‫”جيمالتو” توسع نطاق عروضها لأمن البيانات الضخمة

قدرات التشفير المحسنة والمجموعة الواسعة من التقنيات المتكاملة توفر قدرا أكبر من المرونة للشركات لحماية بياناتها الضخمة

دبي، 6 سبتمبر 2016: كشفت جيمالتو، الشركة الرائدة عالمياً في مجال الأمن الرقمي، عن توسيع نطاق محفظتها لحماية البيانات (SafeNet) والتي تتيح للمؤسسات نشر البيانات الضخمة على السحابة ومراكز البيانات والبيئات الافتراضية بأمان وتحكم تام.

وتقدم SafeNet حلول التشفير والنقد الرمزي لتأمين البيانات في بيئات البيانات الكبيرة الأكثر رواجاً من خلال تكامل التقنيات مع كبرى الشركات الرائدة بما في ذلك MongoDB، Cloudera، Couchbase، DataStax، Hortonworks، IBM، Zettaset.

وإلى جانب تقديمها لأوسع دعم لقطاع تشفير البيانات الضخمة، تقدم جيمالتو للشركات المرونة اللازمة لتأمين البيانات وفقا لتكويناتها الخاصة، سواء في التطبيقات، أو الملفات، أو قواعد البيانات، أو الأقراص أو حتى على مستوى كتل البيانات. وهذا يعني أنه بغض النظر عن مصدر البيانات، يمكن للعملاء تطبيق التشفير وأمن البيانات عند أي نقطة من مراحل تدفق البيانات الكبيرة لأعمالهم، من مرحلة تشكيل البيانات إلى نقلها وتخزينها.

وفيما يلي الفوائد التي سيحصل عليها العملاء والشركاء من الخدمات المحسنة:

  • تشفير متقدم محافظ على التنسيق (FPE): يمكن للعملاء استخدام خدمات SafeNet ProtectApp وSafeNet ProtectDB لتنفيذ التشفير المحافظ على التنسيق في التطبيقات أو استخدام التشفير على المستوى العمودي ضمن قواعد البيانات لتحقيق أمن لا يعمل على تغيير نسق البيانات أو مخطط قاعدة البيانات.
  • أوسع تشفير بيانات لإطار عمل Hadoop: يمكن للمنظمات الاستفادة من كامل محفظة SafeNet لتأمين البيانات الكبيرة عبر بنية Hadoop وفقا لتكويناتها الخاصة سواء في التطبيقات، أو الملفات، أو قواعد البيانات، أو الأقراص أو حتى على مستوى كتل البيانات. ومع جيمالتو، يمكن لمستخدمي بيئة Hadoop حماية ملفاتهم عبر التشفير والاستمرار في الاستفادة من الأدوات التحليلية التي تجعل من تطبيقات البيانات الضخمة جذابة جدا. وهذه المرونة في النشر تأتي مع ضوابط الوصول للبيانات –وكلها ميزات متاحة على منصة SafeNet لإدارة بيانات المؤسسات.
  • بيئة تشفير البيانات الموسعة لقواعد NoSQL: يمكن للعملاء الآن حماية البيانات في أي قاعدة بيانات تتبع نهج NoSQL الغير متسلسل. وهي طريقة رائجة تتبعها كبرى الشركات الرائدة في مجال قواعد البيانات مثل MongoDB، Cassandra، Couchbase، وHBase.
  • أمن البيانات الضخمة لمنصات الحوسبة السحابية والافتراضية الأكثر انتشاراً: يمكن للعملاء استخدام تشفير البيانات وإدارة بيانات المؤسسات من SafeNet بسلاسة لحماية البيانات الكبيرة المخزنة في المنصات السحابية الأكثر استخداما بما في ذلك Amazon Web Services، Microsoft Azure، IBM SoftLayer، Google Cloud Platform، Rackspace، CenturyLink، VMWare، Virtustream.

