‫جمهورية الكونغو الديمقراطية تختار حل القيد البيومتري الجوال من Gemalto لدعم إجراء انتخابات نزيهة

مشروع تسجيل الناخبين أحد أكبر المشاريع على الإطلاق

أمستردام, July 04, 2016 (GLOBE NEWSWIRE) —  فازت شركة Gemalto (المدرجة في بورصة يورونكست بالرمز NL0000400653 GTO)، الرائدة عالميًا في مجال الأمن الرقمي، بعطاء عالمي لتقديم 22,000 حزمة قيد ناخبين mobile biometric voter enrollment kits إلى المفوضية الوطنية المستقلة للانتخابات (CENI) في جمهورية الكونغو الديمقراطية لدعم إجراء تحديث شامل للسجل الوطني للناخبين في البلاد. ستُسهم محطات القيد Coesys Mobile Enrollment stations، التي تتميز بإمكانية النقل الكامل من Gemalto، في تمكين 18,000 مركز قيد من الحصول سريعًا على صور رقمية للمواطنين وكذلك سجلات بصماتهم وتوقيعاتهم، إضافة إلى إصدار بطاقات ناخبين مخصصة للانتخابات العامة المقبلة. جدير بالذكر أن Gemalto ستعمل أيضًا على تدريب مدربين تابعين للمفوضية مع توفير حلول دعم وصيانة كاملة لمشروع تسجيل الناخبين هذا، والذي يُعد المشروع الأكبر على الإطلاق.

تتميز Coesys Mobile Enrollment stations التي تقدمها Gemalto بتصميمها القوي على غرار شكل حقائب السفر ويمكن نشرها فعليًا في أي مكان بالبلاد. وستستخدم مفوضية الانتخابات حلول Coesys Mobile Enrollment stations لضمان الوصول الفعال والمتميز إلى التفاصيل الشخصية للناخبين وبياناتهم البيومترية المستخدمة لإضافة ناخبين مؤهلين جدد، إضافة إلى تنقيح السجلات القائمة وتحديثها في السجل الوطني للناخبين قبيل الانتخابات. وعلى وجه التحديد، فإن استخدام البيانات البيومترية التي لا يرقى إليها الشك سيساعد في اكتشاف حالات تكرار التسجيل والتخلص منها. تتحمل المفوضية الوطنية المستقلة للانتخابات المسؤولية عن إدارة عملية القيد وتشغيلها بالكامل، إضافة إلى دمج سجل الناخبين.

وفي هذا الصدد، صرح Corneille Nangaa رئيس المفوضية قائلاً “لقد كنا بحاجة إلى شريك موثوق لتسهيل برنامجنا الطموح، والذي نتوقع أن يقيد ما يصل إلى 45 مليون ناخب” وأضاف “لقد قدمت لنا Gemalto إمكانيات تقنية ممتازة فضلاً عن القدرة على التفاعل السريع مع متطلباتنا وذلك بفضل خبرتها الكبيرة في مجال تطبيقات القيد وسجلات الناخبين في أفريقيا وغيرها من القارات .

وفي السياق ذاته، صرح الرئيس التنفيذي للبرامج الحكومية، Frederic Trojani، قائلاً “إن حل القيد الجوال الآمن سيُمكِّن المفوضية الوطنية المستقلة للانتخابات من إنشاء سجل انتخابات جدير بالثقة والاحترام، اعتمادًا على البيانات البيومترية التي لا يرقى إليها الشك، وسيوفر تمامًا المرونة اللازمة لإنشاء مكاتب تسجيل الناخبين في شتى أنحاء البلاد” وأضاف “والأهم من ذلك كله، أن هذا الحل سيوفر لجمهورية الكونغو الديمقراطية أساسًا موثوقًا لإجراء انتخابات حرة ونزيهة وشفافة.

نبذة عن Gemalto

شركة Gemalto (المدرجة في بورصة يورونيكست تحت الرمز NL0000400653 GTO) هي الشركة الرائدة عالمياً في مجال الأمن الرقمي بعائدات سنوية بلغت 3.1 مليار يورو لعام 2015 وعملاء في أكثر من 180 بلداً. نحن نحقق الثقة في عالم متزايد الترابط.

تمكّن تقنياتنا وخدماتنا الشركات والحكومات من التحقق من الهويات وحماية البيانات كي تبقى آمنة وتمكّن من الخدمات في الأجهزة الشخصية، والأجسام المرتبطة، والسحاب وما بينها.

تقع حلول Gemalto في القلب من الحياة العصرية، من عمليات الدفع إلى أمن المؤسسات وإنترنت الأشياء. فنحن نتحقق من هوية الأشخاص، والمعاملات والأجسام، والبيانات المشفرة ونخلق قيمة للبرمجيات – بحيث نمكّن عملاءنا من تقديم خدمات رقمية آمنة لمليارات الأفراد والأشياء.

لدينا أكثر من 14,000 موظف يعملون انطلاقاً من 118 مكتباً، و45 مركزاً للتخصيص والبيانات، و27 مركز أبحاث وبرمجيات في 49 دولة.

للمزيد من المعلومات، قم بزيارة www.gemalto.com أو تابعنا على تويتر عبر @gemalto.

مسؤولو الاتصالات الإعلامية في Gemalto:

Philippe Benitez
North America
3869 257 512 1+
philippe.benitez@gemalto.com
Peggy Edoire
Europe & CIS
40 45 36 42 4 33+
peggy.edoire@gemalto.com
Vivian Liang
大中华地区 (الصين الكبرى)
1059373046 86+
vivian.liang@gemalto.com
 Ernesto Haikewitsch
Latin America
9220 5105 11 55+
ernesto.haikewitsch@gemalto.com
 Kristel Teyras
Middle East & Africa
89 57 01 55 1 33+
kristel.teyras@gemalto.com
 Shintaro Suzuki
Asia Pacific
8266 6317 65+
shintaro.suzuki@gemalto.com

لا يُعتبر نص هذا الإصدار الصحفي المُترجم صيغة رسمية بأي حال من الأحوال. النسخة الموثوقة الوحيدة هي الصادرة بلغتها الأصلية وهي الإنجليزية، وهي التي يُحتكم إليها في حال وجود اختلاف مع الترجمة.