‫جائزة لوي شي وو – جائزة الحضارة العالمية تدشن حفل تقديم جوائزها

هونغ كونغ، 3 تشرين الأول/أكتوبر، 2016 / بي آر نيوزواير / — نظمت جائزة لوي شي وو – جائزة الحضارة العالمية (“جائزة لوي تشي”، أو “الجائزة”) اليوم حفل تقديم جوائزها في هونغ كونغ. وكرم الحفل الإسهامات المهمة للحضارة العالمية من قبل الفائزين الثلاثة وتشاطر مهمة الجائزة المتمثلة في إنشاء عالم أكثر انسجاما مع أكثر من ألف من الضيوف المرموقين.

Prof. Yuan Longping, Sustainability Prize Laureate of LUI Che Woo Prize – Prize for World Civilisation 2016.

للحصول على بيان صحفي متعدد وسائل الوسائط، أنقر هنا: http://www.prnasia.com/mnr/lcw_201610.shtml

وقد منح يوان لونغ بينغ جائزة لوي تشي وو الاستهلالية للعام 2016 في فئة الاستدامة، مع التركيز المحدد على “إمدادات الأغذية العالمية: السلامة والأمن”، وذلك على إنجازه العلمي المتمثل في تطوير نوع أرز هجين مرتفع الإنتاجية، الذي ساهم بشكل كبير في تعزيز أمن إمدادات الغذاء العالمية. وقال البروفيسور يوان، “يسرني جدا أن تم منحي جائزة لوي تشي وو. إن هذا مصدر تشجيع وتحفيز يحركني ويلهمني لأصل إلى ذرى أعلى.”

ومنحت منظمة أطباء بلا حدود، جائزة لوي شي وو الاستهلالية للعام 2016 في فئة تحسين الرعاية، مع التركيز المحدد على “معالجة و / أو السيطرة على الأوبئة والأمراض المعدية أو الأمراض المزمنة”، وذلك على إسهاماتها القيمة جدا للعلاج والسيطرة على تفشي وباء الكوليرا في هايتي في العام 2010 ووباء الايبولا في غرب أفريقيا في العام 2014. وقال الدكتور ليو تشن كون، رئيس منظمة أطباء بلا حدود في هونغ كونغ: “تتشرف منظمة أطباء بلا حدود أـن تكون واحدا من الفائزين بهذه الجائزة. ونحن سعداء للغاية أن جائزة لوي شي وو اختارت مجال العلاج والوقاية من الأوبئة والأمراض المعدية باعتبارها محورا حاسما لهذه الجائزة الأولى. وهذا يدل على وعي حقيقي بأهمية تحسين خيارات العلاج وقدرات الاستجابة للطوارئ للناس في المناطق الأكثر تعرضا في العالم. تجربة منظمة أطباء بلا حدود في التصدي لوباء ايبولا في غرب أفريقيا عززت بشكل كبير رأينا أن هناك الكثير الذي يجب عمله من قبل المجتمع الدولي للحد من المخاطر الكبيرة جدا التي لا تزال قائمة.”

Mr. James E. “Chip” Carter, III representing Mr. James Earl “Jimmy” Carter, Jr., receiving the Positive Energy Prize of LUI Che Woo Prize – Prize for World Civilisation 2016.

وتم منح جيمس إيرل “جيمي” كارتر، الابن جائزة لوي شي وو الاستهلالية للعام 2016 في فئة الطاقة الإيجابية، مع التركيز المحدد على “الأفراد أو المنظمات التي يلهم سلوكها أو إنجازها، وينشط ويمنح الأمل للآخرين”، على كل العمل الجيد الذي حققه هو ومركز كارتر الذي تأسس في العام 1982، مما ساهم بشكل كبير في تعزيز موقف الحياة الإيجابية وتعزيز الطاقة الإيجابية في العالم. وقال السيد كارتر: “حسنا، أولا وقبل كل شيء، أنا مسرور جدا أن يتم النظر في عملي من قبل هذا الرجل الخير الرائع. وثانيا، إنه لمن دواعي سروري وهو شرف لي أن أرتبط بالآخرين الذين منحوا هذا الجائزة. ونحن نعتقد أن هذه الهدية سوف تمكن مركز كارتر من توسيع برامجه الخاصة إلى حد كبير، وأنا عازم على تقديم أموال هذه الجائزة إلى مركز كارتر وليس لي شخصيا “.

