‫تقنية البلوتوث إصدار 4.2 “Bluetooth® Smart IP” من شركة Mindtree تدعم وحدات المتحكم الميكروي اللاسلكي “Kinetis KW41Z Wireless MCU” من شركة NXP

وارين، نيو جيرسي وبنغالور، 2 نوفمبر 2016/PRNewswire-FirstCall/ —

تعمل تقنية BlueLitE IP المُطورة على خفض التكاليف وتقليص الوقت اللازم للتسويق بالنسبة لمنصات وحدات التحكم الميكروي اللاسلكي المزودة بتقنية BLE

أعلنت اليوم شركة Mindtree، وهي شركة عالمية للخدمات التقنية، أن الملكية الفكرية للبلوتوث المعروفة باسم BlueLitE Bluetooth® قد تم دمجها في تقنية أحدث وحدة للمتحكم الميكروي (MCU) المعروفة باسم Kinetis® KW41Z التي تنتجها شركة NXP® Semiconductors N.V. وكانت شركة NXP قد أعلنت في 18 أكتوبر الماضي عن توافر وحدة المتحكم الميكروي Kinetis KW41Z MCU – وهو أول حل في الصناعة يقدم وحدة المتحكم الميكروي اللاسلكي متعدد البروتوكول.

(الشعار: http://photos.prnewswire.com/prnh/20140416/681203 )

إن الجمع بين طبقة ربط البيانات BlueLitE التي تقدمها شركة Mindtree وأحدث مجموعة من المكونات التقنية التي تقدمها شركة NXP Semiconductors قد وفر للصناعة أول وحدة تحكم ميكروي لاسلكي متعدد البروتوكول لدعم عملية IEEE® 802.15.4 و Bluetooth® منخفض الطاقة v4.2. وبناءً عليه تصبح وحدة Kinetis KW41Z MCU مكونًا مثاليًا للأسواق الناشئة الخاصة بأتمتة المباني والأسواق الطبية وإنترنت الأشياء (IoT)، وكذلك للأسواق التقليدية مثل الأجهزة القابلة للارتداء ووحدات التحكم عن بعد ولعب الأطفال.

وقد حصلت BlueLitE -وهي بروتوكول الإنترنت لأشباه الموصلات الذكية Bluetooth® التي تقدمها شركة Mindtree- على الاعتماد من قبل هيئة Bluetooth Qualification Body (أو BQB اختصارًا)، وهي مصممة أيضًا لمراعاة انخفاض المساحة المطلوبة لها والاستهلاك فائق الانخفاض للطاقة. تدعم BlueLitE جميع السمات الأساسية والاختيارية لمواصفات الطاقة المنخفضة لتقنية البلوتوث مما يوفر التنوع لمنتجات عملائنا وكذلك استهداف قطاعات صناعية متعددة. كما تساعد BlueLitE أشباه الموصلات التي تنتجها الشركات الصانعة للمعدات الأصلية بدرجة كبيرة على تقليل جهد التصميم والوقت اللازم للتسويق. وتتميز BlueLitE بما لديها من خصائص مدمجة ومتطورة لإدارة الطاقة وبسهولة حملها عبر هيكليات وحدات المتحكم الميكروي (MCU)، وواجهات استخدام موجات الراديو ونظام التشغيل.

ويعلق جايانث كريشنا، المدير العام للموجات اللاسلكية قصيرة المدى لدى شركة Mindtree، قائلاً: “إن عالم إنترنت الأشياء يحتم أن تكون خيارات التوصيل مثل 802.15.4 متواجدة جنبًا إلى جنب مع بلوتوث سمارت (Bluetooth Smart) مما يتطلب مرونة وبروتوكول إنترنت قابل للتهيئة،” “كما أن الدمج السلس لبروتوكول BlueLitE IP الخاص بنا مع المكونات الأخرى التي تقدمها NXP إلى جانب التعاون الممتاز بين الفريقين قد أثمر حلاً رائعًا نقدمه لعملائنا.”

