‫دارك ماتر تركّز على قطاع الاتصالات كمحورٍ لنقاشات الأمن الإلكتروني من خلال دعمها لسلسلة موبايل 360 – فعالية الشرق الأوسط – من رابطة جي إس إم إيه GSMA

تتزامن الفعالية مع أسبوع جيتكس للتقنية 2016، والذي تشارك فيه دارك ماتر بقوة لنشر الوعي بشأن تعزيز التحول الرقمي بالمزيد من الحصانة

أبوظبي ودبي، الإمارات العربية المتحدة – 28 سبتمبر 2016

أعلنت دارك ماتر، الشركة الدولية المتخصصة بالأمن الإلكتروني ومقرها دولة الإمارات العربية المتحدة، عن تعاونها مع سلسلة موبايل 360 – فعالية الشرق الأوسط – من رابطة جي إس إم إيه GSMA، والتي تقام يومي 17 و18 أكتوبر 2016 في مركز دبي التجاري العالمي.

http://photos.prnewswire.com/prnh/20160928/412924

وتجمع الفعالية شريحة واسعة من كبار المتخصصين في مجال الاتصالات من أنحاء المنطقة لمناقشة مستجدات الصناعة والابتكارات التقنية، مثل اتصالات الجيل الخامس 5G والأمن الإلكتروني والتجارة الإلكترونية عبر الأجهزة المحمولة وإنترنت الأشياء والهوية الإلكترونية وأسلوب الحياة المتصل بالإنترنت وغيرها.

وقد نشرت نوكيا حديثاً تقريراً بعنوان “معلومات التهديدات في النصف الأول من العام 2016” جاء فيه أنّ متوسّط نسبة الهواتف الذكية التي تحتوي على برمجيات خبيثة أو فيروسات على مستوى العالم بلغ 0.49٪ في النصف الأول من العام الجاري. وقد يبدو هذا المعدل ضئيلاً بحد ذاته، لكنّ مقارنته بالمعدلات السابقة تكشف عن تصاعد مقلقٍ للغاية، فقد شهد زيادةً بنسبة 96٪ بالمقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي حيث كانت النسبة حينها 0.25٪.

يذكر التقرير أيضاً أنّ إصابة الهواتف الذكية بالبرمجيات الخبيثة تمثّل 78٪ من مجمل هذه الحالات عبر الشبكات النقالة، بينما تمثل النسبة المتبقية (22٪) إصابات الحواسيب الشخصية المتصلة بالشبكة عبر جهاز مودم للاتصالات النقالة (دونجل) أو عبر وظيفة مشاركة الاتصال من الهواتف الذكية. وتسلط هذه الإحصاءات الضوء على التهديد الملموس الذي تشكله الهواتف الذكية كحامل للبرمجيات الخبيثة والفيروسات.

ويعكس حضور دارك ماتر القوي في سلسلة موبايل 360 – فعالية الشرق الأوسط – طموح الشركة لوضع الأمن الإلكتروني في قلب المناقشات المتعلقة بالتحوّل الرقمي وزيادة الحصانة في البيئات الرقمية الذكية المترابطة والمجهَّزة بأدوات الضبط والقياس، حيث تلعب الاتصالات والتنقل، على وجه التحديد، دوراً مهماً في توفير البنية التحتية والأجهزة التي تمكّن التطورات الرقمية، ما يجعل تأمين هذه العناصر أمراً بالغ الأهمية لحماية البيئة الرقمية بأكملها.

وفي هذه المناسبة، قال فيصل البنّاي، الرئيس التنفيذي لشركة دارك ماتر: “إن خدمات البيانات النقالة هي محرك النمو في قطاع الاتصالات، حيث أصبحت الأجهزة الشخصية المحمولة أداة رئيسية للاتصال بشبكة الإنترنت. وقد ساهم هذا المستوى المتصاعد من الاتصال وغنى الوظائف وتنوعها، والكمّ الهائل من البيانات الشخصية التي ينتجها المشتركون، إلى توسّع ما هو معرّض للتهديدات أضعافاً مضاعفة، ولا بد للمعنيين الرئيسيين، بدءاً من شركات الاتصالات إلى مقدمي الخدمات وصولاً إلى المستخدم العادي، من السعي لمعرفة المزيد عن المخاطر الإلكترونية التي تهدد كلاً منهم، وسبل إدارتها والوقاية منها”.

وأضاف البنّاي: “تُعدّ رابطة GSMA الهيئة المؤسسية الأبرز في قطاع الاتصالات النقالة عالمياً، ونحن نتطلع إلى اكتشاف وتحديد نقاط الضعف في هذه الصناعة ووضع الحلول لها بالتعاون مع المعنيين. كما أننا نعتقد بوجود عدد من الخطوات الاستباقية التي يمكن لشركات الاتصالات اتباعها لتعزيز حصانة الشبكات والأجهزة المتصلة بها، بما يعود بالنفع على جميع الأطراف في بيئة نظم الاتصالات، وعلى المجتمع بشكل عام”.

