‫انطلاق احتفال أيشي ترينيل 2016، أحد أكبر الاحتفالات اليابانية الفنية الدولية

ماغويا، اليابان، 31 آب/أغسطس، 2016 / بي آر نيوزواير / — افتتح احتفال أيشي ترينيل (الثلاثي) 2016، وهو احتفال للفن المعاصر يعقد كل ثلاث سنوات ضمن مبادرة “محافظة أيشي بيرفيكتشر” ويعتبر واحدا من أكبر الفعاليات في اليابان، يوم 11 آب/أغسطس.

الصورة: http://prw.kyodonews.jp/opn/release/201608293693

وإذ يعقد تحت شعار “هومو فابر: قافلة قوس قزح”، فإن احتفال أيشي ترينيل الثالث لديه مواقع منتشرة في ثلاث مدن هي ناغويا، أوكازاكي، وتويوهاشي، التي هي موطن لواحدة من أكبر الجاليات البرازيلية الوافدة في البلاد. عدد الفنانين المشاركين (الأفراد / الجماعات) هو الأكبر في تاريخ المهرجان، إذ سيشارك فيه 119 فنانا من 38 بلدا/منطقة. وانطلق المهرجان ببداية جيدة مع وصول أكثر من 10،000 زائر إلى مواقعه في اليوم الأول.

ويوم 10 أغسطس، عشية الافتتاح، نظم أداءافتتاحي  من قبل داني ليما من البرازيل، في حفل استقبال حضره ما يقرب من 1500 من الفنانين والضيوف الذين يحتفلون ببداية  “رحلة” الـ 74 يوما. وقال المدير الفني للمهرجان شيهيرو ميناتو في كلمته في في حفل الاستقبال “البشر يقومون برحلة إبداعية مستمرة منذ زمن سحيق. ما هي الطرق التي يمكن بها لنا نحن الذين يعيشون اليوم أن نحافظ على هذه الرحلة، وتجربتها في المستقبل؟ الفنانون من جميع أنحاء من البلاد والعالم تجمعوا هنا في أيشي، حاملين معهم أعمالا فنية رائعة، وأتمنى أن أتشاطر هذه الفرصة الثمينة مع أكبر عدد ممكن من الناس.”

وسوف يفتتح العمل الأوبرالي في المهرجان “الناي السحري” في منتصف أيلول/سبتمبر. ويتوقع أن تبدأ في 6 تشرين الأول/أكتوبر “أسابيع قوس قزح”، التي ستشمل العروض وورش العمل لـ 10 فنانين وشركات، بما في ذلك إسرائيل جالفان وشركة دي سي أيه بقيادة فيليب ديكوفل.

كما من المتوقع أيضا في تشرين الأول/أكتوبر عقد ندوة دولية تستمر يومين بدعوة خبراء مثل مديري المهرجانات الفنية والقيمين من اليابان والخارج، والأشخاص الذين شاركوا في الثقافة والفنون من محافظة أيشي. وتهدف الندوة إلى تقديم وجهات نظر خارجية لاستكشاف سبل مساعدة الفنون والثقافة على الازدهار والترسخ، في سياق عقد احتفال أيشي ترينيل للمرة الثالثة الآن.

احتفال أيشي ترينيل، الذي يعرض الفن المرئي المعاصر (معرض الفن الدولي، والأفلام، الخ) والعروض المسرحية (بما في ذلك الرقص / الأوبرا) سيستمر لفترة 74 يوما حتى 23 تشرين الأول/أكتوبر 2016.

موقع أفلام أيشي ترينيل 2016: https://www.youtube.com/watch?v=sMgwfNXf-SE&feature=youtu.be