ومن جانبه أدلى إيمانويل سامبويس، نائب الرئيس لمنتجات التوصيل والمتحكم الميكروي لدى شركة NXP Semiconductors، بتصريح جاء فيه: “أدت إضافة بروتوكول Bluetooth IP منخفض الطاقة من شركة Mindtree إلى تمكيننا من تصنيع وحدة المتحكم الميكروي اللاسلكي الفريد ومتعدد البروتوكولات التي تستهدف سوق إنترنت الأشياء، وقدمت لنا شركة Mindtree يد العون من خلال بروتوكول الإنترنت الأساسي والدعم المثالي لكي نخفض الوقت اللازم للتسويق وتكاليف تطوير المنتجات ونخفض أيضًا وبصورة استثنائية من استهلاك الطاقة. بالإضافة إلى ذلك، تعمل شركتا Mindtree وNXP عن كثب على أجهزة الجيل التالي التي سوف تتيح للأسواق الجديدة استهداف Bluetooth Smart.

جدير بالذكر أن شركة Mindtree ظلت على مدار 17 عامًا تقدم مجموعة شاملة من الحلول التقنية للملكية الفكرية للبلوتوث Bluetooth intellectual property ومجموعة من خدمات التصميم والهندسة والاختبار والاستشارات إلى موردي أشباه الموصلات والشركات الصانعة للمعدات الأصلية لها. وكانت أول الشركات التي تأهلت للبلوتوث سمارت إصدار 4.2 (Bluetooth Smart v4.2) وتوفر خارطة طريق واضحة المعالم لتبني مواصفات تقنية البلوتوث v5.0. وتشمل محفظة الملكية الفكرية بروتوكولا معتمدا، ومخصصا، ومنخفضًا في استهلاك الطاقة وبصمة السيليكون للبلوتوث سمارت إصدار 4.1 و 5 Bluetooth® Smart 4.1 و 5، وبرامج التخزين المعتمدة والكاملة وفائقة الصغر للبروتوكولات وملفات التعريف. وتقدم Mindtree أيضًا شبكة بلوتوث ذكية مدمجة وغنية بالميزات (Bluetooth Smart Mesh)، وبروتوكول الإنترنت إصدار 6 (IPv6)، وبلوتوث سمارت ريدي إصدار 4.0 و 4.1 و 4.2 (Bluetooth® Smart Ready 4.0, 4.1 and 4.2) وبلوتوث تخزين البروتوكول وملفات التعريف التقليدي (Bluetooth® Classic protocol stack and profiles)

مصادر إضافية

نبذة عن Mindtree

تقدم Mindtree (الرمز في بورصة الهند: MINDTREE) خدمات التقنية والتحول الرقمي بدءًا من الفكرة إلى التنفيذ، مما يتيح لها ولعملاء Global 2000 التفوق في المنافسة. لكونها “رقمية المولد”، تتخذ Mindtree منهجية تعاونية وذكية لإيجاد حلول مخصصة عبر سلسلة القيمة الرقمية. وفي الوقت ذاته، تساعدنا خبراتنا العميقة في الخدمات التقنية والبنية الأساسية وإدارة التطبيقات على تحسين تصميم منتجاتك وتحويل تقنية المعلومات لديك إلى أصول استراتيجية. سواء كنت بحاجة إلى تمييز شركتك، أو إعادة توصيف وظائف الأعمال أو الإسراع بمعدل نمو الإيرادات، نستطيع أن نصل بك إلى حيث تريد.

يُرجى زيارة الموقع الإلكترونيhttp://www.mindtree.com للتعرف على المزيد.

للمزيد من المعلومات، يُرجى الاتصال:
ديبي سيناباتي
Mindtree
الهاتف: 56784-99805-91+
البريد الإلكتروني: debi.senapati@mindtree.com

أندريا دانبك
Matter Communications
الهاتف: 1-978-518-4555+
البريد الإلكتروني: adunbeck@matternow.com

إيموغن نيشن
Hotwire
الهاتف:  44-20-7608-4675+
البريد الإلكتروني: imogen.nation@hotwirepr.com

المصدر: Mindtree