‫بنك VTB24 الروسي يختار تطبيق الجوال الآمن للخدمات المصرفية من Gemalto من أجل توفير الراحة والأمان

أمستردام، 28 يونيو 2016، تقدم شركة Gemalto، الرائدة عالميًا في مجال الأمن الرقمي، لبنك VTB24 الروسي حل التطبيق البرمجي الآمن القائم على الهواتف الذكية Ezio Mobile Protector والذي يوفر جيلاً آمنًا من One Time Passwords (OTPs) للتحقق من صحة المعاملات المصرفية التي تجري عن بُعد من خلال تشغيل تطبيق ملائم على الأجهزة الجوالة للعملاء. يُعد بنك VTB24 أحد البنوك الرئيسية في سوق الخدمات المصرفية الروسية، وقد أتى تطبيق هذا الحل بالتعاون مع الشركة المتخصصة في تكامل أنظمة تقنية المعلومات الروسية CompuTel. يعرض حل Ezio Mobile Protector الذي تقدمه Gemalto إمكانية مصادقة قوية وفعالة من حيث التكلفة للخدمات المصرفية الإلكترونية، مما يجعل تلك الخدمات ملائمة بشكل خاص للعملاء، إضافة إلى توفير إمكانية وصول محسنة لها. جدير بالذكر أن بنك VTB24، والذي يدير ما يزيد عن 1,000 فرع له عبر 72 منطقة في روسيا، قد بدأ في تنفيذ الخدمة الجديدة في شهر مارس من العام الجاري، تحت اسم العلامة التجارية Token VTB24-Online. ستتوفر الخدمة الجديدة للأفراد من خلال نظام VTB24-Online، وستكون متاحة في وقت قريب للكيانات القانونية ورائدي الأعمال من خلال نظام “Bank-client online”

يتعين على عملاء VTB24 فقط تثبيت تطبيق على هواتفهم الذكية أو أجهزة الكمبيوتر اللوحية الحالية العاملة بنظام Android أو iOS أو Windows وتسجيله من خلال نظام الخدمات المصرفية VTB24-Online للاستمتاع بجيل فوري من OTPs في أي وقت ومن أي مكان، مما يغني عن الحاجة إلى حمل أي أجهزة إضافية. وبالنسبة VTB24، فإن استخدام حل Ezio Mobile Protector يُسهم في إلغاء التكاليف المقترنة برسائل SMS ورسائل دفع المعلومات باتجاه المستخدم، ويتيح لـلبنك زيادة حدود معاملاته التي يجري تنفيذها من خلال الخدمات المصرفية عبر الإنترنت أو عبر الأجهزة الجوالة لعملائه. وتجدر الإشارة إلى أن هذا الحل يعمل أيضًا دون الاتصال بالإنترنت ولا يتطلب تغطية خلوية أو توفر شبكة إنترنت، ومن ثم تظل خدمة المصادقة متاحة حتى وإن كان العميل مسافرًا للخارج.

يقدم حل Gemalto لـ VTB24 كافة المزايا الأمنية لـ Ezio Mobile Protector والتي تضمن توفر حماية شاملة من التهديدات السيبرانية الرئيسية المعقدة. ويُسهم هذا الحل، بفضل جيل OTP المحلي منه وطبقاته الأمنية المتعددة، في زيادة الحماية من الهجمات مثل تبادل SIM، وبرامج SMS الخبيثة التي تقوم بإعادة توجيه OTPs إلى المتطفلين. يضمن مركز المصادقة بشركة VTB24، والذي يدمج Ezio Enrolment and Provisioning Server (EPS) من Gemalto، تسجيل بعيد آمن للرموز الجوالة الجديدة مع تنفيذ عمليات تحقق OTP. أضف إلى ذلك أن مستوى المرونة الكبير وقابلية تطور الحل سيُمكِّن البنك من تطبيق مزايا إضافية في Ezio Mobile Protector مثل رموز QR والمصادقة البيومترية.

وفي هذا الصدد، صرحت Elena Degteva، رئيس قسم الخدمات المصرفية عن بُعد، ببنك VTB24 قائلة “نتمتع بشراكة طويلة الأمد وجديرة بالثقة مع Gemalto، وقد ساهم حضورها المحلي القوي في القيام بدور رئيسي في ضمان انتشار هذه الخدمة الجديدة“. وأضافت “يوفر لنا حل Ezio Mobile Protector أيضًا خارطة طريق واضحة لتقديم مزيد من الابتكارات لعملائنا.

وفي السياق ذاته، صرح Philippe Cambriel، رئيس فرع Gemalto في منطقة أوروبا والبحر المتوسط ورابطة الدول المستقلة “إن بنك VTB24 أحد أول البنوك في القطاع المصرفي بروسيا التي تطبق هذه التقنية“. وأضاف “لقد أصبح البنك بعد استخدام Ezio Mobile Banking Suite يتمتع بأحد أكثر الحلول التي تتسم بالمرونة والتنوع وإمكانية التطوير في عصرنا الحالي.

نبذة عن Gemalto

شركة Gemalto (المدرجة في بورصة يورونيكست تحت الرمز NL0000400653 GTO) هي الشركة الرائدة عالمياً في مجال الأمن الرقمي بعائدات سنوية بلغت 3.1 مليار يورو لعام 2015 وعملاء في أكثر من 180 بلداً. نحن نحقق الثقة في عالم متزايد الترابط.

تمكّن تقنياتنا وخدماتنا الشركات والحكومات من التحقق من الهويات وحماية البيانات كي تبقى آمنة وتمكّن من الخدمات في الأجهزة الشخصية، والأجسام المرتبطة، والسحاب وما بينها.

تقع حلول Gemalto في القلب من الحياة العصرية، من عمليات الدفع إلى أمن المؤسسات وإنترنت الأشياء. فنحن نتحقق من هوية الأشخاص، والمعاملات والأجسام، والبيانات المشفرة ونخلق قيمة للبرمجيات – بحيث نمكّن عملاءنا من تقديم خدمات رقمية آمنة لمليارات الأفراد والأشياء.

لدينا أكثر من 14,000 موظف يعملون انطلاقاً من 118 مكتباً، و45 مركزاً للتخصيص والبيانات، و27 مركز أبحاث وبرمجيات في 49 دولة.

للمزيد من المعلومات، قم بزيارة www.gemalto.com أو تابعنا على تويتر عبر @gemalto.

مسؤولو الاتصالات الإعلامية في Gemalto:

فيليب بينيتيز
أمريكا الشمالية
3869 257 512 1+
philippe.benitez@gemalto.com
بيجي إدوار
أوروبا وكومنولوث الدول المستقلة
40 45 36 42 4 33+
peggy.edoire@gemalto.com
فيفيان ليانج
大中华地区 (الصين الكبرى)
1059373046 86+
vivian.liang@gemalto.com
إرنيستو هايكويتش
أمريكا اللاتينية
9220 5105 11 55 +
ernesto.haikewitsch@gemalto.com
كريستيل تيراس
الشرق الأوسط وأفريقيا
89 57 01 55 1 33+
kristel.teyras@gemalto.com
شينتارو سوزوكي
آسيا باسيفيك
8266 6317 65+
shintaro.suzuki@gemalto.com

لا يُعتبر نص هذا الإصدار الصحفي المُترجم صيغة رسمية بأي حال من الأحوال. النسخة الموثوقة الوحيدة هي الصادرة بلغتها الأصلية وهي الإنجليزية، وهي التي يُحتكم إليها في حال وجود اختلاف مع الترجمة.