‫دارك ماتر و”نت آب” تعلنان عن شراكةٍ لتعزيز حلول إدارة وتحليل البيانات في الشرق الأوسط

الشركتان سوف تتعاونان على تطوير تقنيات تخزين بيانات وتقنيات فلاش متعدّدة

أبوظبي ودبي، 19 أكتوبر 2016: أبرمت دارك ماتر، الشركة الدوليّة المتخصّصة في الأمن الإلكتروني ومقرّها الإمارات العربية المتحدة، وشركة “نت آب” الرائدة عالمياً في حلول تخزين البيانات وإدارتها والمدرجة في بورصة ناسداك، شراكة لتطوير حلول آمنة لتخزين البيانات ونظم لتحليل البيانات الكبيرة.

فمع ازدياد تطلع المستخدمين الإقليميين من الحكومات والشركات للاستفادة من تحليلات البيانات الكبيرة بهدف تحسين بيئة الأعمال وزيادة الكفاءة التشغيلية، يتطلب الأمر توفير حلول تخزين سحابية ضخمة للبيانات. وعلى هذه الحلول العامّة والخاصّة أن لا تتكامل بسلاسة مع العمليات والإجراءات المطبقة لدى العملاء فقط، بل وأن تتحلى أيضاً بأعلى مستويات الأمن والقدرة على مواجهة التهديدات الإلكترونية.

http://photos.prnewswire.com/prnh/20161019/430282

وفي ظل تزايد التهديدات وتطورها، سواءً على المستوى العالمي أو في المنطقة، تصبح الحاجة للأمن الإلكتروني ملحة بشكل خاص في بيئة البيانات، وهو ما يزداد أهمية بشكل خاص في ضوء الإعلانات المتواصلة عن وقوع اختراقات ضخمة للبيانات على نحو متزايد في مختلف الصناعات والمجالات.

وعبر هذه الاتفاقية، سيتمكن العملاء في الشرق الأوسط من الاستفادة من تطبيق حلول دارك ماتر القائمة على تقنيات “نت آب” الفعّالة في استهلاك الموارد والقابلة للتوسعة والتي تعالج البيانات سريعاً وتحللها، وبهذا تزود المستخدمين برؤى معمقة وأسلوب فعال لتوقّع التوجهات المستقبلية. وتضاف هذه المزايا إلى خبرة دارك ماتر في تنفيذ حلول آمنة حديثة في مجالات الأمن الإلكتروني وتكامل الأنظمة.

وفي المستقبل، سوف يجني العملاء الإقليميون ثمار التعاون الجديد بين مختبرات التطوير والبحث في الشركتين. وسيعمل مهندسو التطبيقات والمطورون في كل من دارك ماتر و”نت آب” على تطوير تقنيات تخزين بيانات وتقنيات فلاش عديدة بهدف تقديم حلول أعلى أداءً وأكثر ابتكاراً وأمناً في مجال الدفاع والأمن الإلكتروني وتحليلات البيانات الكبيرة.

وفي المناسبة، قال ربيع دبّوسي، نائب الرئيس الأول لشؤون المبيعات والتسويق وتطوير الأعمال في دارك ماتر: “في عالم اليوم، يعتبر تحليل البيانات الكبيرة أمراً حيوياً لنجاح الأعمال. ومن خلال العمل معاً، تساعد شراكة دارك ماتر و”نت آب” عملاءنا على حل اثنين من أكبر التحديات التشغيلية التي تواجههم اليوم، وهما: استنباط رؤى معمقة عملية من البيانات الكبيرة تفيد في تطوير الأعمال، والحفاظ على سرية وأمن هذه البيانات”.

وأضاف دبّوسي: “نتوقع أن يحظى المستخدمون بمنافع قيمة من خلال هذه الشراكة، وهو ما يعكس توافق مناهج الشركتين تجاه إدارة المخاطر وأمن البيانات وتميزهما الفني والابداعي.”

وتؤكّد الاتفاقية الجديدة ريادة دارك ماتر في مجال الأمن الإلكتروني على المستوى الإقليمي، كما تعكس قدراتها الفنية في تنفيذ حلول قائمة على تقنيات “نت آب”، حيث حظيت بلقب الشريك الذهبي لـ”نت آب”.

من جانبه، قال فادي كنفاني، المدير الإقليمي لـ”نت آب” في الشرق الأوسط وأفريقيا: “مؤسسات وشركات المنطقة تتبنّى مقاربة تستند إلى البيانات، وهناك تركيز كبير على الحاجة إلى حلول متوافقة ومرنة لحماية البيانات من شأنها أن تمنح الأمن للتطبيقات الحسّاسة للأعمال. ومع دارك ماتر، نتطلّع إلى تطوير حلول فعّالة وآمنة تتيح للمؤسسات تصوّر ونشر وتطوير بيئاتهم المعلوماتية.”

وقد بدأت الشركتان بالفعل العمل في مجالات محددة ذات اهتمام بحثي مشترك، إضافة إلى وضع إطار عمل للحلول الآيلة إلى مواجهة المتطلبات المختلفة للعملاء الإقليميين.

عن دارك ماتر

تعمل شركة دارك ماتر على تغيير مشهد الأمن الإلكتروني محلياً وإقليمياً وعالمياً، انطلاقاً من مقرها في الإمارات العربية المتحدة. نحن شركة الأمن الإلكتروني والدفاع الرقمي المتكامل الأولى والوحيدة من نوعها في المنطقة، حيث نقدم الخدمات الاستشارية وننفذ مشروعات الأمن الإلكتروني كاملةً من الألف إلى الياء. ويعمل فريق خبرائنا العالمي المؤلف من نخبة المتخصصين على تقديم حلولٍ قوية متقدمة تغطي كامل طيف الأمن الإلكتروني للحكومات والشركات.

نحن نساعد عملاءنا على مواجهة التهديدات الإلكترونية بالغة التعقيد ودائمة التغير، بشكل فعال. وتتجسد رؤيتنا في تأمين المستقبل من خلال حماية تقنياته اليوم.

تغطي منتجاتنا مجالات تأمين الاتصالات، والبنية التحتية للمفاتيح العامة، والابتكار والبحوث، والبيانات الكبيرة وتحليلاتها.

وتشمل خدماتنا مجالات الحوكمة، وإدارة المخاطر والامتثال، وشبكات الدفاع الإلكترونية، والخدمات الأمنية المدارة، والبنية التحتية وتكامل النظم، ومختبرات الفحص والتحقق، والحلول الذكية.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقعنا الإلكترونيwww.darkmatter.ae