‫دارك ماتر تطرح عروضها من سلسلة الكتل Blockchain للحكومة والشركات الكبرى

  • دارك ماتر تطلق خدمتها الاستشارية للعملاء الساعين إلى الاستفادة من تقنية سلسلة الكتل والحريصين على تبني الحلول المناسبة في مجال التنفيذ الأمني وإدارة الهوية
  • تعمل الشركة على إعداد طقم تطوير برمجيات خاص بها لتضعه في خدمة مزودي حلول سلسلة الكتل الراغبين في تعزيز أمن حلولهم
  • يتناغم هذا الإعلان مع رؤية حكومة دبي في أن ترتكز الخدمات الحكومية الموجهة للجمهور بشكل كامل على تقنية سلسلة الكتل بحلول العام 2020

أبوظبي ودبي، الإمارات العربية المتحدة -16 اكتوبر 2016

أعلنت دارك ماتر، الشركة العالمية المتخصصة في حلول الأمن الإلكتروني ومقرها الرئيسي في الإمارات العربية المتحدة، عن إطلاق خدماتها الاستشارية لنظام المحفظة الإلكترونية المعروف باسم سلسلة الكتل (Blockchain)، والعمل على إعداد طقم تطوير برمجيات (SDK) خاص بسلسلة الكتل.

وقد صممت هذه العروض الأولى من نوعها لسلسلة الكتل (Blockchain) والجاهزة للشركات الكبرى للمدن الذكية وغيرها من الأنظمة الذكية، ولصناعات مثل الخدمات المالية والتقنية المالية والرعاية الصحية حيث يحتل أمن البيانات في التعاملات الفورية أهمية قصوى.

وتقدم دارك ماتر خبرتها في التطوير وأبحاث التشفير المتقدمة لمساعدة الحكومات والشركات الكبرى على تنفيذ حلول سلسلة الكتل (Blockchain) التي تضم عناصر شديدة الأهمية مثل المصادقة والسرية، والتي تعتبر ضرورية للحصول على الإمكانات الكاملة لسلسلة الكتل.

وتلقى سلسلة الكتل اهتماماً متزايداً من قبل مجموعة من الصناعات التي ترى أن التقنية توفر منصة لتسهيل وتسريع جميع أنواع التعاملات، وتحسين آليات تبادل المعلومات أو الأشياء القيِّمة، وتوفير سجل محدَّث دوماً وغير قابل للجدل وقطعي الثبوت لجميع أنواع البيانات تقريباً.

لكن لكي تكون تقنية سلسلة الكتل مفيدة فعلاً لا بد أن تكون موثوقة بين الأطراف المعنية. ويوفر ذلك الطقم البرمجي (SDK) من دارك ماتر عبر تشفير متعدد الطبقات يشمل مصادقة مناسبة وتشفيراً آمناً مثبتاً وتدقيقاً متكاملاً وتواقيع رقمية مشفرة وبدائل مرنة متفقاً عليها.

ويوفر طقم دارك ماتر البرمجي هذا الحل الآمن والشامل لسلسلة الكتل من خلال إضافة برمجية بسيطة يمكن أن تتكامل مع أي شبكة موجودة تقريباً. ويتضمن الطقم البرمجي خوارزميات مصادقة وتشفير موثوقة من دارك ماتر، ويتضمن كذلك تصميماً قابلاً للتخصيص ويقدم معمارية لكامل الحل الداعم لسلسلة الكتل.

وتعليقاً على تطوير حلول سلسلة الكتل، قال فيصل البنّاي الرئيس التنفيذي لشركة دارك ماتر: “إن سلسلة الكتل هي تقنية ثورية يمكنها أن تقدم مزايا هائلة للحكومات والشركات والأفراد. وباعتبار دارك ماتر شركة مبتكرة في مجال الأمن الإلكتروني ورائدة في بيئة سلسلة الكتل في المنطقة، فإنها تتمتع بموقع فريد يؤهلها لتطوير حلول جديدة لسلسلة الكتل تجمع بين أرقى درجات الأمن وعمليات النشر المتقدمة التي تركز على المستخدم”.

وأضاف فيصل البنّاي: “إن إطلاق عروض سلسلة الكتل من دارك ماتر يتفق مع رؤية الإمارات العربية المتحدة لإيجاد اقتصاد مرن ونشط قائم على المعرفة، مع مدن ذكية وخدمات حكومية متقدمة تستخدم التقنيات المتطورة وتضعها في خدمة المواطنين والشركات والزوار”.

ويعمل الفريق الاستشاري الخاص بسلسلة الكتل في دارك ماتر مع الحكومات والشركات الكبرى لتحديد الفرص وتصورات الاستخدام لتطبيق هذه التقنية. وباعتبار دارك ماتر شركة رائدة في المنطقة في مجال سلسلة الكتل، فإن بإمكانها مساعدة الشركات على قطع الطريق أمام الجدل المتزايد حول هذه التقنية والتعرف على الفرص المخبأة التي توفرها.

