‫سدكو كابيتال الثاني للدخل العقاري يستحوذ على سبعة عقارات في المملكة في صفقات قيمتها 473 مليون ريال

جدة، المملكة العربية السعودية، 9 أكتوبر 2016: أعلنت شركة سدكو كابيتال، الشركة السعودية الرائدة في مجال إدارة الأصول، عن استحواذها على سبعة أصول عقارية عالية الجودة خلال الأشهر التسعة عشر الماضية وذلك نيابة عن صندوق سدكو كابيتال للدخل العقاري 2 (SCREIF II)، معززة بذلك محفظتها العقارية في المملكة العربية السعودية.

http://photos.prnewswire.com/prnh/20160829/402150LOGO

وصندوق سدكو كابيتال للدخل العقاري 2 (SCREIF II) هو صندوق استثماري مغلق متوافق مع الشريعة الإسلامية تم تأسيسه في المملكة العربية السعودية بموجب المادة 4.ب.4 من نظام صناديق الاستثمار وتديره شركة سدكو كابيتال بوصفها مدير الصندوق. ويهدف الصندوق إلى الاستثمار في أصول عقارية عالية الجودة ومدرة للدخل في مدن المملكة الرئيسية. والغرض الرئيسي من الصندوق هو تحقيق دخل نقدي للمستثمرين مع إمكانية زيادة رأس المال من خلال الاستثمار في الأصول العقارية في المملكة العربية السعودية.

وانسجاماً مع التزام سدكو كابيتال تجاه سوق العقارات السعودي وايمانها بقوة هذا السوق، قامت الشركة نيابة عن صندوق سدكو كابيتال للدخل العقاري 2 بالاستحواذ على سبعة عقارات منذ انشاء الصندوق في 13 نوفمبر 2014. وتضمنت هذه العقارات متجر هايبر بنده رئيسي في الدمام مع الأرض المجاورة له المستخدمة كموقف للسيارات، ومدرسة العليا في الرياض، ومدرسة دار البراءة في الرياض، ومتجر Extra في الدمام، والحمرا بلازا في الرياض، وعرقة بلازا في الرياض. وبلغت القيمة الإجمالية لهذه الاستحواذات 473 مليون ريال سعودي هي سعر الشراء لحوالي 88,000 متر مربع من المساحة المبنية في الرياض والدمام. وتستفيد محفظة الأصول هذه من متوسط مدة تأجير مرجحة مدتها 16 عاماً إلى مستأجرين ذوي مصداقية ومن فئة المستثمرين.

وتعليقاً على الاستحواذ قال السيد حسن الجابري الرئيس التنفيذي لشركة سدكو كابيتال: “خلال السنوات الخمس الماضية حققت استراتيجية كور/كور بلاس للعقارات في سدكو كابيتال سجلاً رائعاً من إضافة القيمة لعملائها. وتلبية للطلب المتزايد من المستثمرين على فرص الاستثمار التجاري في العقارات، أطلقت سدكو كابيتال “صندوق سدكو كابيتال للدخل العقاري 2 ” في 13 نوفمبر 2014 وأضافت إلى موجوداته بشكل تدريجي وثابت لينمو إلى محفظة واسعة ومتنوعة. كما قاد النجاح الذي تحقق خلال السنوات الخمس الماضية إلى زيادة عدد أعضاء فريق سدكو كابيتال بشكل ملحوظ حيث يضم حالياً أربعة أعضاء من ذوي الخبرة الواسعة في الاستثمارات العقارية وإدارة الأصول”.

وأضاف الجابري: “إن وصول أصولنا الإجمالية تحت الإدارة إلى 5.2 مليار دولار هي شهادة على ثقة عملائنا بفريقنا وطريقة عملنا”.

وقد نمت محفظة سدكو كابيتال العقارية في المملكة العربية السعودية لتشمل 15 من الأصول في صندوقي سدكو كابيتال للدخل العقاري 1 وسدكو كابيتال للدخل العقاري 2، بقيمة تزيد عن 1.1 مليار ريال سعودي.

بدوره قال شريف سليم، رئيس قسم عقارات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في سدكو كابيتال: “حرصت سدكو كابيتال على الاستحواذ على نوعين من العقارات هما العقارات التجارية والعقارات المتعلقة بالتعليم في صندوق سدكو كابيتال للدخل العقاري 2 بعد أن تطابقت هذه العقارات مع معاييرنا من حيث الثبات والموقع الجيد وتحقيق الدخل. لدينا مجموعة جيدة من الأصول التي تتسم بأنها دفاعية بطبيعتها أو مهيكلة بشكل دفاعي، ونتطلع إلى الصفقات التي سنبرمها خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام الحالي”.

وأضاف: “لقد حددنا سوق العقارات السعودي بشكل خاص بوصفه فئة أصول جذابة للمستثمرين، ويقدم فريقنا المؤهل الأموال ويفتح الحسابات الخاصة وينجز التعاملات المشتركة في مجموعة كاملة من استراتيجيات العقارات. كما يعكف الفريق حالياً على العمل لإيجاد فرص تتناسب مع تحقيق عوائد مجزية للمستثمرين.”

نبدة عن سدكو كابيتال:

سدكو كابيتال شركة رائدة في تقديم الحلول الاستثمارية تتمتع بسجل مخضرم في مجال تقديم الإستشارات وإدارة الاستثمارات تتضمن استثمارات الملكية الخاصة والأسهم العامة والعقارات. تتعامل سدكو كابيتال مع مدراء ذو خبرة عالية في جميع أنحاء العالم، كما أنها تحرص على تطبيق أعلى معايير الحكومة والإجراءات الإدارية، والتي تتخلل توظيف أحدث النظم المعلوماتية المتطورة. وتعد سدكو كابيتال أول شركة سعودية متخصصة بإدارة الأصول توقع على وثيقة مبادئ الأمم المتحدة للاستثمارالمسؤول UNPRI  وأول شركة إدارة أصول متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية توقع على تلك الوثيقة ايضا. وتلتزم الشركة من خلال سجلها الناجح بتقديم وسائل إستثمارية خلاقة تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، وينعكس إلتزام سدكو كابيتال بمبادئ الشريعة من خلال امتلاكها لأكبر صندوق استثماري متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية العالمية في منصة سدكو كابيتال للصناديق العالمية في لوكسومبرغ.

للمزيد من المعلومات يرجي زيارة www.sedcocapital.com

Reham Asad – reham.asad@ogilvy.com+966 2 651 0704