يُذكر أن دارك ماتر توظف فريقاً مميزاً من نخبة الخبراء الدوليين في مجال الأمن الإلكتروني، وهم يعملون على تطوير وإدارة ونشر أحدث التقنيات المبتكرة. وتلتزم تلك الحلول التي تعزز أمن الأعمال بدورة حياة الأمن الإلكتروني التي تتبعها الشركة، والتي تشمل نهجاً من أربع مراحل يقوم على التخطيط والكشف والحماية والتدارك.

وتستفيد دارك ماتر من خبراتها في السوق الأوسع في إطار سعيها لخدمة العملاء في المنطقة والعالم، حيث توفر الشركة مجموعة متكاملة من حلول وخدمات الأمن الإلكتروني للمؤسسات التي لديها متطلبات أمنية معقدة، مثل الحكومات وشركات البنية التحتية والشركات الكبرى.

نبذة عن دارك ماتر

تسعى دارك ماتر إلى تحويل وتطوير مشهد الأمن الإلكتروني بتقديم مجموعة كاملة من أحدث الخدمات والحلول إلى الحكومة والشركات التجارية وتشمل حلولها المتكاملة:

الحوكمة وإدارة والمخاطر والامتثال

نعمل مع الجهات الحكومية والشركات الخاصة في جميع القطاعات من أجل تقييم آدائها وفقاً للمعايير التنظيمية، وهذا يساعدها في تحديد الفجوات والوفاء بالالتزامات.

حماية الشبكات الإلكترونية

فريق النخبة من خبراء الأمن الإلكتروني في دارك ماتر يعمل ضمن جميع التخصصات والوظائف ليحدد التهديدات الإلكترونية الأكثر تقدماً وتقديم الاستجابة المناسبة لها، فضلاً عن تحديد الجهات الفاعلة ورصد هجمات الأمن الإلكتروني.

خدمات الأمن المُدارة

نقدم خدمات المراقبة عن بعد والحلول الأمنية، ونضع كل الطاقات والمصادر المتاحة في دارك ماتر تحت تصرف فريق خدمات الأمن المُدارة. وسواء كانت الحاجة إنشاء وتشغيل مركزاً للتشغيل الآمن (SOC) أو تطوير المركز المتوفر حالياً فإن دارك ماتر قادرة على تقديم المساعدة.

البنية التحتية للمفاتيح العامة  

تقدم دارك ماتر في مجال البنية التحتية للمفاتيح العامة (PKI) خدماتٍ استشارية للحكومات بشأن إنشاء شهادات ثقة وطنية أساسية لاستخدامها في البلاد. وهذا الأمر يميزنا ويؤهلنا لفهم البيئة التنظيمية، بالإضافة إلى البيئة الواسعة للبنية التحتية للمفاتيح العامة، والعاملون المحليون في هذا المجال، وهيئات التوثيق. ونحن الشركة الوحيدة التي يقع مقرها في المنطقة وتقدم الاستشارات في مجال البنية التحتية للمفاتيح، كما أننا هيئة التوثيق الوحيدة التي تقدم خدمات متكاملة في المنطقة، ناهيك عن أننا من بين شركاتٍ قليلة تقع مقارها خارج أميركا الشمالية.

الاتصالات الآمنة

يؤمن طقم الاتصالات الآمنة من دارك ماتر الحماية للمكالمات الهاتفية على الخطوط الثابتة والمتحركة ومكالمات الفيديو، والدردشة، والبريد الإلكتروني، ومشاركة الملفات وتراسل البيانات، فضلاً عن إدارة الأجهزة التي تعمل على مختلف المنصات وأنظمة التشغيل. 

البنية التحتية وتكامل الأنظمة

يدعم قسم البنية التحتية وتكامل الأنظمة خدماتنا الاحترافية التي نقدمها للحكومات والشركات، والتزويد بالتطبيقات، والحلول والخدمات التي تضمن بقاء عملائنا في طليعة الأمان الإلكتروني.

الحلول الذكية

نقدم الحلول الشاملة للخدمات الأمنية والتي توفر الحماية للمنازل والشركات من خلال: المكاتب والمنازل المحمية والمتصلة بالشبكة، الإشراف التقني والتدابير المضادة، راحة البال مع الحوسبة والاتصالات المتنقلة، والتزويد الموثوق للعتاد والتجهيزات.

انطلاقاً من مقرها الرئيسي في دولة الإمارات العربية المتحدة، يعمل في دارك ماتر خبراء من كافة أنحاء العالم لتقديم راحة البال من خلال الاستشارات وتنفيذ المشاريع القابلة للتدرج لدى العملاء من مختلف الأحجام، وتلبي خدمات وحلول دارك ماتر الحماية في كل مجالات التهديدات ومخاطر الأمن الإلكتروني. تعمل دارك ماتر مع شركات رائدة عالمياً في المجال الإلكتروني والأمن الإلكتروني. رؤيتنا هي حماية المستقبل عن طريق تأمين وضمان تقنياته.

واعتماداً على السرعة والابتكار تقدم دارك ماتر منهجية شاملة تساعد عملائها على العمل ضمن عالم معقد، تتطور فيه استراتيجيات التهديد والتخفيف من المخاطر، والأدوات والسياسات والنظم. ولمزيد من المعلومات، تفضلوا بزيارة الموقع الإلكتروني: www.darkmatter.ae