‫انفوسيس فيناكل تتشارك مع بنك الإمارات دبي الوطني وبنك آي سي آي سي آي ICICI لإطلاق أول شبكة “بلوك تشين” تجريبية

بنجالور، 18 أكتوبر (تشرين الأول)، 2016 / بي آر نيوز واير / — أصبح بنك الإمارات دبي الوطني أول بنك في دولة الإمارات العربية المتحدة وبنك ICICI أول بنك في الهند لتجريب شبكة قائمة على “بلوك تشين” Blockchain للتحويلات الدولية وتمويل التجارة.

أعلنت  EdgeVerve Systems، وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة انفوسيس  Infosys (رمزها في بورصة نيويورك: INFY)، وبنك الإمارات دبي الوطني، المجموعة المصرفية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وبنك ICICI المحدود، أكبر بنوك القطاع الخاص في الهند من حيث الأصول الموحدة، اليوم عن إطلاق تجريبي لشبكة “بلوك تشين” للتحويلات الدولية وتمويل التجارة. كل من بنك الإمارات دبي الوطني وبنك ICICI يدير حزمة حلول مالية وقد اعتمدا إطار “بلوك تشين” لتمهيد الطريق التجاري بين الكيانين فيما يخص التحويلات المالية وتمويل التجارة.

(الشعار:  http://photos.prnewswire.com/prnh/20151104/283829LOGO )

باستخدام إطار Blockchain EdgeVerve للخدمات المالية، تم تجريب الشبكة بنجاح على مسار تحويلات الإمارات العربية المتحدة والهند، وهو واحد من أكثر المسارات نشاطا ماليا بالنسبة لكلا البنكين. ووفقا للبنك الدولي، يصنف هذا المسار كأكبر متلق للتحويلات بحصة بلغت ما يقرب من 70 مليار دولار من 580+ مليار دولار من جميع أنحاء العالم.

وبهذا، أصبح بنك الإمارات دبي الوطني أول بنك في دولة الإمارات العربية المتحدة، وبنك ICICI، أول بنك في الهند، يقوم بتجريب شبكة قائمة على نظام “بلوك تشين” للخدمات المالية. وبدأت هذه الممارسة منذ ثمانية أسابيع ويجري حاليا استكشاف حالات استخدام إضافية للنسخة التجريبية. وبدأت كلتا المؤسستين الماليتين في عملية تحقيق شبكة متحدة لمزيد من المشاركة من قبل البنوك الأعضاء المهتمة بتوسيع شبكة التحويلات.

وبالنظر إلى وجودها القوي في القطاع المالي من خلال جناح فيناكل للحلول، وقع اختيار بنك الإمارات دبي الوطني وبنك ICICI على EdgeVerve للنسخة التجريبية. ويعد إطار asset-agnostic ledger مصمما خصيصا للقطاع المصرفي. ويمكن للتطبيقات القائمة على “بلوك تشين” المصممة على هذا الإطار تقديم وتعزيز الأتمتة في العمليات المشتركة بين المنظمات ومعاملات آمنة تتمتع بالدقة بتكلفة أقل بكثير.

النقاط الرئيسية:

– بعد العمل بشبكة “بلوك تشين”، يتوقع البنكان تحقيق أتمتة بين البنوك في العمليات التي تتم بين البنوك من خلال العقود الذكية، وتبادل رقمي آمن للوثائق ورصد المواقف في الوقت الحقيقي من خلال لوحات متكاملة. ونتيجة لذلك، سوف يثمر هذا وفورات كبيرة في تكلفة الأعمال .

– كجزء من هذا المشروع الرائد، تم تنفيذ التحويلات المالية، واوامر الشراء لتمويل التجارة وتمويل الفواتير على شبكة “بلوك تشين”. وحققت نقلا ناجحا للفواتير بشكل يقترب من الوقت الحقيقي وأوامر الشراء بطريقة شفافة وآمنة.

– كما تم دمج شبكة “بلوك تشين” مع جناح فيناكل للصرافة العالمية والنظم المضيفة الأخرى عبر تطبيق الإيكوسيستم في كلا البنكين.