ويمكن لطقم سلسلة الكتل البرمجي من دارك ماتر التكامل مع أنظمة الشركات لتوفير تبادل آمن وسلس للمعلومات بين الشبكات الموزعة والمستخدمين. وتتكامل حلول طقم دارك ماتر البرمجي مع خدمات التصميم والشراء والتنفيذ التي توفرها الشركة، في البنى التحتية والعتاد والبرمجيات اللازمة.

نبذة عن دارك ماتر

تسعى دارك ماتر إلى تحويل وتطوير مشهد الأمن الإلكتروني بتقديم مجموعة كاملة من أحدث الخدمات والحلول إلى الحكومة والشركات التجارية وتشمل حلولها المتكاملة:

الحوكمة وإدارة والمخاطر والامتثال

نعمل مع الجهات الحكومية والشركات الخاصة في جميع القطاعات من أجل تقييم آدائها وفقاً للمعايير التنظيمية، وهذا يساعدها في تحديد الفجوات والوفاء بالالتزامات.

حماية الشبكات الإلكترونية

فريق النخبة من خبراء الأمن الإلكتروني في دارك ماتر يعمل ضمن جميع التخصصات والوظائف ليحدد التهديدات الإلكترونية الأكثر تقدماً وتقديم الاستجابة المناسبة لها، فضلاً عن تحديد الجهات الفاعلة ورصد هجمات الأمن الإلكتروني.

خدمات الأمن المُدارة

نقدم خدمات المراقبة عن بعد والحلول الأمنية، ونضع كل الطاقات والمصادر المتاحة في دارك ماتر تحت تصرف فريق خدمات الأمن المُدارة. وسواء كانت الحاجة إنشاء وتشغيل مركزاً للتشغيل الآمن (SOC) أو تطوير المركز المتوفر حالياً فإن دارك ماتر قادرة على تقديم المساعدة.

البنية التحتية للمفاتيح العامة  

تقدم دارك ماتر في مجال البنية التحتية للمفاتيح العامة (PKI) خدماتٍ استشارية للحكومات بشأن إنشاء شهادات ثقة وطنية أساسية لاستخدامها في البلاد. وهذا الأمر يميزنا ويؤهلنا لفهم البيئة التنظيمية، بالإضافة إلى البيئة الواسعة للبنية التحتية للمفاتيح العامة، والعاملون المحليون في هذا المجال، وهيئات التوثيق. ونحن الشركة الوحيدة التي يقع مقرها في المنطقة وتقدم الاستشارات في مجال البنية التحتية للمفاتيح، كما أننا هيئة التوثيق الوحيدة التي تقدم خدمات متكاملة في المنطقة، ناهيك عن أننا من بين شركاتٍ قليلة تقع مقارها خارج أميركا الشمالية.

الاتصالات الآمنة

يؤمن طقم الاتصالات الآمنة من دارك ماتر الحماية للمكالمات الهاتفية على الخطوط الثابتة والمتحركة ومكالمات الفيديو، والدردشة، والبريد الإلكتروني، ومشاركة الملفات وتراسل البيانات، فضلاً عن إدارة الأجهزة التي تعمل على مختلف المنصات وأنظمة التشغيل.

البنية التحتية وتكامل الأنظمة

يدعم قسم البنية التحتية وتكامل الأنظمة خدماتنا الاحترافية التي نقدمها للحكومات والشركات، والتزويد بالتطبيقات، والحلول والخدمات التي تضمن بقاء عملائنا في طليعة الأمان الإلكتروني.

الحلول الذكية

نقدم الحلول الشاملة للخدمات الأمنية والتي توفر الحماية للمنازل والشركات من خلال: المكاتب والمنازل المحمية والمتصلة بالشبكة، الإشراف التقني والتدابير المضادة، راحة البال مع الحوسبة والاتصالات المتنقلة، والتزويد الموثوق للعتاد والتجهيزات.

انطلاقاً من مقرها الرئيسي في دولة الإمارات العربية المتحدة، يعمل في دارك ماتر خبراء من كافة أنحاء العالم لتقديم راحة البال من خلال الاستشارات وتنفيذ المشاريع القابلة للتدرج لدى العملاء من مختلف الأحجام، وتلبي خدمات وحلول دارك ماتر الحماية في كل مجالات التهديدات ومخاطر الأمن الإلكتروني. تعمل دارك ماتر مع شركات رائدة عالمياً في المجال الإلكتروني والأمن الإلكتروني. رؤيتنا هي حماية المستقبل عن طريق تأمين وضمان تقنياته.

واعتماداً على السرعة والابتكار تقدم دارك ماتر منهجية شاملة تساعد عملائها على العمل ضمن عالم معقد، تتطور فيه استراتيجيات التهديد والتخفيف من المخاطر، والأدوات والسياسات والنظم. ولمزيد من المعلومات، تفضلوا بزيارة الموقع الإلكتروني: www.darkmatter.ae