‫شركة جي أيه سولار توفر 44% من الوحدات الشمسية للمرحلة الأولى من قاعدة المعرض الصيني للوحدات الشمسية “العداء الأول”

بكين، 31 أيار/مايو، 2016 / بي آر نيوزواير / — أعلنت شركة جي أيه سولار هولدنغز كو المحدودة (نازداك: JASO) (“جي أيه سولار”)، وهي واحدة من أكبر الشركات المصنعة لمنتجات الطاقة الشمسية العالية الأداء، أنها ستوفر 420 ميغا فولت من الوحدات الشمسية لمشروع وطني لعرض التقنية المتقدمة للطاقة الشمسية في داتونغ، مقاطعة شانغجي. وتبلغ القدرة الإجمالية للطاقة الشمسية المركبة في المرحلة الأولى من المشروع المسمى “العداء الأول”  950 ميغا واط. وتزود جي أيه سولار نسبة 44% من الوحدات لهذه المرحلة.

وقد أنشأت إدارة الطاقة الوطنية برنامج “العداء الأول” من أجل تعزيز تطوير التكنولوجيا المتقدمة لصناعة الطاقة الكهروضوئية الشمسية من قبل الموردين المحليين. مشروع معرض داتونغ هو الأول من العديد من مشاريع “العداء الأول” المخطط تنظيمها بقدرات توليد على مستوى الغيغا واط. ويقدر الاستثمار في المرحلة الأولى من المرفق بـ 10 مليارات يوان (حوالي 1.6 مليار دولار)، وسوف يتكون من 13 محطات توليد طاقة كهروضوئية. وعند الانتهاء، من المتوقع أن يولد المرفق 1.5 مليار كيلوواط ساعة من الطاقة على الشبكة سنويا، مما سيولد 260 مليون يوان من الايرادات الضريبية وينهي حرق 480،000 طن من الفحم المعيارى سنويا.

ونتيجة للتقنيات الأساسية المتطورة التي تملكها الشركة، تم في تموز/يوليو 2015 اختيار جي أيه سولار من قبل الحكومة البلدية لداتونغ كمستثمر في واحد من مشاريع العرض، بتوفير منتجات لمشروع “الرائد + التكنولوجيا الجديدة + عرض نموذج جديد” ذي الـ 50 ميغا واط. وقدمت جي أيه سولار أيضا 370 ميغا واط من الوحدات لست شركات هي الأخرى مستثمرة في مشاريع المعرض: شركة تشاينا ثري غورجس، شركة تشاينا هواديان، شركة الاستثمار في الطاقة الصينية، مجموعة غوانغدونغ الصينية للطاقة النووية، شركة بكين القابضة للاستثمار في الطاقة وصن غرو للإمدات الكهربائية.

ومن أجل المشاركة في مشروع “العداء الأول”، ينبغي على موردي المعدات تلبية مستويات عالية من الأداء والجودة التي وضعتها إدارة الطاقة الوطنية. ويجب أن تتجاوز كفاءة التحويل لوحدات الكريستالات المتعددة والكريستالات الأحادية 16.5٪ و 17٪ على التوالي. ويطلب أن لا يتجاوز معدل توهين المنتجات الكهروضوئية العادية في السنة الأولى بعد بدء التشغيل 2.5٪ و 3٪ على التوالي، على ألا يتجاوز المعدل ذاته في السنوات اللاحقة 0.7٪ سنويا. ويجب أن لا يتجاوز معدل التوهين الإجمالي على مدى العمر الإنتاجي للوحدات 20٪.

وقد أظهرت جي أيه سولار قيادتها التكنولوجيا العالمية من خلال تقديم أربعة منتجات تلبي أو تتجاوز المعايير التي حددها مشروع “العداء الأول”: وحدات الكريستالات الأحادية التقليدية، وحدات الكريستالات المتعددة التقليدية، وحدات بيرسيوم للكريستالات الأحادية ذات الكفاءة العالية، وحدات الكريستالات المتعددة ريسيوم العالية الكفاءة. وعلاوة على ذلك، في أوائل 2016 حصلت وحدات جي أيه سولار للكريستالات المتعددة المزدوجة الزجاج العالية الكفاءة على شهادة المصادقة من مركز الصين لشهادات الجودة، الذي تثبت من الامتثال لمعايير مشروع “العداء الأول” للتكنولوجيا والجودة.

طلب العملاء على المنتجات ذات الكفاءة العالية آخذ في الازدياد. ارتفاع كفاءة التحويل يترجم إلى زيادة القدرة المركبة في وحدة المساحة، ما يؤدي إلى توليد المزيد من الكهرباء، وتخفيض تكلفة الأرض لكل واط، وانخفاض تكاليف النقل والتركيب، ودخل أفضل للمشروع. للوفاء ولتوفير الطلب المتزايد من العملاء، تنوي جي أيه سولار في غضون سنة زيادة طاقتها الإنتاجية السنوية من منتجاتها “العداء الأول” إلى  1.8غيغا واط لمنتجات الكريستالات الأحادية و2.3 غيغا واط لمنتجات الكريستالات المتعددة.

وعلق السيد جيان شيه، رئيس  جي أيه سولار بالقول إن “برنامج العداء الأول يساعد صناعة المعدات الكهروضوئية الصينية على تحقيق العديد من الأهداف المرغوبة. فالبرنامج يشجع على الابتكار التكنولوجي المستمر، وتحسين عمليات التصنيع، وإيجاد تطبيقات جديدة ومفيدة، ومستوى عال للجودة والاختبار. إن جي أيه سولار فخورة بتوفير ما يقرب من نصف الوحدات لمشروع العرض الأول في داتونغ. نحن عازمون على تحقيق مزيد من الابتكارات التقنية التي من شأنها أن تساهم في التطور الصحي للقطاعات الكهروضوئية والصناعية في الصين.”