وسوف يحصل كل من الفائزين بالجائزة على مبلغ نقدي قيمته 20 مليون دولار هونغ كونغي (أي ما يعادل ما يقرب من 2.56 مليون دولار)، وشهادة وكأس.

وأضاف الدكتور لوي شي وو، “إن الفائزين بهذه الجائزة الافتتاحية هم من بلدان مختلفة، وخلفيات مختلفة، وهم يشملون الأفراد والمنظمات، ما يعكس الطابع الدولي، المتنوع والواسع لجائزة لوي شي وو. وأعتقد أن الانسجام العالمي هو ذو أهمية قصوى، وهو يمثل أفضل طريقة للحد من وقوع الصراعات في العالم. وآمل مخلصا أن تنمو جائزة لوي تشي وو، كبذرة للحقيقة والخير والجمال، في جميع انحاء الارض وأن تضفي القليل من الجمال على عالمنا “.

ومن بين الضيوف الرسميين الذين حضروا حفل تقديم الجوائز السيد تونغ تشي هوا، عضو مجلس الجائزة ونائب رئيس اللجنة الوطنية ال12 للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني، السيد سي واي ليونغ، الرئيس التنفيذي لمنطقة هونغ كونغ الادارية الخاصة، والسيد تشانغ شياو مينغ، مدير مكتب الاتصال للحكومة الشعبية المركزية فى منطقة هونغ كونغ الإدارية. وقد حضر حوالي 800 من المسؤولين الحكوميين والأكاديميين، ورجال الدين، والنخب من قطاعات الأعمال، ووسائل الإعلام المحلية والدولية، وأكثر من ثلاثين قنصلا الحفل لمشاهدة وتهنئة الفائزين الثلاثة على إنجازاتهم. وبالإضافة إلى ذلك، كانت جوقة الأطفال الأفريقية من أوغندا، السيد تري لي، عازف تشيلو معروف، السيدة ييم وان، عازفة البيانو، والسيدة ميشيل سيو، وهي فنانة مصابة بالإعاقة، ضيوف أداء الشرف في الحفل، وهم جميعا أضافوا الطاقة الايجابية والانسجام للمجتمع، والمساعدة في بناء عالم يسوده السلام والمحبة.

جائزة لوي شي وو هي جائزة دولية، متعددة القطاعات، وابتكارية. ومن أجل تلبية الاحتياجات والتحديات العالمية المتطورة باستمرار، ستحدد الجائزة كل عام مجالا محددا من التركيز في كل فئة من فئات الجائزة.

مجالات تركيز الجائزة المحددة لكل فئة للعام 2017 هي كما يلي:

فئة الجائزة التركيز المحدد للعام 2017
جائزة الاستدامة منع التغير المناخي
جائزة تعزيز الرفاه الحد من الفقر
جائزة الطاقة الإيجابية ترويج الانسجام بين الجماعات المتنوعة

لاستفسارات وسائل الإعلام، يرجى الاتصال ب برودر فين آسيا:

كارمن لي غريغوري كول
Tel: +852-2201-6435 / +852-9755-3121 Tel: +852-2201-6416 / +852-9501-5281
Email: leec@ruderfinnasia.com coleg@ruderfinnasia.com

الصورة –  http://photos.prnewswire.com/prnh/20161003/414420
الصورة –  http://photos.prnewswire.com/prnh/20161003/414421
الصورة –  http://photos.prnewswire.com/prnh/20161003/414422
الصورة –  http://photos.prnewswire.com/prnh/20161003/414423
الصورة –  http://photos.prnewswire.com/prnh/20161003/414424