‫بنك جزر الفلبين يتحد مع Gemalto لدمج المعاملات المصرفية وخدمات النقل في بطاقة واحدة مسبقة الدفع

أمستردام، 30 أغسطس 2016 – تقوم شركة Gemalto، الرائدة على مستوى العالم في مجال الأمن الرقمي (والمسجلة في يورونيكست تحت الرقم NL0000400653 GTO)، بتزويد بنك جزر الفلبين (BPI) ببطاقات EMV للخدمات المصرفية والنقل مسبقة الدفع والتي تدعم نظام beepTM 1، وهو نظام لاتلامسي لإصدار التذاكر لشركة Manila Metro. تجدر الإشارة إلى أن BPI هو أحد البنوك الرائدة في الفلبين، وأول بنك يهتم بنظم بطاقات الدفع EMV والدفع نظير خدمات المواصلات. هذا وتستفيد بطاقة الاثنين في واحد من تقنية Optelio التي تقدمها شركة Gemalto، وتمنح المتنقلين المزيد من الأمن والراحة مع زيادة أحجام المعاملات وقاعدة المستخدمين للمؤسسات المالية.

منطقة مانيلا الحضرية هي المنطقة الأكثر اكتظاظاً بالسكان في الفلبين، حيث يقيم ويعمل بها ما يزيد على 12 مليون1 فلبيني. ومن بينهم 2 مليون شخص ينتقلون يومياً بالقطارات. لقد تم استحداث تقنية beepTM في يوليو من عام 2015 لتسهيل مدفوعات الترانزيت وزيادة سرعة الدخول من بوابات محطات القطار. كما أنها تغني عن الحاجة إلى الوقوف المتكرر في الطوابير وشراء تذاكر للركاب. وفي ضوء أن 31 بالمائة فقط4 من الفلبينيين يمتلكون حساباً بنكياً، فإن دمج تقنية beepTM في المعاملات البنيكة يتيح للمؤسسات المالية استغلال السوق الشاسعة المتاحة التي تفتقر إلى الخدمات المصرفية.

وفي معرض تعليقه على هذه المناسبة قال Simon Patemo، رئيس المنتجات والخدمات المالية لدى بنك BPI “إننا، في بنك BPI، نريد أن نمتلك القدرة على تلبية الاحتياجات المتغيرة لعملائنا. ومن خلال الدمج بين المعاملات المصرفية والنقل معاً، يستطيع المتسوقون الاستمتاع بحلول الدفع اللاتلامسية في أسواق Ayala Malls، فضلاً عن الاستفادة من تقنية beepTM، والتي يمكن توسيعها قريباً لتشمل خدمات الحافلات الأخرى. إن التسليم الفوري من جانب Gemalto وما تتمتع به من خبرة يضمنان إمكانية نشر هذا المشروع بسلاسة ووفقاً للجدول المحدد”.

فيما قال Michael Au، رئيس منطقة جنوب آسيا واليابان لدى شركة Gemalto “”وفيما يتعلق بمجال الخدمات المصرفية، فقد سلمت Gemalto أكثر من مليار بطاقة من بطاقات الدفع EMV على مستوى العالم – بدءًا من تصنيع البطاقات وتلبية المتطلبات وحتى توفير الدعم الخلفي للبنية التحتية وأعمال الصيانة”. وأضاف “أما فيما يتعلق بنظام النقل، فإن بطاقاتنا الذكية يجري استخدامها فعلياً من جانب نظم النقل الجماعي في 30 مدينة، كل منها يتجاوز تعداد سكانها مليون نسمة”.

1 المصدر: http://www.beeptopay.com/
2 المصدر: هيئة الإحصاءات الفلبينية
3 المصدر: The Manila Times
4 المصدر: The Philippine Star
5 المصدر: BPI

نبذة عن Gemalto

شركة Gemalto (المدرجة في بورصة يورونيكست تحت الرمز NL0000400653 GTO) هي الشركة الرائدة عالمياً في مجال الأمن الرقمي بعائدات سنوية بلغت 3.1 مليار يورو لعام 2015 وعملاء في أكثر من 180 بلداً. نحن نحقق الثقة في عالم متزايد الترابط.

تمكّن تقنياتنا وخدماتنا الشركات والحكومات من التحقق من الهويات وحماية البيانات كي تبقى آمنة وتمكّن من الخدمات في الأجهزة الشخصية، والأجسام المرتبطة، والسحاب وما بينها.

تقع حلول Gemalto في القلب من الحياة العصرية، من عمليات الدفع إلى أمن المؤسسات وإنترنت الأشياء. فنحن نتحقق من هوية الأشخاص، والمعاملات والأجسام، والبيانات المشفرة ونخلق قيمة للبرمجيات – بحيث نمكّن عملاءنا من تقديم خدمات رقمية آمنة لمليارات الأفراد والأشياء.

لدينا أكثر من 14,000 موظف يعملون انطلاقاً من 118 مكتباً، و45 مركزاً للتخصيص والبيانات، و27 مركز أبحاث وبرمجيات في 49 دولة.

للمزيد من المعلومات، قم بزيارة www.gemalto.com أو تابعنا على تويتر عبر @gemalto.

مسؤولو الاتصالات الإعلامية في Gemalto:

فيليب بينيتيز
أمريكا الشمالية
3869 257 512 1+
philippe.benitez@gemalto.com
بيجي إدوار
أوروبا وكومنولوث الدول المستقلة
40 45 36 42 4 33+
peggy.edoire@gemalto.com
فيفيان ليانج
地区华大中(الصين الكبرى)
1059373046 86+
vivian.liang@gemalto.com
إرنيستو هايكويتش
أمريكا اللاتينية
9220 5105 11 55+
ernesto.haikewitsch@gemalto.com
كريستيل تيراس
الشرق الأوسط وأفريقيا
89 57 01 55 1 33+
kristel.teyras@gemalto.com
شينتارو سوزوكي
آسيا باسيفيك
8266 6317 65+
shintaro.suzuki@gemalto.com

لا يُعتبر نص هذا الإصدار الصحفي المُترجم صيغة رسمية بأي حال من الأحوال. النسخة الموثوقة الوحيدة هي الصادرة بلغتها الأصلية وهي الإنجليزية، وهي التي يُحتكم إليها في حال وجود اختلاف مع الترجمة.