– تم تصميم نموذج الشبكة لتكون أقل تلفا مقارنة بالنظم القائمة والعمليات في البنوك. وهذا يقلل من التعقيد لأنها تسمح للبنوك بالولوج إلى أنظمتها بسلاسة وداخل العمليات الخاصة للعمل مع شبكات “بلوكتشين” المدعومة.

اقتباسات:

قال الدكتور فيشال سيكة، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة انفوسيس،:

“تكنولوجيا “بلوك تشين” تقدم فرصا غير مسبوقة للتحويل المصرفي كما نعرفها، ومثل أي تكنولوجيا مبتكرة، فإن استخدام التطبيقات المستندة إلى “بلوك تشين” تزداد تدريجيا من أوائل الممولين للآخرين الذين سينضمون على اساس المنافع الثابتة والملموسة، ونحن سعداء بالدخول في شراكة مع بنك ICICI وبنك الإمارات دبي الوطني، الذين هم قادة الابتكار في مناطقهما. ومع هذا المشروع الرائد، أخذنا بشكل واضح خطوة أقرب لرؤية الاعتماد السائد على التطبيقات المستندة إلى “بلوك تشين”. ونتطلع للمزيد من التعاون مع عملائنا والبنوك الأخرى لخلق كونسورتيوم “بلوك تشين” يعمل في صناعة الخدمات المالية

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس مجلس إدارة بنك الإمارات دبي الوطني:

“مشروعنا التجريبي مع انفوسيس المالية وبنك ICICI، وهو الأول من نوعه في القطاع المصرفي في دولة الإمارات العربية المتحدة، يوضح الإمكانيات الهائلة للـ”بلوك تشين” لتغيير كيفية قيام المنظمات والحكومات بالأعمال التجارية. ونحن نتطلع إلى مزيد من التعاون مع القطاع العام ونظرائنا الشخصيين لمواصلة اعتماد هذه التكنولوجيا في دولة الإمارات العربية المتحدة “.

السيدة تشاندا كوتشهار، مدير عام & رئيس تنفيذي، بنك أيسيسي  ICICI :

“يتمتع بنك ICICI بإرث كبير من توظيف أحدث التقنيات لجلب نماذج جديدة في النظام المصرفي..مقتربا من الريادة في التقنيات الجديدة في البلد كالروبوتات البرمجية والحركية والتواصل في المحيط القريب وغير ذلك، يسرني أننا البنك الأول في الهند وأننا بين القلائل عالميا لإنشاء شبكة “بلوك تشين”. وقد أحرزنا إنجازا هاما عبر قيادة شبكة عمل “بلوك تشين” مع بنك الإمارات دبي الوطني وشركة إنفوسيس فيناكلInfosys Finacle  كشركاء، كما نجحنا في تنفيذ تمويل تجاري لحسابات مفتوحة وتحويلات عابرة للحدود. وأنا أتصور أن تقنية “بلوك تشين” الناشئة ستلعب دورا مهما في النظام المصرفي على مدار السنوات المقبلة من خلال تيسير وتسريع وتأمين عمليات التحويلات البنكية المجمعة والثنائية. وإذ نتطلع للأمام، فإننا نميل إلى العمل على تمديد النظام الإيكولوجي للـ”بلوك تشين” وعمل معايير عمل عامة للمساهمة إلى التبني التجاري لهذه المبادرة.”

نبذة عن إيدجفيرف سيستمز المحدودة EdgeVerve Systems Ltd :

إيدجفيرف سيستمز، هي شركة تابعة بالكامل لشركة إنفوسيس، وتعمل على تطوير منتجات برمجية إبتكارية وعرضها في البيئة المحيطة أو كمنصات أعمال سحابية. وتعمل منتجاتنا على مساعدة الشركات في تنمية اتصالات أعمق مع حملة الأسهم الشركاء، وعلى دعم استمرار الابتكار، وتسريع وتيرة النمو في العالم الرقمي. ونحن ندعم نمو عملائنا في قطاعات سريعة التطور كالبنوك والتسويق الرقمي والتجارة التفاعلية وتجارة التوزيع وتقديم خدمات الائتمان وخدمة العملاء وشراء المؤسسات.

