‫النرويج تختار حل شركة Gemalto المتكامل كلية والخاص ببطاقة الهوية الإلكترونية وجواز السفر الإلكتروني

طرح نظام متكامل لإدارة طلبات المواطنين إلى جانب إطلاق أول بطاقة هوية إلكترونية وطنية والجيل الثالث من جوازات السفر الإلكترونية

أمستردام، 11 أكتوبر 2016  – وقع اختيار مديرية الشرطة الوطنية في النرويج على شركة Gemalto، الرائد العالمي في مجال الأمن الرقمي (والمسجلة في بورصة يورونيكست تحت الرمز NL0000400653 GTO)، لتقديم بطاقات الهوية الإلكترونية Sealys eID، وبطاقات تصاريح الإقامة والجيل الثالث من جوازات السفر الإلكترونية Sealys ePassports. وستعمل الوثائق الجديدة من خلال نظام Allynis Issuance وCoesys Case Management الخاص بشركة Gemalto، والذي ينظم جميع خطوات طلبات المواطنين، بدايةً من التسجيل البيومتري وحتى مرحلة إصدار الوثيقة وتسليمها والمراحل التالية لذلك. وقد صُمِّم هذا الحل ليتوافق مع أفضل ممارسات المنظمة الدولية للطيران المدني 1المتعلقة بالتسجيل والتحقق من الوثائق وإثبات الهوية وإدارة دورة الحياة.  وسيبدأ هذا البرنامج في عام 2018.

وفي سبيل التيسير على المستخدمين، فإنه يمكن للمواطن بدء عملية التقدم بالطلب من المنزل فضلًا عن حجز موعد على الإنترنت وتسجيل الحضور في صف الانتظار بطريقة سهلة جداً عند زيارة أي فرع حكومي. يتلقى المواطن التوجيه خلال الخطوات المختلفة لدورة حياة الوثيقة. فعلى سبيل المثال، يتلقى المواطن إخطارًا عندما تكون صلاحية الوثيقة على وشك الانتهاء أو عندما تكون الوثيقة المطلوبة حديثاً جاهزة لاستلامها.

توفر الاتفاقية للنرويج الجيل الثالث من جوازات السفر الإلكترونية Sealys ePassports التي تعتمد على حل شركة Gemalto، وستضم مجموعة واسعة من ميزات الأمان المتقدمة. وقد تم دمج معالج البيانات في صفحة البيانات المصنوعة من البولي كربونات والمعتمدة على تقنية Sealys الخاصة بشركة Gemalto، على نحو يوفر مجموعة من ميزات الأمان المرئية عالية الوضوح.

وفي معرض تعليقه على هذه المناسبة، قال John Kristian Thoresen، مساعد رئيس الشرطة لمديرية الشرطة الوطنية في النرويجإن طرح بطاقات الهوية الإلكترونية والجيل الثالث من جوازات السفر الإلكترونية يمثل خطوةً أخرى مهمة ضمن الخطة الوطنية من أجل تعزيز أمن وراحة المواطنين النرويجيين وتيسير حياتهم اليومية. وأردف قائلاً “تقدم شركة Gemalto حلاً شاملاً يخلق مساراً سلساً بدايةً من التسجيل وحتى الإنجاز التام للمهام”

وقال Frederic Trojani، نائب الرئيس التنفيذي لبرامج الحكومة في شركة Gemalto “إن النرويج هي من أخذت بزمام المبادرة في إنشاء نظام الهوية المتقدمة وأوراق السفر” وتابع “اغتنمت مديرية الشرطة الوطنية الفرصة من أجل تبسيط وتسهيل تطبيق هذا المشروع بالغ الأثر من خلال توسيع حجم ونطاق الشراكة لتشمل بطاقات الهوية الإلكترونية وبطاقات تصريح الإقامة، إلى جانب حل Coesys Case Management”.

وأضاف “يشتمل كل من بطاقات الهوية الإلكترونية وجوزات السفر على أعمال فنية حائزة على الجوائز قام بتصميمها استوديو Neue Design Studio بحيث تعكس الحد الأدنى لجمال البيئة النرويجية.”

1 المنظمة الدولية للطيران المدني، www.icao.int

نبذة عن Gemalto

شركة Gemalto (المدرجة في بورصة يورونيكست تحت الرمز NL0000400653 GTO) هي الشركة الرائدة عالمياً في مجال الأمن الرقمي بعائدات سنوية بلغت 3.1 مليار يورو لعام 2015 وعملاء في أكثر من 180 بلداً. نحن نحقق الثقة في عالم متزايد الترابط.

تمكّن تقنياتنا وخدماتنا الشركات والحكومات من التحقق من الهويات وحماية البيانات كي تبقى آمنة وتمكّن من الخدمات في الأجهزة الشخصية، والأجسام المرتبطة، والسحاب وما بينها.

تقع حلول Gemalto في القلب من الحياة العصرية، من عمليات الدفع إلى أمن المؤسسات وإنترنت الأشياء. فنحن نتحقق من هوية الأشخاص، والمعاملات والأجسام، والبيانات المشفرة ونخلق قيمة للبرمجيات – بحيث نمكّن عملاءنا من تقديم خدمات رقمية آمنة لمليارات الأفراد والأشياء.

لدينا أكثر من 14,000 موظف يعملون انطلاقاً من 118 مكتباً، و45 مركزاً للتخصيص والبيانات، و27 مركز أبحاث وبرمجيات في 49 دولة.

للمزيد من المعلومات، قم بزيارة www.gemalto.com أو تابعنا على تويتر عبر @gemalto.

مسؤولو الاتصالات الإعلامية في Gemalto:

فيليب بينيتيز
أمريكا الشمالية
3869 257 512 1+
philippe.benitez@gemalto.com
بيجي إدوار
أوروبا وكومنولوث الدول المستقلة
40 45 36 42 4 3+
peggy.edoire@gemalto.com
فيفيان ليانج
大中华地区 (الصين الكبرى)
1059373046 86+
vivian.liang@gemalto.com
إرنيستو هايكويتش
أمريكا اللاتينية
9220 5105 11 55+
ernesto.haikewitsch@gemalto.com
كريستيل تيراس
الشرق الأوسط وأفريقيا
89 57 01 55 1 33+
kristel.teyras@gemalto.com
شينتارو سوزوكي
آسيا باسيفيك
8226 6317 65+
shintaro.suzuki@gemalto.com

لا يُعتبر نص هذا الإصدار الصحفي المُترجم صيغة رسمية بأي حال من الأحوال. النسخة الموثوقة الوحيدة هي الصادرة بلغتها الأصلية وهي الإنجليزية، وهي التي يُحتكم إليها في حال وجود اختلاف مع الترجمة.

www.gemalto.com/press/PublishingImages/Norway.jpg