‫شركة Gemalto تتيح لسائقي السيارات في مارسيليا سداد مقابل الوقت الفعلي الذي قضوه في ساحات الانتظار عبر إرسال رسالة قصيرة

أمستردام، 19 يوليو 2016 – تعلن شركة Gemalto الرائدة على مستوى العالم في مجال الأمن الرقمي (والمدرجة في بورصة يورونكست بالرمز NL0000400653 GTO) عن نشرها منصة تحرير الفواتير Netsize Operator Billing التي تتيح لسائقي السيارات في مارسيليا – ثاني أكبر مدن فرنسا – سداد مقابل الوقت الفعلي الذي قضوه في ساحة الانتظار عن طريق إرسال رسالة قصيرة عند الدخول وأخرى عند المغادرة.

اختارت IEM1  شركة Gemalto لتوريد عنصر الدفع في حل TIMO2  البرمجي لهيئة SAGS Marseille، وهي الهيئة المنوط بها إدارة مواقف السيارات في الشوارع. تستغل شركة Gemalto مهاراتها في مجال الأمن الرقمي والاتصالات النقالة للتحكم في تدفق الرسائل القصيرة بشكل آمن والسماح كذلك بالخصم المباشر للمدفوعات المحددة بفترات زمنية من فواتير الهاتف الجوال للعملاء.

أصبحت خدمة الدفع الجديدة غير النقدية لمواقف السيارات متوفرة عبر أي نوع من أنواع الهواتف النقالة وبدون أي تسجيل مسبق أو تحميل للتطبيقات. يرسل سائقو السيارات رسالة نصية برقم لوحة السيارة إلى رقم قصير بمجرد ركنهم للسيارة، وعند المغادرة يقومون بإرسال  كلمة “END” لنفس الرقم. وقد تم تجهيز أقسام المرور في المدينة بأجهزة المساعد الرقمي الشخصي التي تمكنهم من التحقق الفوري من سداد المدفوعات عن طريق ادخال رقم تسجيل السيارة في الهاتف.

تمهد منصة Netsize  من شركة Gemalto الطريق للوصول إلى سوق محتمل قوامه نحو ملياري مستهلك، وثلاثة مليار جهاز قادرة على أداء مثل هذه المعاملات عبر 160 شبكة هواتف جوالة متصلة في أكثر من 50 دولة.

وفي معرض تعليقه على هذه المناسبة، صرح Philippe Menoud، مدير شركة IEM قائلًا “إن شركة Gemalto لديها تجارب متعمقة وخبرات واسعة في جميع المجالات ذات الصلة: مثل المدفوعات عبر الرسائل القصيرة وفواتير المشغلين والخدمات اللحظية”. وأضاف إننا نخطط لتوسيع هذا الحل عبر أسواقنا الدولية، لذا فإن الامتداد العالمي لشركة Gemalto سيوفر منصة مثالية لتلبية هذه الأهداف الطموحة.”

كما صرح Benoit Bole نائب رئيس تقنية Netsize  لدى شركة Gemalto قائلاً “إن الرسائل القصيرة تثبت مرة أخرى قدرتها على الوصول إلى أوسع نطاق ممكن من الجمهور وتقديم خدمة تتماشى مع عالمنا الحالي الذي أصبح جل اعتماده على الهاتف الجوال” وأردف قائلًا “إن TIMO تضع نهاية لفقدان التذاكر وعمليات التأخير على الحواجز والاضطراب المصاحب للبحث عن فكة وإدارة العدادات منتهية الصلاحية. كما يستمتع مقدمو الخدمة بقناة مبيعات إلكترونية سلسة تجنبهم الحاجة لغدارة المحطات والبنى التحتية المعرضة للمخاطر”.

1  Ingénierie, Electronique et Monétique http://www.iemgroup.com
2 TIMO  هو اسم الحل:  http://www.timomarseille.com/

نبذة عن Gemalto

شركة Gemalto (المدرجة في بورصة يورونيكست تحت الرمز NL0000400653 GTO) هي الشركة الرائدة عالمياً في مجال الأمن الرقمي بعائدات سنوية بلغت 3.1 مليار يورو لعام 2015 وعملاء في أكثر من 180 بلداً. نحن نحقق الثقة في عالم متزايد الترابط.

تمكّن تقنياتنا وخدماتنا الشركات والحكومات من التحقق من الهويات وحماية البيانات كي تبقى آمنة وتمكّن من الخدمات في الأجهزة الشخصية، والأجسام المرتبطة، والسحاب وما بينها.

تقع حلول Gemalto في القلب من الحياة العصرية، من عمليات الدفع إلى أمن المؤسسات وإنترنت الأشياء. فنحن نتحقق من هوية الأشخاص، والمعاملات والأجسام، والبيانات المشفرة ونخلق قيمة للبرمجيات – بحيث نمكّن عملاءنا من تقديم خدمات رقمية آمنة لمليارات الأفراد والأشياء.

لدينا أكثر من 14,000 موظف يعملون انطلاقاً من 118 مكتباً، و45 مركزاً للتخصيص والبيانات، و27 مركز أبحاث وبرمجيات في 49 دولة.

للمزيد من المعلومات، قم بزيارة www.gemalto.com أو تابعنا على تويتر عبر @gemalto.

مسؤولو الاتصالات الإعلامية في Gemalto

فيليب بينيتيز
أمريكا الشمالية
389 257 512 1+
philippe.benitez@gemalto.com
بيجي إدوار
أوروبا وكومنولوث الدول المستقلة
40 45 36 42 4 33+
peggy.edoire@gemalto.com
فيفيان ليانج
地区华大中 (الصين الكبرى)
1059373046 86+
vivian.liang@gemalto.com
إرنيستو هايكويتش
أمريكا اللاتينية
9220 5105 11 55+
ernesto.haikewitsch@gemalto.com
كريستيل تيراس
الشرق الأوسط وأفريقيا
89 57 01 55 1 33+
kristel.teyras@gemalto.com
شينتارو سوزوكي
آسيا باسيفيك
8266 6317 65+
shintaro.suzuki@gemalto.com

لا يُعتبر نص هذا الإصدار الصحفي المُترجم صيغة رسمية بأي حال من الأحوال. النسخة الموثوقة الوحيدة هي الصادرة بلغتها الأصلية وهي الإنجليزية، وهي التي يُحتكم إليها في حال وجود اختلاف مع الترجمة.