‫تسوية قضائية بقيمة 53.55 مليون دولار تؤثر في مشتريات خدمات شحن محلية ودولية

مينيابوليس، 11 تموز/يوليو، 2016 / بي آر نيوزواير / — البيان التالي صادر عن مكاتب المحاماة غوستافسون غلوك، بي أل أل سي، بيتري أند مكارثي أل أل بي، لوكريج غريندال نوين بي أل أل بي ولوفيل ستيوارت هاليبيان جاكوبسون أل أل بي.

إذا كان أفراد أو شركات قد استخدموا خدمات وكلاء شحن معينين، فإنهم قد يكونوا يستحقون مبالغ نقدية تعويضية كبيرة محتملة من تسويات قضائية جماعية تم التوصل إليها مؤخرا. وقد تم التوصل الآن إلى تسويات مع آخر مدعى عليهما في هذه القضايا. وكان قد تم التوصل إلى تسويات سابقة مع 29 من المدعى عليهم. القائمة الكاملة لجميع المدعى عليهم متوفرة على موقع التسويات: www.FreightForwardCase.com

وتشمل التسويات دعوى قضائية بدعوى أن بعض شركات الشحن اتفقت سرا على تحديد أسعار خدمات شحن في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك على طرق في الولايات المتحدة وبين الولايات المتحدة والصين وهونغ كونغ واليابان وتايوان والهند وألمانيا والمملكة المتحدة وأجزاء أخرى من أوروبا. المدعى عليهم الذين وافقوا على التسويات ينكرون ارتكاب أية مخالفة.

وكلاء الشحن يوفرون خدمات نقل وخدمات لوجستية للشحنات متعلقة بتنظيم نقل مواد عن طريق الجو والبحر، والتي قد تشمل خدمات الشحن بالسكك الحديدية وخدمات الشحن المساعدة، سواء دوليا أو محليا، فضلا عن الأنشطة ذات الصلة مثل التخليص الجمركي، والتخزين، والخدمات الأرضية.

ويكون الشخص متضمنا في واحدة أو أكثر من التسويات إذا: (1) اشترى مباشرة خدمات شحن وتخليص،  (2) من أي من الشركات المدعى عليها، فروعها، أو الشركات التابعة لها، (3) من 1 يناير 2001 حتى 4 يناير 2011. (4) في الولايات المتحدة، أو خارج الولايات المتحدة لشحنات في، إلى أو من الولايات المتحدة.

وستنشىء شركة دي إتش إل و هيلمان صندوق تسوية بـ 53,550,000 دولار. وسيتم تحديد مبلغ التعويض لكل مشتر من الخدمات بحسب خطة التوزيع، التي يتم نشرها على www.FreightForwardCase.com.

معلومات مهمة

  •  سيحتاج المشترون إلى تقديم نموذج مطالبة، عبر البريد الإلكتروني أو البريد العادي، بحلول 3 أبريل 2017 للحصول على دفعة من التسويات. إذا كان المشترون قد قدموا نموذج دعوى للجولة الأولى أو الثانية من التسويات، فإنهم لا يحتاجون إلى تقديم نموذج مطالبة جديد. وسوف يتم الدفع لهم تلقائيا من هذه الجولة من التسويات.
  •  المشترون الذين لا يفعلون شيئا لن يحصلوا على دفعة وسيتخلون عن الحق في رفع دعوى.
  •  المشترون الذين يرغبون في الحفاظ على الحق في رفع دعوى قضائية ضد شركة دي إتش إل أو هيلمان يجب عليهم استبعاد أنفسهم بحلول 20 سبتمبر 2016.
  •  المشترون الذين يظلون ضمن التسويات يمكن أن يعترضوا عليها بحلول 20 سبتمبر 2016.

وستعقد المحكمة جلسة يوم 4 نوفمبر 2016 للنظر في ما اذا كانت ستوافق: (1) على التسويات، (2) طلب أتعاب محاماة تصل إلى 33٪ من صندوق التسوية، بالإضافة إلى الفائدة، وتسديد نفقات التقاضي. و (3) طلب تقديم تعويضات للمثلين في القضايا الجماعية بما لا يزيد عن 75،000 دولار لكل منهم.