‫تعلن شركة Gemalto عن حصولها على أول اعتماد أمني من الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة (GSMA) لإدارة اشتراكات تقنية eSIM.

أمستردام، 2 نوفمبر 2016 – أصبحت شركة Gemalto، الرائدة على مستوى العالم في مجال الأمن الرقمي (والمسجلة في بورصة يورونكست تحت الرمز NL0000400653 GTO)، المزود الأول في العالم الذي نجح في الحصول على شهادة برنامج الاعتماد الآمن لإدارة الاشتراكات من الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة (GSMA SAS-SM)، والذي تزود بموجبه مشغلي شبكات الهاتف المحمول (MNOs) بمعايير صارمة لحماية البيانات الحساسة في تطبيقات الربط بين الأجهزة (M2M) وإنترنت الأشياء (IoT). وجاء هذا الإعلان البارز عقب إصدار الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة لشهادات حل LinqUs On-Demand Connectivity لإنتاج وتخصيص بطاقات UpTeq eSIM من شركة Gemalto في يونيو 2016. ويرتبط اعتماد SAS الثاني بمركز بيانات Gemalto الآمنة بمدينة تورز بفرنسا لعمليات فصل بيانات إدارة الاشتراكات (SM-DP) والتوجيه الآمن لإدارة الاشتراكات (SM-SR)، حيث سيعمل الحل على تقديم شركة Gemalto كأول شركة تطرح حلولاً متكاملة متوافقة مع معيار GSMA SAS-SM لتوفير وإدارة اشتراكات الهواتف الخلوية في تطبيقات الربط بين الأجهزة (M2M) وإنترنت الأشياء (IoT). ونتيجةً لذلك، تضمن شركة Gemalto قدرة مشغلي شبكات الهاتف المحمول على دعم المخططات المبتكرة للعملاء بالمستوى المطلوب من الأمن وإمكانية التشغيل البيني.

ويمكن أن تمثل الهواتف الخلوية المزودة بتطبيقات الربط بين الأجهزة (M2M) وتقنيات الشبكات العريضة المنخفضة الطاقة (LPWA)[i] ما يقدر بنسبة 20% من تطبيقات الربط في الأجهزة الموجودة في السوق بحلول عام 2020[ii]. يقدم الجيل الجديد من تقنية eSIM منصة للنمو الهائل في تطبيقات الربط بين الأجهزة (M2M) وإنترنت الأشياء (IoT) مثل السيارات ذاتية القيادة والطاقة الذكية والمعيار الصناعي 4.0. فهي تتيح حلول اتصال مبتكرة إلى جانب حلول لإدارة الاتصالات عن بعد للاجهزة المتصلة في الميدان. بيد أن التهديد بشن هجمات القرصنة يمثل مصدر قلق كبير لمصنعي المعدات الأصلية (OEMs) ومشغلي شبكات الهاتف المحمول (MNOs). ويعالج اعتماد شركة Gemalto الأمني الشامل هذه المخاوف من خلال طرح حل آمن ومتكامل لإدارة بطاقات eSIM. يمتد هذا الحل من التخصيص المبدئي لبطاقات eSIM المثبتة في الأجهزة المتصلة في مرحلة التصينع وصولاً إلى التحميل عن بعد وتنشيط ملفات التعريف الخاصة بالاشتراك وإلغاء تنشيطها وحذفها. وبذلك يكون قد تم تقليص المخاطر وتزويد مشغلي شبكات الهاتف المحمول (MNOs) بسجل كامل بالتدابير الأمنية المتخذة لحماية البيانات الحساسة.

وفي معرض تعليقه على هذه المناسبة قال السيد Benoit Jouffrey، نائب رئيس حلول On-Demand Connectivity بشركة Gemalto “يؤكد اعتماد الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة لتقنية إدارة اشتراكات eSIM وإمكانيات توفير البيانات على المكانة الريادية لشركة Gemalto في أسواق تطبيقات الربط بين الأجهزة (M2M) وإنترنت الأشياء الصناعي (IoT) متسارعة النمو“. وأضاف “لقد يسرنا على مشغلي شبكات الهاتف المحمول (MNOs).الاستفادة من أصول شبكاتهم وخلق مصادر دخل جديدة ذات قيمة من خلال استحداث أنظمة إيكولوجية موثوقة تقاوم هجمات القرصنة الأكثر تطوراً “.

 نبذة عن Gemalto

شركة Gemalto (المدرجة في بورصة يورونيكست تحت الرمز NL0000400653 GTO) هي الشركة الرائدة عالمياً في مجال الأمن الرقمي بعائدات سنوية بلغت 3.1 مليار يورو لعام 2015 وعملاء في أكثر من 180 بلداً. نحن نحقق الثقة في عالم متزايد الترابط.

تمكّن تقنياتنا وخدماتنا الشركات والحكومات من التحقق من الهويات وحماية البيانات كي تبقى آمنة وتمكّن من الخدمات في الأجهزة الشخصية، والأجسام المرتبطة، والسحاب وما بينها.

تقع حلول Gemalto في القلب من الحياة العصرية، من عمليات الدفع إلى أمن المؤسسات وإنترنت الأشياء. فنحن نتحقق من هوية الأشخاص، والمعاملات والأجسام، والبيانات المشفرة ونخلق قيمة للبرمجيات – بحيث نمكّن عملاءنا من تقديم خدمات رقمية آمنة لمليارات الأفراد والأشياء.

لدينا أكثر من 14,000 موظف يعملون انطلاقاً من 118 مكتباً، و45 مركزاً للتخصيص والبيانات، و27 مركز أبحاث وبرمجيات في 49 دولة.

للمزيد من المعلومات، قم بزيارة www.gemalto.com أو تابعنا على تويتر عبر @gemalto.

مسؤولو الاتصالات الإعلامية في Gemalto:

فيليب بينيتيز
أمريكا الشمالية
3869 257 512 1+
philippe.benitez@gemalto.com
بيجي إدوار
أوروبا وكومنولوث الدول المستقلة
40 45 36 42 4 33+
peggy.edoire@gemalto.com
فيفيان ليانج
大中华地区 (الصين الكبرى)
1059373046 86+
vivian.liang@gemalto.com
إرنيستو هايكويتش
أمريكا اللاتينية
9220 5105 11 55+
ernesto.haikewitsch@gemalto.com
ريستيل تيراس
الشرق الأوسط وأفريقيا
89 57 01 55 1 33+
kristel.teyras@gemalto.com
شينتارو سوزوكي
آسيا باسيفيك
8266 6317 65+
shintaro.suzuki@gemalto.com

لا يُعتبر نص هذا الإصدار الصحفي المُترجم صيغة رسمية بأي حال من الأحوال. النسخة الموثوقة الوحيدة هي الصادرة بلغتها الأصلية وهي الإنجليزية، وهي التي يُحتكم إليها في حال وجود اختلاف مع الترجمة.

i تقنيات الشبكات العريضة المنخفضة الطاقة (LPWA)
ii تقرير الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة “تعظيم الاستفادة من إنترنت الأشياء Mobilising the Internet of Things