في هذا السياق قال سيباستيان بافي، المدير الإقليمي لجيمالتو في الشرق الأوسط وأفريقيا: “كان التواصل مع شركائنا في مجال التكنولوجيا عنصراً أساسياً، فهو يثبت جدوى عروضنا ويتيح لعملائنا قاعدة قوية من الشركاء لتسهيل الارتباط بالمزايا الجديدة. إضافة إلى ذلك، يمكننا الآن استهداف شرائح جديدة من البيئات والبائعين. ونظرا لتزايد حجم البيانات وتنوع مصادرها، فإن تأمين نشر البيانات الضخمة أصبح تحديا كبيرا للمنظمات القائمة على البيانات. وتقدم منصة SafeNet للمؤسسات القدرة على تأمين البيانات الضخمة عبر أوسع نطاق لأنماط البيانات وبيئات النشر، ومنحهم مزيدا من الثقة لحماية تلك الكميات الهائلة.”

من جهته قال غاريت بيكر، كبير محللي شؤون الأمن الرقمي في 451 للبحوث: “بغض النظر عن الحجم الهائل للبيانات التي يمكن تشكيلها، فإن إحدى أكبر تحديات تأمين البيانات الضخمة هي التنوع الكبير في الخيارات الهندسية لتوزيع تلك البيانات. ومن خلال توفير وسيلة لحماية البيانات عبر مختلف مستوياتها سواء في التطبيقات، أو الملفات أو قواعد البيانات، أو الأقراص أو حتى على مستوى كتل البيانات يصبح لدى المنظمات المرونة اللازمة لتأمين بياناتها بغض النظر عن استخداماتها.”

وقال آلان شابرا، نائب الرئيس للشركاء في MongoDB: “كوننا قاعدة البيانات الغير متسلسلة الأكثر انتشاراً تطالب MongoDB بنهج بسيط وآمن لتطبيقاتها الحيوية. وبالتعاون مع شركة جيمالتو يمكننا تقديم حلول محسنة لعملائنا تتضمن إدارة وتشفير الملفات بنهج يتسم بالشفافية ويعالج التحديات الأمنية التي يواجهها العملاء.”

من ناحية أخرى قال رافي مايورام، نائب الرئيس الأول في Couchbase: “دعمنا للمزيد من تطبيقات الاقتصاد الرقمي يتطلب منا تقديم أفضل مستويات الأمان لفئة المؤسسات. وتوفر شراكتنا مع جيمالتو لعملائنا ضوابط تشفير متفوقة لتأمين بيانات التطبيقات المعتمدة على قواعد NoSQL. وقد أصبح ذلك من الشروط الأساسية للأعمال في ظل الاقتصاد الرقمي، والتي تعتمد على البيانات الحساسة لاتخاذ قراراتها الحيوية”.

نبذة عن جيمالتو

شركة جيمالتو (المدرجة في بورصة يورونيكست تحت الرمز NL0000400653 GTO) هي الشركة الرائدة عالمياً في مجال الأمن الرقمي بعائدات سنوية بلغت 3.1 مليار يورو لعام 2015 وعملاء في أكثر من 180 بلداً. نحن نحقق الثقة في عالم متزايد الترابط.

تمكّن تقنياتنا وخدماتنا الشركات والحكومات من التحقق من الهويات وحماية البيانات كي تبقى آمنة وتمكّن من الخدمات في الأجهزة الشخصية، والأجسام المرتبطة، والسحاب وما بينها.

تقع حلول جيمالتو في القلب من الحياة العصرية، من عمليات الدفع إلى أمن المؤسسات وإنترنت الأشياء. فنحن نتحقق من هوية الأشخاص، والمعاملات والأجسام، والبيانات المشفرة ونخلق قيمة للبرمجيات – بحيث نمكّن عملاءنا من تقديم خدمات رقمية آمنة لمليارات الأفراد والأشياء.

لدينا أكثر من 14,000 موظف يعملون انطلاقاً من 118 مكتباً، و45 مركزاً للتخصيص والبيانات، و27 مركز أبحاث وبرمجيات في 49 دولة.

لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع: www.gemalto.com، أو تابعونا على تويتر @gemalto.

للاتصال:
كريستل تيراس
الشرق الأوسط وأفريقيا
89 57 01 55 33+
kristel.teyras@gemalto.com