اليوم يتم استخدام منتجات إيدجفيرف في مؤسسات عالمية عبر الخدمات المالية، والتأمين، والتجزئة والـ سي بيه جي CPG ، وعلوم الحياة، والتصنيع، والاتصالات. فيناكل Finacle، الحل المصرفي العالمي الخاص بنا، هي خيار المؤسسات المالية في 84 بلدا وتخدم أكثر من 547 مليون عميل – قرابة 5ر16 بالمائة من سكان العالم الراشدين المتعاملين مع البنوك.

لمعرفة المزيد، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني:  http://www.edgeverve.com

بيان تحذيري أو ملاذ آمن:

بعض العبارات الواردة في هذا البيان الصحفي فيما يتعلق بآفاق نمونا المستقبلية هي بيانات استشرافية تتعلق بمستقبل توقعاتنا المالية استهدفت التأهيل للـ”ملاذ الآمن” بموجب قانون إصلاح نظام تقاضي الأوراق المالية الخاصة لعام 1995، والذي ينطوي على عدد من المخاطر والشكوك متصلة بتلك العبارات ومن بينها، على سبيل المثال لا الحصر، مخاطر وشكوك تتعلق بالتذبذبات في المكتسبات والتذبذبات في أسعار صرف العملات الأجنبية، وقدرتنا على إدارة النمو، وتكثيف المنافسة في خدمات تكنولوجيا المعلومات بما في ذلك تلك العوامل التي قد تؤثر على مزية التكلفة التي نحظى بها، وزيادات الأجور في الهند، وقدرتنا على جذب متخصصين ذوي مهارات عالية والاحتفاظ بهم، والتجاوزات في الوقت والتكلفة على السعر المحدد، وعقود إطارية محددة الوقت، وتركيز العملاء، وقيود على الهجرة، وتركيز قطاع الصناعة، وقدرتنا على إدارة أشغالنا الدولية، وانخفاض الطلب على التقنية في مناطق تركيزنا الأساسية، واضطرابات في شبكات أعمال الاتصالات أو فشل الأنظمة، وقدرتنا على إنجاح إتمام وتكميل عمليات استحواذ، والمسئولية عن أضرار في عقود خدماتنا، ونجاح الشركات التي أنجزت فيها إنفوسيس Infosys استثمارات استراتيجية، وسحب أو انتهاء حوافز الحكومة المالية، وعدم الاستقرار السياسي والصراعات الإقليمية، والقيود القانونية على رأس المال المتزايد أو ضم شركات خارج الهند، والاستخدام غير المرخص لملكيتنا الفكرية وعموم الظروف الاقتصادية المؤثرة على الصناعة. أما المخاطر الإضافية التي قد تؤثر على نتائج أشغالنا المستقبلية فهي موصوفة بشكل أكثر شمولا في ملفاتنا بهيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية بما في ذلك تقريرنا السنوي حول استمارة (20 – إف) للسنة المالية المنتهية في 31 مارس/آذار 2016. هذه الملفات متاحة على الموقع الإلكتروني  http://www.sec.gov [https://www.infosys.com/links/redirectlink.aspx?id=sec-gov.aspx ]

إنفوسيسInfosys بين الحين والآخر قد تصدر بيانات استشرافية إضافية مكتوبة أو شفهية، بما في ذلك بيانات متضمنة في ملفات الشركة مع لجنة الأوارق المالية والتبادل وتقاريرنا إلى حملة الأسهم الشركاء. إضافة إلى ذلك، يرجى ملاحظة أن تاريخ هذا البيان الصحفي هو 18 أكتوبر/ تشرين أول، 2016، وأن أية بيانات استشرافية متضمنة هنا هي قائمة على أساس افتراضات نظن أن تكون معقولة في هذا التاريخ. الشركة لا تتعهد بتحديث أية بيانات استشرافية قد تصدر من وقت لآخر من أو بالنيابة عن الشركة ما لم تكن متطلبة قانونيا.

صور على الموقع : http://photos.prnewswire.com/prnh/20151104/283829LOGO

المصدر: إنفوسيس فيناكل Infosys Finacle