‫بيغاسوس إيرلاينز التركية تتسلم طائرة الإيرباص A320neo الأولى في العالم المدعومة بمحرك CFM

إسطنبول، 22 يوليو 2016/PRNewswire/ —

أصبحت خطوط الطيران مشغل عملية التدشين للطائرات من طراز A320neo المزودة بمحركات CFM

تسلمت شركة بيغاسوس إيرلاينز، وهي شركة رائدة للطيران منخفض التكلفة في تركيا، يوم الثلاثاء 19 يوليو أول طائرة إيرباص A320neo تعمل بمحركات LEAP-1A CFM الدولية، لتصبح أول شركة طيران تستخدم هذا النوع. ويُذكر أن بيغاسوس قدمت أكبر طلب منفرد من قبل ناقل تركي لطلب عدد يصل إلى 100 من عائلة طائرات A320neo عام 2012، ما يجعلها من عملاء إيرباص الجدد. وقد احتفلت شركة بياسوس مع شركة إيرباص وشركة CFM على مستوى الإدارة العليا والموظفين بالتسليم في حفل خاص أقيم بموقع إيرباص في هامبورغ.

Pegasus Airlines Airbus CFM top management and employees celebrated the delivery.

(الصورة: http://photos.prnewswire.com/prnh/20160722/392090-INFO )
(الصورة: http://photos.prnewswire.com/prnh/20160722/392091 )
(الصورة: http://photos.prnewswire.com/prnh/20160722/392092 )

وقال محمد ناني، الرئيس التنفيذي لشركة بيغاسوس، “إن هذا التسلم يؤشر لبداية تجديد أسطول طائرات بيغاسوس من خلال تزويده بالطائرات الأعلى كفاءة في الوقود والتي تتمتع بدمج أحدث التقنيات والديناميكا الهوائية والمحركات بالإضافة إلى مقصورة مريحة”. “لدينا استراتيجية توسع طموحة وسوف يكون طراز A320neo هو العمود الفقري لهذه الاستراتيجية.”

كما صرح فابريس بريغير، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة إيرباص، قائلاً “نحن سعداء بأن نقدم لشركة بيغاسوس إيرلاينز أول طائرة من طراز A320neo المدعومة بمحركات CFM.” “ويملؤنا الفخر بأن شركة بيغاسوس إيرلاينز قد اختارت عائلة الطراز A320neo لتحقيق خططهم المثيرة للإعجاب نحو النمو والتوسع. ونحن على ثقة من أن الطائرة تستطيع تحقيق توقعاتنا.”

” اليوم، بيغاسوس، وإيرباص، وCFM يصنعون التاريخ. إذ أن إدخال عائلة محرك جديد في الخدمة التجارية هو أمر لا يحدث إلا مرة واحدة تقريبًا في العمر. وصرح جان بول إبانغا الرئيس التنفيذي لشركة CFM الدولية، قائلاً “إنها صفقة كبيرة، لذلك نحن فخورون جدًا للقيام بذلك مع بيغاسوس وإيرباص لكونهم عملاءنا على المدى الطويل.

Pegasus Airlines receives world’s first CFM powered Airbus A320neo.

وتعد عائلة الطراز A320neo هي الأكثر مبيعًا في العالم، وهي كذلك عائلة الطائرات ذات الممر الواحد الأكثر اقتصادًا في استهلاك الوقود. كما أن طراز A320neo بمحرك LEAP-1A من شركة CFM الدولية يحقق للمشغلين تحسينات تٌقدر برقم عشري في استهلاك الوقود وكذلك في انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون من خلال خفض قدره 15٪ عند دخولها الخدمة ويصل إلى  20٪ بحلول عام 2020.

بالإضافة إلى ذلك، تتمتع عائلة الطراز A320neo بدمج أحدث التقنيات بما في ذلك محركات الجيل الجديد وأجهزة طرف الجناح بزعنفة القرش.  ومن خلال أكثر من 4500 أمر شراء تلقته الشركة من 83 عميلاً منذ إطلاقها في عام 2010، استحوذت عائلة الطراز A320neo على حصة قدرها 60% من السوق. تقدم عائلة إيرباص A320neo راحة لا مثيل لها بفضل المقصورة الواسعة في جميع الدرجات، كما تعتمد استخدام مقاعد إيرباص عرض 18 بوصة في الدرجة الاقتصادية كمواصفة قياسية.

يمكنك التواصل مع بيغاسوس على وسائل التواصل الاجتماعي

الموقع الإلكتروني الرسمي: http://www.flypgs.com/en
فيسبوك: http://www.facebook.com/pegasusairlines
تويتر: http://www.twitter.com/flymepegasus
يوتيوب: http://www.youtube.com/pegasusairlines
إنستجرام: http://instagram.com/pegasusairlines

المصدر: شركة بيغاسوس إيرلاينز