‫شركة كوانغ شي على وشك أن تقوم باختبار التحليق في العام 2016، وافتتاح مركز البحوث والتطوير في هيكو

نجن، الصين، 7 أيلول/سبتمبر، 2016 / بي آر نيوزواير / — أعلنت شركة كوانغ شي، وهي شركة تكنولوجيا كبرى مقرها شنجن، أن سفينتها الفضائية ترافيلر 2 بيتا ستقوم بحمل الحيوانات إلى الفضاء القريب خلال تحليق اختباري هذا العام.  وجاء الإعلان في الاحتفال الافتتاحي لمركز البحوث والتطوير لتقنيات الفضاء الأدنى في هيكو وبمقاطعة هينان الصينية في أقصى الجنوب.

الصورة: http://photos. prnewswire. com/prnh/20160906/404262

ترافيلر 2 بيتا هي وسيلة الطيران المستخدمة لجمع البيانات وتحليلها، والتحليق في منطقة الفضاء القريب، وهي التي تعلو بما بين 20 و 100 كيلومتر فوق مستوى سطح البحر – أي أكثر من ضعف الارتفاع الجوي لطائرات شركات الطيران التجارية. وفي حزيران/يونيو 2015، أكملت ترافيلر أول رحلة تجريبية لها في نيوزيلندا، إذ وصلت إلى ارتفاع الطيران المحدد لها وهو 21 كيلومترا، ناقلة بنجاح البيانات مرة أخرى إلى الأرض.

وإذ تقع في منطقة التكنولوجيا المتقدمة بهيكو، وهي الوحيدة من نوعها في المقاطعة، وقع معهد كوانغ شي هيكو لتقنية المستقبل اتفاقا لتطوير واستكشاف تكنولوجيات الفضاء القريب في كانون الأول/ديسمبر العام 2015. ووفقا لرئيس بلدية هيكو ني تشيانغ، فقد تم إدخال أكثر من 40 مشروعا إلى منطقة التكنولوجيا الفائقة منذ العام 2015، وأكثر من 80٪ من تلك هي شركات للتكنولوجيا الفائقة. وأشار رئيس البلدية إلى أن المنطقة مناسبة لكوانغ تشي، إذ أنها تركز بشكل كبير على الابتكار.

ووفقا للدكتور لو روبنغ، رئيس كوانغ شي، فإن “هيكو لديها أفضل الموارد البحثية لاستكشاف الفضاء. فيقع مركز ونتشانغ لاطلاق الاقمار الصناعية في هينان ومعظم العاملين العلميين فيه يعيشون في هيكو، الأمر الذي سيساعد في جهود استكشافنا للفضاء القريب. بالإضافة إلى ذلك، فإن الموارد البحرية الغنية حول هينان توفر مساحة كبيرة للتطبيقات المستقبلية للتحليل والرصد البيئي.

وقد تم الانتهاء من بناء الأنظمة الفرعية الرئيسية لترافيلر 2 بيتا وهي في المرحلة النهائية للتجميع والاختبار.  وكذلك فإن ترافيلر 2 بيتا المأهولة الثانية هي أيضا في المرحلة النهائية من التجميع ويتوقع أن يتم الانتهاء من اختبارات المقصورة بحلول نهاية العام 2016 مع بدء اختبارات الطيران بدءا بالعام 2017.

وإذ تأسست في العام 2010 ومقرها فى شنجن الصينية، كوانغ شي هي شركة تركز على تطوير تقنيات المستقبل. وإذ انطلقت كفريق مكون من خمسة أشخاص، فقد أنشأت الشركة مجتمعا عالميا للابتكار من أكثر من 2400 موظف في 18 بلدا ومنطقة.

الشركة التابعة لكوانغ-شي، وهي شركة كوانغ شي للعلوم المحدودة، (00439.HK) تتركز على تطوير تكنولوجيا المستقبل وتجري الأبحاث والتطوير على العديد من التكنولوجيات الابتكارية مثل استكشاف الفضاء في المستقبل، والذكاء الاصطناعي.  وفي 31 آب/أغسطس، أعلنت الشركة عن النتائج الأولية لفترة الستة أشهر المنتهية في 30 حزيران/يونيو للعام 2016، حيث تم تحقيق عائدات بما يقارب 312 مليون دولار هونغ كونغ، وهو ما يمثل زيادة كبيرة تبلغ 461.77% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وربح بما يقرب من 105.53 مليون دولار هونغ كونغ. ومن الإيرادات، شكلت السحابة، وهي منصة فضائية توفر خدمات متكاملة، بما في ذلك الإنترنت، وجمع البيانات، وتحليل البيانات، فضلا عن خدمات الاتصالات الأخرى، وهي أيضا أول منتج تجاري للمجموعة، 284.73 مليون دولار هونغ كونغ. وارتفعت القيمة السوقية للشركة إلى ما يقرب 17.3 مليار دولار هونغ كونغ هذه الأيام.

الاستفسارات:

كوانغ شي:
xiaokelan@kuang-chi.com
86-181-2625-4673+