حلول Gemalto في القلب من الحياة العصرية، من عمليات الدفع إلى أمن المؤسسات وإنترنت الأشياء. فنحن نتحقق من هوية الأشخاص، والمعاملات والأجسام، والبيانات المشفرة ونخلق قيمة للبرمجيات – بحيث نمكّن عملاءنا من تقديم خدمات رقمية آمنة لمليارات الأفراد والأشياء.

لدينا أكثر من 14,000 موظف يعملون انطلاقاً من 118 مكتباً، و45 مركزاً للتخصيص والبيانات، و27 مركز أبحاث وبرمجيات في 49 دولة.

للمزيد من المعلومات، قم بزيارة www.gemalto.com أو تابعنا على تويتر عبر @gemalto.

مسؤولو الاتصالات الإعلامية في Gemalto:

فيليب بينيتيز
أمريكا الشمالية
3869 257 512 1+philippe.benitez@gemalto.com
بيجي إدوار
أوروبا وكومنولوث الدول المستقلة
40 45 36 42 4 33+
peggy.edoire@gemalto.com
فيفيان ليانج
大中华地区 (الصين الكبرى)
1058373046 86+
vivian.liang@gemalto.com
إرنيستو هايكويتش
أمريكا اللاتينية
9220 5105 11 55+
ernesto.haikewitsch@gemalto.com
كريستيل تيراس
الشرق الأوسط وأفريقيا
89 57 01 55 1 33+
kristel.teyras@gemalto.com
شينتارو سوزوكي
آسيا باسيفيك
8266 6317 65+
shintaro.suzuki@gemalto.com

لا يُعتبر نص هذا الإصدار الصحفي المُترجم صيغة رسمية بأي حال من الأحوال. النسخة الموثوقة الوحيدة هي الصادرة بلغتها الأصلية وهي الإنجليزية، وهي التي يُحتكم إليها في حال وجود اختلاف مع الترجمة.

Picture: http://www.gemalto.com/press/PublishingImages/sample-of-color-in-polycarbonate.jpg