‫جي أيه سولار تحقق علامة فارقة مهمة: شحنات الوحدات الشمسية الأحادية الكريستال تبلغ 7 غيغا واط خلال العقد الماضي

بكين، 27 تموز/يوليو، 2016 / بي آر نيوزواير / — أعلنت شركة جي أيه سولار هولدنغز المحدودة (نازداك: JASO) (“جي أيه سولار”)، وهي واحدة من أكبر الشركات الدولية المصنعة لمنتجات الطاقة الشمسية العالية الأداء، اليوم، أنه بحلول منتصف تموز/يوليو الجاري، بلغت شحنات الشركة من المنتجات الشمسية الأحادية الكريستال على مدى العقد الماضي 7 غيغا واط.

أداء الشحنات القوية هو نتيجة لالتزام جي أيه سولار المتواصل بتطوير منتجات الطاقة الشمسية ذات الكفاءة العالية. تأسست جي أيه سولار في العام 2005، وبدأت الإنتاج في آذار/مارس 2006. وتركز الشركة على البحث والتطوير لمنتجات الكريستال الأحادية، وقد راكمت خبرة غنية في هذا المجال. ومنذ العام 2010، أصبحت جي أيه سولار واحدة من منتجي الخلايا الشمسية الرائدة في العالم وأكبر منتج للنوع بي من وحدات الكريستال الأحادية. تقنيات الخلية العالمية المستوى تمكن جي أيه سولار من تصنيع الوحدات الكهروضوئية ذات كفاءة التحويل العالية، وارتفاع ناتج الطاقة والموثوقية العالية. وبعد تحويل أعمالها الرئيسية من الخلايا إلى الوحدات الشمسية، بلغت شحنات جي أيه سولار من وحدات الكريستال الأحادية 500 ميغا واط في العام 2013، ما جعل الشركة أكبر مزود للنوع بي من وحدات الكريستال الأحادية في العالم. وفي العام 2014، شحنت  الشركة أكثر من غيغا واط من وحدات الكريستال الأحادية، ومن المتوقع أن يرتفع هذا الرقم في العام  2016 إلى ما يقرب من 2 غيغا واط.

وحدات بيرسيوم، التي بدأ إنتاجها في تشرين الأول/أكتوبر 2013 كمنتج رئيسي، هي وحدة كريستال أحادية ذات كفاءة عالية طورتها جي أيه سولار. وحدات بيرسيوم تتضمن الخلايا ذات البواعث السلبية والخلايا الخلفية، PERC، وتوفر خلايا PERC  من جي أيه سولار التحسين المستمر في كفاءة التحويل على مدى السنوات الثلاث الماضية. وفي حزيران/يونيو 2014، بدأ الإنتاج التجاري لخلايا البيرسيوم ذات الكفاءة العالية، ما جعل جي أيه سولار الشركة الرائدة في الصناعة موفرة متوسط ​​كفاءة تحويل تبلغ أكثر من 20٪ للخلية من النوع بي التي يتم إنتاجها بكميات كبيرة.  منتجات عائلة بيرسيوم لديها الآن متوسط ​​كفاءة تحويل تصل إلى 21٪، ويتجاوز متوسط ​​انتاج الطاقة من وحدات الخلايا 60، 295 واط، ويتجاوز إنتاج الطاقة من وحدات الخلايا 72، 345 واط. وتتميز وحدات بيرسيوم بأداء إضاءة منخفضة أفضل، وبمعامل درجة حرارة أقل، ووتوهين ضوء أقل، ومقاومة بي آي دي أفضل. وعلى سبيل المقارنة، فإنها تولد 2٪ أكثر من الطاقة الكهربائية لكل “واط” مصنف من الوحدات الكريستالية الأحادية التقليدية.

في العام 2015، أطلقت الصين مبادرة باسم مشروع “المتصدرين”، وذلك بهدف إحداث تحول في الصناعة الكهروضوئية ودفع الصناعة لتطوير منتجات ذات كفاءة أعلى وتكلفة أقل للواط. ويوفر هذا بلا شك فرصة كبيرة لنمو جي أيه سولار. وباعتبارها واحدة من العدد القليل من الشركات المصنعة للمنتجات الشمسية في الصين القادرة على الإنتاج الضخم للوحدات الشمسية الأحادية الكريستال العالية الكفاءة، فقد وفرت جي أيه سولار وحدات بقدرة 422 ميغا فولت للمشروع الوطني لعرض تقنيات الوحدات الضوئية المتقدمة في داتونغ بمقاطعة شانشي، بما في ذلك وحدات كريستال أحادية 303 ميغا واط.  المرحلة الأولى من المشروع لديها قدرة مركبة إجمالية تبلغ 1 غيغا واط تقدم جي أيه سولار منها 42٪ من الوحدات اللازمة، وستمثل الوحدات الأحادية منها أكثر من 30٪ من إجمالي المشروع. وبالإضافة إلى ذلك، تنتج جي أيه سولار خمسة أنواع من الوحدات الكهروضوئية التي تلبي أو تتجاوز معايير “المتصدرين” الصينية.

وقال السيد جيان شيه، رئيس جي أيه سولار إن “جي أيه سولار هي واحدة من الشركات المصنعة للمنتجات الكهروضوئية الأحادية الكريستال ذات التاريخ الأطول، وهي أيضا الشركة المزودة للنوع بي من الوحدات الأحادية في العالم. إن بلوغ شحنات الوحدات الأحادية للشركة 7 غيغا واط يدل على ثقة المستهلكين في جودة هذه المنتجات والإقبال على منتجاتنا ذات الكفاءة العالية في السوق. ومع استرداد توجه الوحدات الأحادية لعافيتها في الصين، نعتزم مواصلة تعزيز سجلنا من الابتكارات في مجال التكنولوجيا، بأهداف تتمثل في أفضل كفاءة تحويل وتحسين عمليات التصنيع. جي أيه سولار فخورة بأن تلعب دورا رئيسيا في تحول وتحسين القطاعات الكهروضوئية والصناعة التحويلية في الصين.”